العراق يعرض على الأردن المساعدة في أزمة السيول


جراسا -

أكد مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أنه تابع بقلق وأسف تطورات السيول المدمرة التي ضربت دولتي الكويت والأردن جراء أمطار الغزيرة تسببت بوفيات وجرحى ودمار للممتلكات.

وقال المكتب في بيان: "يعرب عبد المهدي عن تضامن العراق حكومة وشعبا مع عوائل الضحايا والشعبين الشقيقين الأردني والكويتي وعن مواساته وتعازيه لهم وأمنياته بالشفاء العاجل للجرحى".

وأكد عبد المهدي بحسب البيان "استعداد الحكومة العراقية لإرسال المساعدات اللوجستية والفرق الطبية والهندسية والدفاع المدني وتقديم الدعم اللازم سعيا لتخفيف معاناة الأشقاء وإنقاذ الأرواح والحد من الأضرار الناتجة"، مشيرا إلى أن "وزارة الخارجية العراقية ومحافظة البصرة تحركتا بهذا الاتجاه".

من جهته وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، نداء إلى العراقيين طالبهم فيه بتقديم المساعدة إلى الجارة الكويت بعد موجة الفيضانات التي اجتاحتها وتسببت بخسائر بشرية ومادية.

وقال الصدر: "جارتنا العزيزة الكويت بحاجة لجارها العراق فلا تقصروا معها، فشعب العراق ذو نخوة وشهامة". 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات