الصبار يخفض مستويات السكر في الدم


جراسا -

سلطت دراسة علمية حديثة الضوء على فوائد مذهلة للصبار، حيث أفادت أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، التي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

وأوضح الباحثون أن الصبار تم اكتشافه منذ 6000 سنة وقد استخدم في العلاج بالنباتات والأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل في شكل المواد الهلامية والكريمات وهو من أصل أفريقي، وفق مجلة "نصف الدنيا".

وفى هذا السياق، فحص باحثون أميركيون هذا الأسبوع مراجعة لتسع دراسات استكشفوا فيها فوائد الصبار لمرضى السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الصبار قادر على خفض مستويات السكر في الدم بمعدل (46.6 مل / دل)، فضلا عن خفض نسبة”HbA1c” بمعدل (1.05%)، الذي يدل على متوسط مستوى السكر في الدم خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

وأوضح الباحثون أن أخذ الصبار بانتظام يحفز إفراز الأنسولين، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وأضاف الباحثون أنه يتم تشخيص مرض السكري عند الصيام عندما يكون أكبر من 130 مل / دل، أو عندما يرتفع إلى "200 مل / دل" أو أكثر بعد مرور ساعتين من وجبة الطعام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات