تجمع اتحاد المدارس الخاصة : حادث البحر الميت ناجم عن أخطاء متراكمة


جراسا -

قال تجمع اتحاد المدارس الخاصة إن الحادث الذي تعرض له طلبة مدرسة خاصة في وادي زرقاء ماعين بالبحر الميت ظهر الخميس وقع نتيجة أخطاء متراكمة ومسؤوليات متعددة؛ تتحمل أولها الحكومة

وأضاف التجمع في بيان صادر عنه الخميس ، وصل "جراسا" ، بأول "ِشتوة" يتم جرف الجسر لتداهم المياه والسيول الطلبة وبعض العائلات الأخرى، مشيراً إلى أن "انهيارات الصخور من أعالي الجبال يتكرر دائماً وفي نفس المكان فأين وزارة الأشغال عن طريق البحر الميت المتردية ، وجسورها الضعيفة المتهالكة ، والصخور القابعة على قمم جبالها المهددة بالانهيار في أي لحظة ؟

وقال التجمع  "ما وقع هو مسؤولية وزارة التربية والتعليم إذ كان عليها إصدار تعميم منذ الأمس بإلغاء جميع الرحلات المدرسية بسبب الظروف الجوية".

وأشار البيان بأصابع اللوم على المدرسة أيضاً وحملها جزءاً من المسؤولية إذ كان عليها "تأجيل الرحلة للظروف الجوية حرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة ، وعدم تغيير مسارها إلى مكان آخر كما صرحت التربية" .

وحمل البيان أولياء الأمور جانباً من المسؤولية حيث كان عليهم "التحدث مع إدارة المدرسة لتأجيل الرحلة ، وأن لا يرسلوا أبناءهم في مثل هكذا ظروف جوية صعبة".

وتوفي في السيول الجارفة التي ضربت منطقة البحر الميت 18 شخصاً أغلبهم طلبة مدرسة كانوا في رحلة لوادي زرقاء ماعين، وأصيب 35 آخرين، فيما يجري البحث عن مفقودين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات