رزمة مشاريع ومساعدات تصل الى غزة


جراسا -

أعلن مسؤولون حكوميون في ثلاث وزارات في قطاع غزة مساء الثلاثاء عن رزمة من المساعدات والمشاريع التي سيبدأ توزيع جزء منها بدءً من يوم غدٍ الأربعاء والأيام المقبلة.

وقال وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي خلال مؤتمر صحفي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إنه "تتويجا للجهود الكبيرة نعلن عن صرف دفعة من راتب شهر يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل الأربعاء وذلك لموظفي قطاع غزة".

وفي وقت لاحق، أوضحت "المالية" أن الصرف سيكون على أربعة فئات مخصومًا منها السلفة المقدمة سابقًا (400 شيكل) وذلك عبر بنكي الوطني والانتاج وكافة فروع بنك البريد، لافتةً في الوقت ذاتها إلى أن جهودها مستمرة لتحسين نسبة الصرف في الأشهر المقبلة.

في حين أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم عن "صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لـ 5 آلاف أسرة من ذوي شهداء مسيرة العودة وكسر الحصار والجرحى من ذوي الحالات الخطيرة وجميع حالات البتر".

وأوضح إبراهيم أن الصرف سيجري بعد ظهر يوم غد الأربعاء عبر فروع بنك البريد المنتشرة في القطاع، لافتًا إلى أنه يمكن الاستعلام عن الأسماء عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

وبين وكيل التنمية أنه سيجري الأيام القادمة "صرف مساعدة مالية بقيمة 100$ لـ 50 ألف أسرة محتاجة تم اختيارهم وفق معايير محددة للوزارة ووفق التوافق الوطني".

أما وكيل وزارة العمل موسى السماك فقال إنه بالتنسيق مع الوزارات الحكومية سيجري "إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ 10 آلاف عامل وخريج خلال الأيام المقبلة".

وأوضح السماك أنه "يمكن متابعة التسجيل عبر موقع الوزارة للاطلاع على المعايير الخاصة"، لافتًا إلى أن "التسجيل مفتوح لمن لم يسجل سابقًا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات