لبناني يتسلم رأس ابنته مقطوعاً بمنشار بعد 7 سنوات من مقتلها


جراسا -

منذ 7 سنوات، اختفت مراهقة لبنانية كانت تقيم مع عائلتها في مدينة مالمو الشهيرة بمرفئها الأكبر في السويد، ولم يظهر لها أي أثر طوال 11 شهراً، نشطت شرطة المدينة خلالها بحثاً عنها وسط قلق عميق أنهك أعصاب عائلتها، حتى عثروا على رأسها مقطوعاً بمنشار، ومرمياً بين أشجار غابة تبعد 15 كيلومترا عن البيت.

بقي الرأس منذ أواخر 2003 في عهدة الشرطة والهيئات القضائية، ومدفوناً في موضع حتى استكمال التحقيق، إلى أن اتصلت شرطة المدينة قبل أسبوع بوالديها، محمد العجوز وغادة العانوتي، الأبوين لعبد الحفيظ وآدم، البالغين 24 و22 سنة، لتخبرهما بأنها قامت بكافة التحريات والتحقيقات طوال تلك المدة، ولم تعثر على ما يكشف عن قاتليها، لذلك قررت إقفال الملف.

ثم طلبت منهما الاستعداد هذا الأسبوع لتسلم رأس ابنتهما مروة، والتي قضت بعز الشباب، فبالكاد كان عمرها 18 سنة.


والدها: أعرف من قتلها لكني لا أملك الدليل  
 

واتصلت "العربية.نت" الإثنين 19-7-2010 بوالدها محمد، فاتضح من صوته المتهدج عبر الهاتف أنه ما زال صاحب احتياط كبير من دموع لم يذرفها كلها بعد من مقلتيه على ابنته الوحيدة، والتي وصفها بأنها كانت جميلة وواعدة وتجيد 4 لغات وتبشر بالخير الكثير للأسرة، لكنها قضت بجريمة غامضة ومن أبشع ما يكون في بلاد لم تعرف في تاريخها الحديث هذا النوع الوحشي من القتل والانتقام، إلا ربما في زمن "الفايكينغ" المغامرين في البحار.
 
 
عاشت في بيروت وخطبها 6 شبان

روى محمد ما حدث، فقال إن ابنته غادرت مالمو في أوائل 2002 لتقيم مع أقارب لها في بيروت، وهناك خطبها 6 شبان بالتتابع، واحداً تلو الآخر، حتى استقرت آخر خطبة لها بعض الشيء، فتزوجت من شاب متخصص بالكومبيوتر. لكن الزواج استمر فقط شهرين، عادت بعدهما حزينة إلى مالمو "فوكلت أخي في بيروت وطلقها من زوجها. ثم أرادت السكن بمفردها، على عادة بنات السويد حين تبلغ الواحدة منهن 18 سنة من عمرها، فاستأجرت لها شقة قرب البيت وأقامت فيها مع صديقات من عمرها تقريباً"، على حد تعبيره.

وتمضي رواية محمد، المشرف في بلدية مالمو عن ملاعب كرة القدم وصيانتها، فيذكر أن مروة "دخلت في شجار إحدى المرات مع زمرة شبان في مقهى بالمدينة. وبعد أسبوع، وكان ذلك في 20 ديسمبر (كانون الأول) من ذلك العام، اختفت تماماً. ومضت أيام وأسابيع وشهور، كنا جميعا نظن خلالها مثل الشرطة أن لاختفائها علاقة بزواجها الفاشل في بيروت، إلى أن عثروا على رأسها مفصولاً عن جسدها بين الأشجار، ومذبوحاً بشراسة بمنشار يستخدمه النجار عادة للأخشاب الكبيرة. لكن الجثة لم تكن قرب الرأس"، وفق تعبيره.

وذكر محمد أنه اكتشف من بعدها مؤشرات أوضحت له هوية قاتليها، وكانوا من تشاجروا معها في المقهى الليلي "وهم 4 أو 5 شبان يتعاطون المخدرات، وعلمت بأنها كانت ملمة ببعض أسرارهم، لذلك خطفوها على ما أعتقد وطعنوها بالسكاكين في مكان ما، ثم نقلوها منه إلى الغابة وفصلوا رأسها هناك عن جسدها ورموه كيف ما كان"، كما قال.

أما الجثة فيعتقد محمد بأنهم دفنوها في مكان آخر، وقال: "حين أبلغت الشرطة عنهم اعتقلت أحدهم، ثم سعت وراء الآخرين، لكن الجميع خرجوا أبرياء بعد التحقيق معهم لعدم توفر الأدلة ضدهم، ثم بقينا ننتظر أي جديد لمدة 7 سنوات ولكن بلا نتيجة، حتى طرأ جديد قبل أسبوع".
 
 
"كنت أسمح لها بالعيش على طريقة السويديين"


والجديد هو اتصال دائرة الشرطة بمحمد بشكل مفاجئ، حيث أخبروه بعد أن أسرع وزارهم بأنهم قرروا تسليمه رأس ابنته المقطوع، وطلبوا منه ومن زوجته توقيع بعض الأوراق والمستندات الضرورية قبل أن يتسلمه هذا الأسبوع، ثم عرضوا عليه صورتين حديثتين للرأس لينظر فيهما، ربما لتحضيره نفسياً ومسبقاً بحيث لا ينهار بصدمة حاسمة حين يرى نفسه أمام أهم قسم من جثة ابنته بعد 7 سنوات من مقتلها.

وقال محمد إنه تأمل في الصورتين ورأى أن الرأس أصبح جمجمة فيها بعض الخصلات من شعر ابنته، فبكى واعتصر بحزن تكرر فيه من جديد. وقال إنه يعد الساعات الآن ليستعيد الرأس "لأنني أريد إقامة صلاة الميت الحاضر عليها بمسجد مالمو، ثم سنقوم بدفنه في المقبرة الإسلامية"، وهي الوحيدة في المدينة التي يعيش فيها 50 لبنانياً من المهاجرين مثله على الأكثر.

أما الجثة فيعتقد محمد بأن قاتلي مروة أخفوها في مكان يصعب العثور عليها لأن الشرطة بحثت ولم تجدها طوال كل هذه المدة الطويلة. لكن تسليم الرأس بعد 7 سنوات هو أمر نادر في عالم الجريمة والتحقيقات، وأثار استغراب وشهية وسائل الإعلام السويدية ثانية، فعادت قصة مروة إلى الصفحات الأولى ومقدمة النشرات التلفزيونية مجدداً.

أما هو فيقول برغم مرور الوقت الطويل على أبشع جريمة عرفتها المدينة: "ما زلت أشعر بإحساس ينتابني في بعض الأحيان بأنها ما زالت حية ولم تمت، لذلك سأطلب إجراء فحص للحمض النووي على الرأس قبل دفنه".

واعترف محمد، البالغ من العمر 51 سنة، أن حبه اللامحدود لابنته كان يدفعه للمبالغة بتدليلها أكثر مما ينبغي، إلى درجة أنه سمح لها بالعيش على طريقة السويديين، أي حرة تقريباً من أي قيود. ويضيف "لأني كنت أريد زرع الثقة فيها، لذلك كانت قوية الشخصية. ولا أعرف إذا أخطأت أو إذا كنت نادماً، لكني نادم على مغادرة بيروت، ومشتاق إلى حينا وأهله وتقاليده، ويا ليتني أملك العزم الكافي لأعود إليه وإليهم من دون رجعة".

ذلك الحي، وهو حي "القصّار" الواقع بين منطقة عائشة بكار وشارع فردان الشهير في رأس بيروت، حيث كان محمد يقيم ويعمل في محل للمجوهرات يملكه خاله قبل الهجرة إلى السويد منذ 27 سنة، وهو الحي الذي ولدت فيه أنا أيضاً، وكان محمد وعائلته وكذلك عائلة زوجته من جيراننا.
 
(العربية)



تعليقات القراء

فتاه حره
الان سكنتي التراب لوحدك
فهل نفعك تقاليد الغرب والانحلال؟

نطلب لها الرحمه من الله
19-07-2010 08:42 PM
هندي
اخس عليك وعليها وعلى كل واحد يربي ابناءه على هيك تربيه يلعن الفلوس والي بحبها
يبيع الواحد شرفوا علشان الفلوس .
19-07-2010 11:30 PM
الى رقم 2 هندي
هندي لا تصيح لا يطق لك عرق . هل هذا الي طلع معك ؟؟؟ هذه جريمة لها اسرارها ولكن نحن شعب يهاجم ويجرح حتى المكلومين على اولادهم ونجعل من انفسنا ملائكة . سيبونا من هالعنتريات الكاذبة
20-07-2010 12:49 AM
قرفان من هوس شعوبنا
اجزم ان الكثير من الناس سذج ولاتخلوا مداخلاتهم من السخافة مع احترامي
مادخلكم انتم في تصرفها وحريتها ولماذا تركتم النقاش في الجريمة وذهبتم الا الجنس والامور هذه . فهناك جرائم تحصل لعجائز بالسبعين من عمرهم !! دائما يطرح موضوع الدين والقبر والعذاب في امور دنيوية . ياعالم اطلعوا على العالم وتعلموا ان لكل شعب ثقافته وتصرفه
هناك جريمة ومجرم هذا ما يهم
20-07-2010 03:10 AM
tiger_3632
نعم انا احمل الاب وتربيته الغير اخلاقيه فلو كانت تعيش معه لما انحرفت مع هولاء الشبان المنحرفين ,فلا احد يلومني على انتقاد الاب حتى لو كان حزين لان كل هذا من يده ومن تربيته القذره نحن عندنا البنت تتزوج وهيه ببيت زوجها الواحد بخاف عليها كيف هاد المتخلف يشتأجر الها شقه وتعيش لحالها مع اصحاب السوء
20-07-2010 08:12 AM
لا يجدنا ريحها(الجنة)
المصيبة انو " ادعياء " الحرية للمرأة في مجتمعنا وهي زمرة خرجت عن " عقال " قيمنا الطاهرة العفيفة ما زالت تروج وتدافع ( طبعا مأجورة ) عما يسمى اتفاقية " سيداو " القذرة
وهي تدعو إلى خراب بلدنا، ولن ترضى إلا أن تكون كل مسلمة في بلدنا الحبيب عبارة عن عاهرة، وهذا ما لا نرضاه لاخواتنا وأمهاتنا , هذه الاتفاقية حالة تمرد على الخالق ثم على منظومتنا القيمية واتساءل إلى متى سيظل أمننا رهين هذه الحفنة من الرجال والنساء المنفلتين من عقال قيمنا؟
الاتفاقية انتقاص للسيادة الوطنية واستباحة للخصوصية الثقافية وحَجر على التفكير.
كثير من دول العالم ترفض التوقيع على اتفاقيات دولية لتعارضها مع قيمها ومصالحها
مطلوب تكثيف الأنشطة التي ترسخ الهوية الإسلامية لمجتمعنا
20-07-2010 09:02 AM
ابن معان
"كنت أسمح لها بالعيش على طريقة السويديين"!!!!!

ثم أرادت السكن بمفردها، على عادة بنات السويد حين تبلغ الواحدة منهن 18 سنة من عمرها، فاستأجرت لها شقة قرب البيت وأقامت فيها مع صديقات من عمرها تقريباً" !!!!!!!!!

وذكر محمد أنه اكتشف من بعدها مؤشرات أوضحت له هوية قاتليها، وكانوا من تشاجروا معها في المقهى الليلي "وهم 4 أو 5 شبان يتعاطون المخدرات، وعلمت بأنها كانت ملمة ببعض أسرارهم، لذلك خطفوها على ما أعتقد وطعنوها بالسكاكين في مكان ما، ثم نقلوها منه إلى الغابة وفصلوا رأسها هناك عن جسدها ورموه كيف ما كان" !!!!!!!!

ما شاء الله عليك اي الاب و على تربايتك المحترمة هذا اقل اشي لازم يحصل لاشكالك

اللي استحوا ماتوا !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-07-2010 09:15 AM
يا جماعة
يا جماعة مش هذه الصورة للفنانة نوال الزغبي وهي زغيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-07-2010 02:17 PM
متابع
الصوره بتشبه الممثله السوريه كاريس بشار
20-07-2010 04:32 PM
كاره هالحياة
تركوا الجريمة تركوا الجريمة العربان واتجهوا الى المثير . بيئة صحراء أنتجت هذه العقول ولو قتل مائة انسان فسيتركون الحدث وينظرون الى السيدة التي تلبس الفستان القصير وهي تريد ان تركب سيارتها . هي الصحراء
21-07-2010 03:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات