اعتقال 6 أشخاص خططوا لاغتيال الرئيس الفرنسي


جراسا -

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول فرنسي، يوم الثلاثاء، بأن سلطات بلاده اعتقلت 6 أشخاص في إطار تحقيق أولي بشأن مخطط لشن هجوم على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال المصدر إن وكالات أمنية اعتقلت 6 أفراد للاشتباه بأنهم وضعوا خطة "غير دقيقة وفضفاضة" للقيام "بعمل عنيف" ضد الرئيس.

وتم تنفيذ الاعتقالات في ثلاث مناطق من فرنسا هي "إيزير" جنوب شرقي ليون، و"موزل" على الحدود مع ألمانيا ولوكسمبورغ و"إيل إيه فيلان" في الشمال الشرقي قرب مدينة رين.

ولم تتضح على الفور الصلة بين المعتقلين ومن يتصلون بهم.

من جهتها، أشارت قناة "بي. إف. إم" التلفزيونية الفرنسية إلى أن الأشخاص الستة أعضاء في اليمين المتطرف، ولكن لم يتسن التأكد من ذلك بشكل مستقل.

وحذر ماكرون يوم الأحد من تهديد حركات اليمين المتطرف في مختلف أرجاء أوروبا قائلا إن الشعور بالغرور في ثلاثينات القرن الماضي فتح الباب أمام صعود هتلر في ألمانيا وموسوليني في إيطاليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات