علامات تنذرك بالذهاب إلى الطبيب فورا


جراسا -

"احمرار الأنف، وظهور بثور في مناطق معينة في الوجه"، علامات تخبرك بأنك لست على ما يرام، ربما يكون بسبب نقص الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

وفيما يلي، بعض العلامات التي توضح لك أنك بحاجة لزيارة الطبيب على الفور، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي في الصفحات التالية:

1- شفاه جافة أو متشققة

الجلد الجاف هو علامة واضحة على وجود حساسية، في هذه الحالة، انتبه جيدًا لمستحضرات التجميل التي تستخدمها وكذلك منتجات النظافة الفموية، والأطعمة التي تتناولها، وحتى الأدوية.

تشير الشقوق في زوايا الفم إلى نقص الفيتامينات B و AوE، أو على وجود جفاف في العينين وجفاف الفم ومشاكل في الجهاز الهضمي، فستفضل زيارة الطبيب لأنه يمكن أن يكون مزيجًا من الأعراض المحددة لمرض المناعة الذاتية يسمى متلازمة سجوجرن.

2- فقدان شعر الحاجب

لا تتسم الحواجب السميكة بالاتجاه الحالي فحسب، ولكنها أيضًا مؤشر صحي كبير، الفقد الدوري لشعر الحاجب طبيعي ولكن إذا لاحظت فقدانًا زائدًا للشعر وكذلك ظهور بقع صلعاء أو حتى اختفاء كامل للحاجبين، اتصل بالطبيب على الفور، يمكن توصيله بمستوى مفرط أو غير كاف من نشاط الغدة الدرقية.

3- ضمور الأظافر

تشير كسور أو حدوث كسور في الظافر إلى علامات خطرة في الجسم يمكن أن تكون الأظافر الرقيقة والباهتة علامة على فقر الدم ونقص الحديد في الجسم، في حين أن الاصفرار يمكن أن يشير إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي والكبد أو عدوى فطرية.

تشير البقع البيضاء إلى عدم وجود الزنك والنحاس واليود، ويمكن أن تصبح الأظافر هشة للغاية عند مواجهة نقص الفيتامينات والكالسيوم والحديد وكاروتين بيتا في الجسم.

4- شفاه شاحبة

إذا أصبحت الشفاه العلوية حمراء والسفلية منتفخة وهناك فقاعات صغيرة تظهر عليها، فمن المحتمل أنك حساس جدًا للأشعة فوق البنفسجية.

ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو تقليل تعرضك للشمس بمساعدة مستحضرات تجميل واقية من الشمس.

هل يعاني الجزء الأوسط من الشفة من نفس الأعراض؟ هذا هو عصاب نباتي، سيصبح تناول المهدئات جزءًا مهمًا من العلاج إلى جانب المراهم المضادة للالتهاب. يشير التورم الشديد واحمرار الشفة الكاملة إلى وجود حساسية، بسبب استخدام المفرط من مستحضرات التجميل ومعجون الأسنان يجب زيارة طبيب للتأكد من صحتك.

5- وجه أحمر

إذا استثنينا تغيرات فيزيولوجية طبيعية مثل التغيرات في درجة الحرارة أو التدليك أو استهلاك الكحول، فهناك 3 أسباب واسعة الانتشار للحصول على وجه أحمر. بالنسبة للنساء بعد سن الأربعين، يرجع ذلك إلى انخفاض مستويات الهرمون مما يشير إلى بداية انقطاع الطمث.

قد يشير الوجه الأحمر أيضًا إلى وجود عدوى تسبب داء الدويدية، الاحمرار الجزئي الذي يصاحب النوبات المفاجئة للدوار يمكن أن يعني تقلبات الضغط التي يمكن تطبيعها بمساعدة أدوية خاصة.

6- جفاف القدمين

الجلد على القدمين يجف بسبب عدم وجود الفيتامينات A و E، ويمكن أيضا أن يكون سبب وجود الالتهابات الفطرية التي تؤثر على الحالة العامة للبشرة. الحالة الأخيرة عادة ما تصاحب العديد من الشقوق واصفرار ألواح الأظافر، إذا كان الجفاف والخشونة لا تختفي حتى مع الرعاية المناسبة والكمية الكافية من الفيتامينات، فقد يكون هذا علامة على اضطراب الغدد الصماء.

7- جفاف اليدين والجلد

الجلد الجاف يعاني منه كثيرون خلال المواسم الباردة ولكن استخدام كريم مرطب، يستهلك الكثير من الماء ويأخذ الفيتامينات مفيدًا تمامًا.

إذا لم تساعدك الحلول المذكورة أعلاه، فستفضل زيارة طبيب الأمراض الجلدية لأن البشرة الجافة هي أيضًا واحدة من العلامات الشائعة لمرض السكري وقلة نشاط الغدة الدرقية. إذا لم يكن جلدك قاسًا وتقشيرًا ولكن أيضًا ضيق ومليء بالشقوق، فقد يتحول إلى التهاب الجلد الناجم عن تفاعل طبيعي للتعرض الكيميائي.

8- التواء الكاحل

يشير إزاحة القدم إلى الداخل والتغير في شكل القدم الذي يتميز بإغفال الأقواس الطولية أو العرضية عادة إلى القدم المسطحة ووفقًا للإحصاءات، فإن المسطحات العرضية المسطحة بالإضافة إلى التشوهات الأخرى تحدث في كثير من الأحيان أكثر من القدم المسطحة الطولية وتكون النساء أكثر عرضة له.

ويرجع السبب في ذلك إلى ارتداء الكعب العالي، ما يؤدي إلى حدوث توزيع غير متساوٍ للأحمال، ويضع الحمل الأكبر في منطقة القوس المستعرض، عندما لا يكون هذا القوس قادرًا على تحمل مثل هذا الحمل، فإن القدم تصبح غير سارة ومؤلمة، تسحب الأحاسيس التي تشير إلى بداية تشوه.

9- ظهور علامات بيضاء على الأسنان

يعد التسمم بالفلور الأسنان مرضًا مزمنًا يتطور إما قبل التسنين أو بعده عند استهلاك كميات كبيرة من الماء أو المنتجات ذات المحتوى العالي من مركبات الفلورين.

هناك 5 أنواع من تصنيف التسمم بالفلور: مشكوك فيها، معتدل جدا، معتدل، وشديد. تظهر الأشكال الثلاثة الأولى بشكل مرئي من خلال مظهر البقع في حين أن آخر اثنين يؤدي إلى تحلل أنسجة الأسنان والأسنان المتفتتة.

10- سقوط الشعر

في المتوسط، يسقط الشخص حوالي 100 شعرة في اليوم، كل ذلك لأن بصيلات الشعر تمر بمراحل نمو معينة يمكن أن تستمر من 2 إلى 8 سنوات.

عندما تنتهي مرحلة النمو، تسقط خصلة الشعر وتبدأ واحدة جديدة في النمو بعد الراحة لمدة شهرين.

وهذا يعني أن 80٪ -90٪ من شعر الشخص ينمو في وقت ما، بينما يتم التخلص من بقية الشعر أو في مرحلة الراحة، ومع ذلك، إذا كنت قد لاحظت فقدانًا أكثر أهمية للشعر، فمن الأفضل استشارة الطبيب لأن هناك مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تختبئ وراء هذه الأعراض، يمكن أن تتكون تلك من الالتهابات الجلدية، واضطرابات الغدة الدرقية، واضطرابات المناعة الذاتية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات