تحديد قمة القطبين إيابا واستئناف منافسات دوري كرة المحترفين غدا


جراسا -

جلسة لاتحاد الكرة لإقرار جدول المباريات وتأكيد دعم الأندية ماليا

 ينتظر ان يقر اتحاد الكرة في جلسته، التي ستعقد في الساعة السادسة من مساء اليوم، جدول مباريات مرحلة الاياب من بطولة دوري الكرة الممتاز للمحترفين، بحيث تقام مباريات الاسبوع العاشر يومي الجمعة والسبت 5 و6 كانون الاول (ديسمبر) المقبل، بحيث يلتقي البقعة مع الحسين والوحدات مع اليرموك والعربي مع شباب الاردن والفيصلي مع شباب الحسين والجزيرة مع اتحاد الرمثا، فيما تقام مباريات الاسبوع الحادي عشر يومي الجمعة والسبت 12 و13 منه، بحيث يلعب الوحدات مع الجزيرة وشباب الاردن مع الحسين اربد وشباب الحسين مع اليرموك والفيصلي مع البقعة والعربي مع اتحاد الرمثا.

مباريات بطولة الدوري الممتاز ستتوقف بعد ذلك حتى 5 شباط (فبراير) المقبل، حيث سيدخل منتخبنا في مرحلة اعداد للقاءي تايلاند وسينغافورة يومي 14 و28 كانون الثاني (يناير) المقبل، في مستهل مشوار التصفيات الآسيوية التي ستقام نهائياتها في الدوحة عام 2011، وستسبق هاتين المباراتين مباراة ودية للمنتخب امام ضيفه الصيني يوم 21 كانون الاول (ديسمبر) المقبل.

 منافسات الدوري، التي تستأنف في 5 شباط (فبراير) المقبل بعد فترة توقف لنحو 50 يوما، يفترض ان تنتهي في 11 أو 18 نيسان (ابريل) المقبل، مع مراعاة استعدادات المنتخب وإمكانية خوضه مباراتين وديتين في شهري آذار (مارس) ونيسان (ابريل) المقبلين، لاستئناف التحضيرات لمواجهة المنتخب الايراني في التصفيات، كما ستسمح فترة التوقف للاندية الاردنية المستمرة في منافسات دوري ابطال العرب لخوض المباريات المقررة في دور الستة عشر.

وحسب برمجة مباريات الدوري، فإن القمة التقليدية بين الوحدات والفيصلي ستقام في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 20 شباط (فبراير) المقبل في ستاد عمان، ضمن منافسات الاسبوع الرابع عشر من البطولة، كما ستتم الاستعانة بملعب البتراء الذي تمت زراعته مؤخرا بالعشب الطبيعي لإقامة العديد من مباريات الدوري في المرحلة ما بعد الاسبوع الثاني عشر، لا سيما وأن ستاد الملك عبدالله الثاني سيغلق بداعي الصيانة خلال الفترة من 20 كانون الثاني (يناير) وحتى 28 شباط (فبراير) المقبلين.

 قرارات أخرى

 جلسة اتحاد الكرة اليوم ستناقش ترتيبات استضافة البطولة الدولية الرباعية التي ينظمها الاتحاد النرويجي لكرة القدم لمنتخبات الاردن والنرويج وسورية والعراق للفئة العمرية دون 23 عاما، بحيث سيتم في ضوء الاجتماع مع ممثلي الاتحاد النرويجي اللذين سيكونان قد وصلا الى عمان فجر اليوم، ترتيبات البطولة وموعد الاجتماع الفني وجدول المباريات وقوائم المنتخبات المشاركة التي بدأت بالتوافد على الاردن. كما ينتظر ان يعلن اتحاد الكرة عن قراره بدفع جزء من مستحقات الاندية الممتازة المترتبة على الاتحاد، وسيحصل كل نادٍ على مبلغ 10 آلاف دينار كدفعة.

 كما ستتم مناقشة النظام الجديد للاتحادات الرياضية والآلية التي ستتم من خلالها الانتخابات المقبلة.

 وفهمت "الغد" أن الجلسة قد تشهد استبعاد امين سر الاتحاد محمد العرسان من منصبه، في الوقت الذي نفى فيه العرسان ذلك، وان منصب امين السر سيصبح من نصيب موظف في الاتحاد.

ترقب متابعة الذهاب

تترقب جماهير الكرة الاردنية الجولة التاسعة والاخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة دوري الكرة الممتاز للمحترفين، والتي ستقام على مدار يومي غد وبعد غد، وستفرز على وجه التحديد عن بطل المرحلة والفريق أو الفرق التي ستنافسه على اللقب، الى جانب الفريق أو الفرق المهددة بالهبوط الى الدرجة الاولى، حيث ستطال دوامة الهبوط فريقا واحدا. فرق الدوري الممتاز خلدت للراحة المؤقتة بعد انتهاء الجولة الثامنة من البطولة في الثامن من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، كي يتسنى لمنتخبنا خوض المباراة الودية التي خسرها امام مضيفه العماني 0/2 يوم الجمعة الماضي.

مواجهات الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب تقام على مدار يومين غير اعتياديين، بعد ان كانت المباريات تقام غالبا يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع، لكن وجود استحقاقات لأندية الفيصلي والوحدات وشباب الاردن في اياب دور الـ32 من مسابقة دوري ابطال العرب ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 24 و25 و26 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، ادى الى هذه البرمجة، حيث سيسافر الوحدات لملاقاة ظفار العُماني في مسقط، في حين يستضيف الفيصلي وشباب الاردن كلا من وادي النيص الفلسطيني والوداد المغربي.

 صراع تقليدي

وإذا كان المراقبون يتفقون على ان مستوى بطولة الدوري لم يختلف عن سابقه في مواسم خلت وإن حمل هذه المرة وصف الاحتراف، ذلك ان التغيير الى الافضل لن يتم بين ليلة وضحاها وفي ظل ظروف لا تبعث على الارتياح أو التفاؤل، فإن المنافسة في ذات الوقت باتت مستعرة بين المتنافسين التقليديين الفيصلي والوحدات، فالوحدات يمسك بالصدارة ولم يترك مجالا لأحد لانتزاعها منه جامعا 20 نقطة بعد ستة انتصارات وتعادلين دون ان يتعرض الفريق لأي خسارة، وتميز الوحدات بأدائه قياسا بالفرق الاخرى بقوته الهجومية مسجلا 20 هدفا وبقوته الدفاعية، إذ لم يهتز مرماه سوى بثلاثة اهداف، والطريف ان اثنين منها سجلهما فريق العربي، والمباراة الاخيرة للوحدات هي يوم غد امام فريق اتحاد الرمثا في ستاد الملك عبدالله الثاني، حيث يتطلع فريق الوحدات الى اجتياز ضيفه بأقل التكاليف قبل التفرغ للمهمة العربية المقبلة.

أما الفيصلي فهو يحتل المرتبة الثانية برصيد 18 نقطة بعد خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، وجاء اداؤه متقلبا وإن تحسن في الآونة الاخيرة بفضل الاستقرار الذي حظي به مؤخرا، حيث سجل الفريق 15 هدفا مقابل 6 اهداف هزت شباكه، وتقلب الفريق بين المراكز من الثاني وحتى الرابع لكنه استعاد الوصافة وبات يتطلع للصدارة، وسيخوض الفيصلي مباراته المقبلة امام اليرموك يوم غد في ستاد عمان.

نظريا.. يمكن القول بأن مواجهتي القطبين مع الفريقين الصاعدين حديثا الى الاضواء مضمونتا النتيجة، ما لم تكن هناك مفاجآت مدوية قد تخلط الاوراق وتمنح فريقا قفزة الى الامام على حساب منافسه.

 طموحات مشروعة

 وعلى مقربة من الصراع التقليدي بين القطبين، يجري صراع ملتهب بين فريقي شباب الاردن والجزيرة، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطي متشابه "16 نقطة"، وإن كان فارق الاهداف قد منح شباب الاردن الاسبقية، وكلا الفريقين فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة وخسر مرتين، وسجل شباب الاردن 17 هدفا مقابل 4 اهداف في مرماه، بينما سجل الجزيرة 14 هدفا مقابل 11 هدفا في مرماه، وربما تكون المواجهة التي ستجمع بينهما يوم بعد غد الخميس في ستاد الملك عبدالله الثاني هي الاقوى في المرحلة الاخيرة، ذلك ان الفوز يضع احدهما على مقربة شديدة من الصدارة ويبقيه ايضا في دائرة المطاردة، بينما سيتراجع الخاسر الى الوراء ويفقد فرص المنافسة على اللقب وسيبحث عن مركز ضمن المربع الذهبي.

 ويتطلع فريقا البقعة والعربي الى ايقاف النزيف النقطي المستمر، فالبقعة لم يجمع سوى 11 نقطة بعد ثلاثة انتصارات وثلاث خسائر وتعادلين، وسجل 12 هدفا مقابل 13 هدفا في مرماه، في حين جمع العربي 10 نقاط بعد فوزين وخسارتين وأربعة تعادلات، وسجل الفريق 8 اهداف مقابل 7 في مرماه.

البقعة والعربي سيتواجهان معا يوم بعد غد الخميس في ستاد الحسن، وهذا اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، لأن الخاسر قد يجد نفسه بين كوكبة الفرق التي تعاني شبح الهبوط، فاليرموك الذي يحتل المركز الاخير له 4 نقاط بعد فوز وتعادل وست خسائر وسجل الفريق 4 اهداف مقابل 17 في مرماه، في حين ان اتحاد الرمثا جمع 5 نقاط بعد فوز وتعادلين وخمس خسائر، وسجل الفريق 7 اهداف مقابل 21 هدفا في مرماه.

 المباراة الخامسة في الجولة التاسعة ستقام يوم غد في ملعب الحسن، وستجمع بين فريقين جريحين هما الحسين اربد وشباب الحسين، يتشابهان في عدد النقاط "6 نقاط"، لكن فارق الاهداف صب في مصلحة الحسين، الذي سجل انتصارين مقابل ست خسائر وسجل 5 اهداف مقابل 12 في مرماه، في حين فاز الشباب في مباراتين وخسر ست مباريات وسجل 9 اهداف مقابل 17 في مرماه.

شذرات سريعة

 - تم تسجيل 111 هدفا في 40 مباراة سابقة.

- مهاجم شباب الاردن عدي الصيفي يتصدر الهدافين برصيد 7 اهداف.

- 13 بطاقة حمراء تم اشهارها في المباريات السابقة.

- احتسبت 10 ركلات جزاء حتى الآن نفذت 6 منها بنجاح.

- شباب الاردن سجل اكبر انتصارين بذات النتيجة 6/0 على فريقي اليرموك واتحاد الرمثا.

- تحقق الفوز في 32 مباراة والتعادل في 8 مباريات منها 3 انتهت من دون اهداف.

- الاسبوع الرابع كان الاغزر اهدافا وتم فيه تسجيل 27 هدفا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات