"الاقتصاد والاستثمار" تقر قانون ضريبة الدخل وترسله للنواب الاحد


جراسا -

اكثم الخريشة - انهت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مناقشاتها حول قانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، ومن المتوقع اقراره يوم الاحد على ابعد تقدير. وارساله لمجلس النواب. 

نائب رئيس اللجنة مفلح الخزاعلة اكد في اتصال هاتفي مع "جراسا" ان اللجنة انهت من اقرار اغلب مواد مشروع القانون فيما لم تحسم امرها في موضوع الشرائح والذي من المتوقع الانتهاء منه اليوم الاربعاء.

واضاف ان من ابرز المواد التي طرأ عليها تعديلات هي القطاع الزراعي بحيث ادخل تعديل يقضي اذا كانت مبيعات الشركات الزراعية مليون دينار فتكون معفية من الضريبة واذا زادت عن المبلغ فان احتساب الضريبة يكون على الزيادة فقط.

وأكد الخزاعلة انه سيتم فرض ضريبة على قطاع الاتصالات بنسبة 2% ، وتم الحصول على تعهدات من تلك الشركات بعدم عكس هذه الضريبة على المواطن والحصول على التزامات منها بهذا الخصوص.



تعليقات القراء

اقتراح هاااام
سؤال ياحظرة اللجنة تراي مابفهم وانتو اللي تفهمو بس بدنا اجاجبة
هسى الطبيب والمزارع والخياط والبقال واللي ترتفع عليهم الضريبه معقول رايح تظل اسعار هم كما كانت ولا فيه عندوكو افكار يمكن احنا اللي ماعلينا ضريبه نعيش لحال وهم رايح يعيشو لحال يعني احنا بزاوية وهم بزاويه ماهم رايح يسلخو جلودنا لايطلعو فرق الضريبه يعني الطبيب رايح يرفع كشفيته وغيره رايح يرفع وفي الاخر رايح يكون ماكلها اللي بتحكو ماعل
يه ضريبة
يعني هسا يانوابنا العظماء وبتوع البانزين الخاص والسيارات الفارهه
ماتقدرو تحطو اقتراحات تحد من تغول الطبقه التي سوف تدفع الضريبه حتى مايفشو غلهم فينا
ثانيا حفاظا على سلامة الناس
فيه ناس قاعده بتركب صوبات بحطو فيها شغالات تسطح الحمار احذيه ملابس فوط كل اشي وتعال شوف الجو احنا مش ضدهم لانهم بدهم يدفو اولادهم.. والي قاعد يقص وبسرق حطب ويقطع اشجار معمرة حرام تقطع
ليش مايكون هناك ديزل وليس كاز خاااص بالصوبات الديزل اله لون غير العادي وبهيك نحمي الطبيعة والاشجار وتوفور على الدولة بدل علاجات ويدفو الناس اما بتخفظ الكاز وهو اساس الاحتناق بدنا ديزل خاااص بالشتاء فقط لنتدفاء
07-11-2018 11:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات