6 أطعمة تضر بخصوبة المرأة


جراسا -

فرحة الإنجاب أمر تتطلع إليه جميع النساء في مرحلة ما من حياته، وعلى الرغم من أن الحمل هو عملية طبيعية، تواجه بعض النساء العديد من العقبات في طريقهن بسبب مشاكل العقم، وتعد أبرز المشكلات هو عدم خصوبة البويضات، فقد لا تكون البويضات صحية بما فيه الكفاية للحفاظ على الخصوبة، ويعد أسلوب الحياة غير الصحي، واحد من الأسباب الذي يضعف خصوبة البويضات، حسبما ذكر موقع "BOLD SKY" الهندي، والمعني بالصحة.

غالباً لا تدرك النساء أهمية اتباع نظام غذائي صحي كجزء خلال الحمل، فاتباع نظام غذائي جيد وصحي سيقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على الصحة الإنجابية الجيدة.

لذلك نرصد 6 أطعمة تؤثر على خصوبة المرأة:

- الأغذية المصنعة:

الأطعمة المجهزة مليئة بالدهون غير المشبعة، وتعد من المساهمين الرئيسيين في زيادة الوزن، ما يسبب تكيسات المبيض التي تؤثر على حدوث الحمل.

- الكافيين:

يقال إن النساء اللواتي يشربن أكثر من 3 أكواب من القهوة يومياً لديهن فرص أقل بنسبة 50٪ في الحمل، لأنه يقلل من كفاءة امتصاص الكالسيوم في الجسم، فالجسم الذي يعاني من نقص الكالسيوم لا يمكنه الحمل بسهولة.

- السكر:

يسبب السكر الزائد في الحمية الغذائية إلى عرقلة جميع الهرمونات الموجودة في جسمك، مما يجعل من الصعب على الهرمونات التناسلية المسؤولة عن إطلاق البويضة في قناتي فالوب، أن تعمل بشكل جيد.

- الشكولاتة:

تعد الشوكولاته واحدة من العديد من مصادر الكافيين، والسكر، ويفضل التقليل منها، لتجنب عواقبها.

فول الصويا:

يسبب وجود الكثير من بروتين الصويا في نظامك الغذائي بعض المشاكل فهو يحتوي على هرمون الاستروجين، فيتويستروغنز، وهو هرمون مضاد للحمل، كما أن خلل الاستروجين في الجسم يؤدي إلى اختلال الهرمونات الأخرى أيضًا، مما يؤخر إطلاق البويضة للتخصيب.

- التدخين:

يقلل التدخين من صحة المبيض، كما يزيد من فرص الشذوذ الجيني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات