"الأردنية" ضمن افضل 10 جامعات عربية لعام 2019


جراسا -

صنفت مؤسسة كيو أس العالمية لتصنيف الجامعات التي تعد من أهم ثلاث جهات عالمية في تصنيف الجامعات "الجامعة الأردنية" ضمن قائمة أفضل عشر جامعات عربية لدى تصنيفها للعام 2019، بحلولها في المركز التاسع عربيا والأول محليا تليها جامعة العلوم والتكنولوجيا في المرتبة الرابعة عشر.

وبين مركز الاعتماد وضمان الجودة أن الجامعة حققت نتائج متميزة في معظم معايير التصنيف حيث حلت في أربعة منها- يخصص لها 60% من علامات التصنيف- ضمن قائمة العشرة الأفضل؛ وتبوأت المركز الرابع عربيا من حيث السمعة التوظيفية للخريجين، والثامن من حيث السمعة الأكاديمية، والتاسع من حيث نسبة حملة الدكتوراه، وفي المركز السابع من حيث تأثير موقعها الإلكتروني.

وبحسب المركز، حلت الجامعة في المركز الثاني عشر من حيث التعاون البحثي الدولي، والثامن عشر من حيث عدد البحوث العلمية العالمية نسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس، فيما أن المعايير التي أثرت نتيجتها سلبا على تصنيف الأردنية فكانت نسبة الطلبة لأعضاء هيئة التدريس ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين.

وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات في عملية تقييم برامجها وخريجيها، ويؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم عند اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.

يشار إلى أنه تم تقييم 250 جامعة عربية في هذا التصنيف ونشر نتائج أفضل 120 جامعة، وظهرت 14 جامعة أردنية ضمن هذه القائمة منها ثلاث جامعات بالإضافة للأردنية ضمن الأفضل خمسين (العلوم والتكنولوجيا 14، اليرموك 33، والهاشمية 38).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات