مرض نادر يحول جسدي رجلين إلى حجر (صور)


جراسا -

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قصة مأساوية لرجلين يعانيان من مرض نادر يحول جسدهما إلى حجر كلما تقدم بهما العمر.

وأوضحت الصحيفة أن الحالة الأولى لرجل، يدعى "ماككي"، وهو من كيب تاون في جنوب إفريقيا، أصابه هذا المرض المخيف الذي يصيب واحدا من بين مليون شخص عندما كان عمره بضعة أشهر فقط، ومنذ ذلك الحين لم يستطع المشي دون مساعدة وأصبحت يداه هي الجزء الوحيد من جسده الذي يمكنه تحريكه.

وقال "ماككي": "أتحدث مع الناس عن مرضي وهم لا يخافون من رؤيتي".

وأضافت الصحيفة أن "ماككي" يستخدم الآن كرسيا متحركا تبرعت به إحدى المؤسسات الخيرية من أجل مساعدته على السير، وعلى الرغم من ذلك فإنه يجد صعوبة بالغة في المشي إلى المرحاض، فذات مرة سقط على الأرض وانتقل إلى المستشفى ومكث هناك لمدة 3 أيام.

وبينت الصحيفة أن الحالة الثانية لشاب يدعى "فريدريكس" من كيب تاون أيضا، يبلغ من العمر 18 عاما لايزال في المراحل الأولى من المرض، حيث يستطيع لعب الكرة ولكنه يعاني الآن من تصلب في الأطراف.

وقال والد "فريدريكس": "عندما كان ابني صغيرا لاحظت تصلب أصابع قدميه، فذهبت به إلى الأطباء وأخبروني أنه سيبقى على ما يرام، ولكن يبدو أنهم لم يعلموا هذا المرض حينها".

وفي الأيام الماضية أعلنت صحيفة "ميرور" البريطانية عن طفل يدعى إليس غرانت، يبلغ من العمر 9 أعوام، يعاني أيضا من نفس المرض، حيث تحولت أجزاء من جسده إلى أجزاء صلبة كالحجر خاصة في منطقة الرقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات