إعصار ضخم يخفي جزيرة بلمح البصر !


جراسا -

أكد علماء أن جزيرة بأكملها في أرخبيل هاواي بالمحيط الهادئ "اختفت" بين عشية وضحاها خلال إعصار "Walaka" القوي الذي ضرب المنطقة في بداية أكتوبر.

وتمكن الباحثون الذين يراقبون المنطقة من تتبع الاختلافات باستخدام صور الأقمار الصناعية. ولكن، حتى الخبراء لم يكونوا مستعدين لما وجدوه بعد العاصفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المتوقع أن تختفي جزيرة East، التي تعد جزءا من Frigate Shoals الفرنسية في نصب Papahanaumokuakea البحري الوطني، نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحر.

ولكن عندما ضربت عاصفة من الفئة الرابعة في وقت سابق من هذا الشهر، تلقت الجزيرة الضربة المباشرة، وهي موقع أساسي للسلاحف البحرية التي تتكاثر في المنطقة.

كما اختفت جزيرة أخرى قريبة تسمى "Trig" في الأشهر الأخيرة، ولكن بشكل تدريجي ضمن عملية استمرت لسنوات طويلة. وعلى النقيض من ذلك، حدث اختفاء جزيرة East في غمضة عين.

ويحذر الخبراء من أن مخاطر العواصف المتكررة التي تهدد هذه الجزر، تتزايد بشكل كبير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات