لقاء في "عمان العربية" لطلبة الماجستير


جراسا -

شدد رئيس جامعة عمان العربية على ضرورة تطوير عملية البحث العلمي في مجال الدراسات العليا واخراجها من "نمطيتها في التلقين والارتقاء بها إلى مستوى متطلبات العملية التعليمية التعلمية".

وقال خلال لقائه طلبة الدراسات العليا اليوم السبت بحضور عمداء الكليات ومديري الدوائر الإدارية إن "من الضرروي ان يتسلح الطلبة بمهارات ومعارف البحث العلمي، فالماجستير مرحلة لاثراء الطلبة من ناحية البحث العلمي لذلك من الضروري ان يتزود الطلبة بمهارات التحليل الاحصائي"، مبينا أن الماجستير مرحلة لصناعة الشباب أو لتفجير الطاقات القيادية.

وأضاف خلال اللقاء الذي تخلله نقاش واقتراحات حول العملية التعليمية من الطلبة، أن البحث العلمي الذي تدعمه وتعمل على تجسيده الجامعة هو البحث الموجه لتلبية احتياجات المجتمع".

وفي هذا الصدد وجه الاستاذ الدكتور ماهر سليم الطلبة على ضرورة المشاركة في الاعمال الريادية من خلال مركز الريادة والابداع في الجامعة، مبينا أن الجامعة تدعم أي مشروع ريادي يتقدم به الطلبة وتمول تأسيس شركات مع الطلبة.

وكشف رئيس الجامعة عن تخصصات جديدة ستعمل الجامعة على طرحها، ومنها برنامج مشترك للدراسة الحقيقية مع جامعات بريطانية تتيح للطلبة الدراسة والعمل في المملكة المتحدة، مبينا أنها ستشمل طلبة الهندسة الميكانيكية او هندسة الفضاء لربطها بتخصص علوم الطيران الذي يدرس في الجامعة باعتباره أول تخصص على صعيد الجامعات الاردنية يمنح بموجبه الطالب رخصة دولية.

من ناحية ثانية أكد الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن الجامعة تؤمن بثقافة التسامح وتنبذ لغة التفريق أو ممارسات تشيع أجواء الفرقة، وقال إن الجامعة" ترفض العنف أو لغة التمييز، كما انها لاتقبل الغش على أي مستوى".

وجرى خلال اللقاء عرض مقترحات لدعم عملية التعليم في الجامعة على مستوى الماجستير ومنها تخفيض أعداد الطلبة في الغرفة الصفية الواحدة إما من خلال تقسيم الطلبة ورفع عدد المحاضرات أو من خلال ايجاد وتخصيص محاضرات متخصصة في الجوانب العلمية، كذلك جرى الاتفاق على تخصيص دورات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس لرفع قدراتهم ومعارفهم في مجالات تخدم عملية البحث العلمي كالتحليل الاحصائي.

واسُتهل اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا في حادث البحر الميت، والتوجه لاهليهم بالعزاء والدعاء لهم بالصبر والسلوان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات