السفير الصيني يفتتح مركز تعليم اللغة الصينية في "الشرق الأوسط"


جراسا -

افتتح السفير الصيني في الاردن السيد بان وايفانغ في جامعة الشرق الأوسط اليوم مركز تعليم اللغة الصينية بهدف تعزيز اواصر التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجانبين.

وأعرب السفير الصيني خلال الحفل الذي حضره رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصرالدين، و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت وعدد من السفراء العرب وممثلي الملحقيات الثقافية العربية عن سعادته بهذا التعاون المشترك الذي يعكس التنوع الثقافي بين الجانبيين ،ووصف العلاقات الأردنية الصينية بالطيبة والممتازة وفي تحسن مستمر إذ أن الأردن دولة مستقرة مليئة بالأمل وتتميز بالاستقرار والأمن ولها مستقبل مشرق.

كماأشار السفير الصيني أن الصين تتطلع الى زيادة التعاون بين البلدين من خلال الاستثمار في مجالات الطاقة والإدارة والتكنولوجيا والموارد البشرية ومشاريع البنية التحتية ، وفي العديد من المجالات الثقافية .

من جهته قال نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي أن مركز تعليم اللغة الصينية سيعطي الفرصة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعه للإطلاع على الحضارة الصينية العريقة وتاريخ التبادل الثقافي والتجاري بين الصين والأردن والانفتاح على الثقافة بين الجانبين ، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الاردن بالصين والتي ارست قواعدها القياديتين في البلدين الصديقين.

وتضمن حفل الافتتاح عرض فلم عن العلاقات الأردنية الصينية وعرض فلم الجامعة باللغة الانجليزية ، كما اطلع السفير والحضور على مقر المركز وعدد من مرافق الجامعة منها : المكتبة والمجمع الثقافي والرياضي.

يذكر أن جامعة الشرق الأوسط وانطلاقا من الرؤية الملكية السامية بالشراكة الاستراتيجية مع الصين وفي اطار سعيها الى الانفتاح على التجارب العالمية اختيرت لتكون مقراً للمركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا -(الأردن) والذي تأسس في العام 2016 وجاءت هذه الخطوة في إطار دفع خطة لنقل التكنولوجيا بين الصين والدول العربية والتي ترمي إلى تعزيز التعاون الصيني العربي في مجال التكنولوجيا والدراسات والبحوث العلمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات