اغلاق

النفط يتراجع صوب 54 دولارا بعد ارتفاع قصير الامد


جراسا -

لندن (رويترز) - انخفض سعر النفط مقتربا من 54 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء ليصل الى مستوى جديد لم يبلغه منذ 22 شهرا بعد أن ساعدت التوقعات المتشائمة للاقتصاد العالمي في اخماد موجة قصيرة الامد من الصعود.

وفي الساعة 1029 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف للتسليم في ديسمبر كانون الاول 55 سنتا الى 54.40 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء انخفض السعر الى 54.13 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني عام 2007.

وهبط مزيج برنت 55 سنتا الى 51.76 دولار للبرميل.

وقال محلل ان اختطاف ناقلة نفط سعودية عملاقة على أيدي قراصنة صوماليين ساهم في دفع الاسعار للارتفاع في الصباح.

ومن العوامل التي ساهمت في رفع الاسعار صباحا أيضا بيانات قوية عن الانتاج الصناعي الامريكي اذ قال تقرير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان الناتج الصناعي الامريكي ارتفع بنسبة 1.3 في المئة متجاوزا التوقعات في أكتوبر تشرين الاول بعد تعديل الانخفاض المسجل في سبتمبر ايلول بخفض اخر كان هو الاكبر منذ أكثر منذ 62 عاما.

وانخفض سعر الخام الامريكي أكثر من 60 في المئة منذ سجل في يوليو تموز الماضي مستوى قياسيا أعلى من 147 دولارا للبرميل مع امتداد أزمة الائتمان الى الاقتصاد الحقيقي وتقليص استهلاك الوقود في الدول الكبرى المستهلكة للنفط مثل الولايات المتحدة.

ويوم الاثنين أصبحت اليابان أحدث القوى الاقتصادية الكبرى التي تدخل رسميا مرحلة الركود. كما قالت مجموعة سيتي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات