"الشرق الأوسط" تنظم حملة تثقيفية حول "سرطان الثدي"


جراسا -

نظمت عمادة شؤون الطلبة وكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط وبالشراكة مع جمعية طلبة الصيدلة الأردنيين (JPSA)، حملة توعوية داخل حرم الجامعة حول مرض "سرطان الثدي"، استهدفت منتسبي الجامعة، بهدف توعيتهم بالمرض وأهمية الكشف المبكر عنه.

وركزت الحملة على تزويد منتسبي الجامعة من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة بالمعلومات حول سرطان الثدي، وطرق الفحص المبكر، وارشادهم إلى العيادات والمستشفيات المخصصة للفحوصات، وذلك من خلال تقديم الشرح المباشر لمنتسبي الجامعة، وتوزيع منشورات وكتيبات توضيحية وتوعوية حول مرض سرطان الثدي.

ويقول القائمون على هذه الحملة، ان هدفها الاساسي، هو تشجيع طالبات الجامعة فوق عمر عشرين عاما على الفحص المبكر، وتعليمهن كيفية القيام بالفحوصات الذاتية، اضافة لنشر الوعي حول حقيقة هذا المرض بين الطلبة وأنواعه ومسبباته وطرق التشخيص و الفحوصات و مواعيدها الدورية وعلاج المرض بالطرق والبروتوكولات المختلفة.

كما واتاحت جمعية طلبة الصيدلة الأردنيين (JPSA) فتح باب الانتساب للجمعية من قبل طلبة كلية الصيدلة في الجامعة، فيما تم الاتفاق على تنظيم العديد من الانشطة لتقام في الحرم الجامعي، تهدف لزرع ثقافة التطوع والتوعية في المجالات الصحية المتنوعة.

تجدر الاشارة، الى ان جامعة الشرق الاوسط تهدف من خلال هذه الانشطة الى تعزيز الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وتطويرها بما يخدم تنمية مدارك الطلبة وتوعيتهم في كافة المجالات، خاصة في الجانب الصحي الارشادي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات