طلبة البلقاء التطبيقية يعتصمون ضد قرار الغاء عطلة الـ MID


جراسا -

خاص - اكد طلبة في جامعة البلقاء التطبيقية، بأنهم ماضون في اعتصامهم لحين النظر والبت فيها من قبل رئاسة الجامعة والقاضية بوقف قرار رئاسة الجامعة بالغاء قرار عطلة الـ MID.

جاء ذلك خلال اعتصامهم الذي نفذوه اليوم الاحد، للمطالبة بوقف القرارالطلابية، والتي اكدوا بشأنه في تصريحات لـ جراسا، من انها يحدد مصيرهم الدراسي.

وأعلن الطلبة عن تمسكهم بمطلبهم، موضحين انهم لن يفضوا اعتصامهم المفتوح حتى يحصلوا على ضمانات رسمية موقعة من إدارة الجامعة، بوقف القرار .

وقال احد الطلاب، في تصريح لـ جراسا، من ان قرار إلغاء عطلة امتحانات نصف الفصل/ Mid ، سيسهم بشكل كبير في تردي البيئة الدراسية، وحرمان الطلبة من الوقت المخصص لدراسة الامتحانات، وانعكاس ذلك على مستوى تحصيلهم واداءهم للامتحانات.

ومضيفا، ان احتجاج الطلبة على نظام العلامات الجديد، وجملة من المطالب التي قال بها الطلبة في فترات ماضية، ولم يتم النظر فيها، مشيرا بذات الصدد بان الجامعة اجبرت الطلبة شراء ثلاث كتب لمستويات اللغة الانجليزيه كشرط من شروط التسجيل علما بان ثمن كل مستوى 8 دنانير، الامر الذ يرهق ميزانية الطلبة ويزيد في عبئهم المالي. .

وكانت الجمعية العلمية الطلابية في جامعة البلقاء/المركز  اصدرت بيانا اعربت خلاله عن استغرابها من إلغاء العطلة في فترة الامتحانات مما ينعكس على أداء الطالب الأكاديمي ، ووما يشكل جهد كبير ومرهق على الطلبة .

:وتاليا نص البيان كما وردنا: 


طلاب جامعة البلقاء التطبيقية الأعزاء تحية طيبة، وبعد:

إن الإمتحانات الدراسية هي المؤشر الرئيسي لمستوى الطلبة الأكاديمي ، وكافة الطلبة في الجامعة يعطون الإمتحانات أقصى طاقاتهم وجهدهم ليحصلوا على أعلى العلامات . ودائما ما كانت تحرص ادارة الجامعة على مساعدة الطلبة وتسخير سبل الراحة لهم ليتمكنوا من الإبداع والتميز .

وإننا في الجمعيات الطلابية نستغرب من إدارة الجامعة القرار الأخير بإلغاء العطلة في فترة الامتحانات مما ينعكس على أداء الطالب الأكاديمي ، ووما يشكل جهد كبير ومرهق على الطلبة .

فبهذا القرار سيكون على الطالب عبئ كبير لا يستطيع تحمله من حضور المحاضرات الدراسية والاستعداد للإمتحانات ومراجعة المادة العلمية التي ستتراكم عليه سبب إعطاء المحاضرات في أوقات تتعارض مع أوقات تقديمه للإمتحانات.

فإننا وبناءً على ذلك نطالب إدارة الجامعة بإلغاء هذا القرار والوقوف مع مصلحة الطالب أو إلغاء إمتحان الميد من الأساس والرجوع إلى الوضع السابق من إعطاء إمتحان شهر أول وشهر ثاني إذا كانت عطلة الميد لا تتفق وتعليمات الوزارة .

ونحن كجمعيات علمية طلابية وحسب المادة(4) من دليل الطالب التي تنص على: "أهداف الجمعية الطلابية:
أ-تمثيل طلبة الكلية، وتبني قضاياهم العلمية والأكاديمية، والعمل على نقلها إلى إدارة الكلية" فإننا قمنا بما يلي من إجراءات للإعتراض على القرار:

1. إرسال كتاب مشترك إلى رئيس الجامعة نطالب فيه بإلغاء القرار، وكان ذلك في الفصل الصيفي ومنذ بداية الكلام عن الموضوع.

2. الإعتراض على القرار أمام رئيس الجامعة ونوابه وعميد شؤون الطلبة في اللقاء الدوري الذي يُقام مع الجمعيات العلمية الطلابية.

3. إرسال كُتب رسمية إلى عُمداء الكليات نُطالبهم فيها بالوقوف إلى جانب الطالب والضغط بإتجاه إلغاء القرار.

4. الإجتماع مع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية قبل وقت قريب ونقل الإستياء الطلابي من القرار وتبعاته.

وأخيراً نود إعلامكم أننا نقف في صف أي فعالية تسعى لخدمة مصلحة الطالب ونتساند حقوقه المشروعة، مع عدم التعدي على القانون والممتلكات، لذلك نعلن مشاركتنا في الوقفة الإحتجاجية غداً الساعة العاشرة في ساحة المكتبة.

الجمعيات العلمية الطلابية مُمَثلة برؤسائها:

راشد الفاعوري
محمود الجاجة
ولاء الحجاحجة
غيداء الحياصات
تمارا النجار
سجى الخرابشة
خالد عقل

وفي وقت لاحق، اصدرت  جامعة البلقاء التطبيقية تصريحا رسميا تاليا نصه :


نشرت بعض المواقع الالكترونية الإخبارية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي خبرا عن اعتصام مئات الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية رفضا لقرارات إدارة الجامعة ، ولعدم رجوع هذه المواقع للأسف للمصادر الرسمية في الجامعة لتقصي الحقيقة وهو الأمر الذي لم نعتد عليه في مثل هذه المواقف إلا إننا نود أن نوضح الحقائق التالية :
أولا : إن الاعتصام الذي دعا إليه بعض الطلبة لم يتجاوز المشاركين فيه عن 50 طالبا وطالبة.
ثانيا: لم يتم اخذ موافقة عمادة شؤون الطلبة على الوقفة الاحتجاجية التي ينوي الطلاب القيام بها مخالفين بذلك تعليمات الجامعة في دليل الطالب.
ثالثا: لم يتم التعرض لأي مشارك في الوقفة التي نفذها الطلاب وبالعكس قام الأمن الجامعي وموظفي العمادة بالحفاظ على الطلبة حتى لا يتم الاحتكاك مع أي طالب أخر.
رابعا : كانت الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتعطيل الطلبة في الجامعة خلال فترة الامتحانات النصفية .
خامسا: التقويم الجامعي للعام الجامعي من قبل مجالس الحاكمية في الجامعة لا ينص على وجود عطلة أثناء فترة الامتحانات النصفية وهذا ما هو معمول به في كافة الجامعات الأردنية.
سادسا : أن الجامعة لا تتخذ أي قرار إلا وتضع المصلحة العليا للتعليم نصب أعينها ومصلحة الطالب أيضا مؤكدين على ان سيادة القانون ومنظومة التشريعات هي التي تسود في الجامعة وكل من يخالفها سيتحمل مسؤولية ذلك وحسب الانظمة المعمول بها في الجامعة.
الناطق الإعلامي الرسمي باسم جامعة البلقاء التطبيقية
احمد حسن المناصير



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات