مساعدات لـ 30 ألف عائلة أردنية وسورية من الصليب الأحمر


جراسا -

أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، تقريراً حول أنشطتها في الأردن خلال الربع الثالث من العام الحالي (تموز - أيلول).

وقالت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية، هلا شملاوي، إن اللجنة الدولية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني قدمت مساعدات اقتصادية إلى حوالي 30 ألف من السوريين والأردنيين خلال تلك الفترة، إضافةً إلى إطلاق 10 مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل لصالح 61 لاجئا سوريا في محافظتي إربد والمفرق.

وضمن جهودها المبذولة لإعادة تأهيل البنية التحتية للمياه في الأردن، أوضحت شملاوي بأن اللجنة الدولية وبالتعاون مع وزارة المياه والري/سلطة المياه وشركة مياه اليرموك استكملت إنشاء خط ناقل للمياه بطول 4.4 كم في منطقة المكيفتة بمحافظة المفرق، كما أنها أنجزت 70 بالمئة من أعمال بناء خزان مياه في محطة ضخ البشرية في محافظة المفرق، و50 بالمئة من أعمال بناء محطة ضخ في منطقة سيفين في محافظة إربد، و50% من أعمال بناء محطة ضخ وخزان مياه في كفر أسد في محافظة إربد.

وفي مجال الرعاية الصحية، بينت شملاوي أن اللجنة الدولية قدمت معدات طبية لأقسام الطوارئ في خمس مستشفيات وهي مستشفى البادية الشمالية ومستشفى معان الحكومي ومستشفى البشير ومستشفى الأمير زيد بن الحسين ومدينة الحسين الطبية، كما عملت على التبرع بمجموعة مستلزمات طبية خاصة بجرحى الأسلحة لمستشفى الرمثا ومستشفى الأميرة بسمة، وتوفير الدعم المالي لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ومستشفى المقاصد للمساعدة في علاج 95 من جرحى الأسلحة من سورية. كما قامت اللجنة الدولية خلال تلك الفترة بتنظيم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية، والرعاية الطبية ما قبل الوصول إلى المستشفى، والإدارة الطبية في حالات الإصابات الجماعية لـ 110 من أفراد الخدمات الطبية الملكية والدفاع المدني في محافظة الكرك، ولـ 104 من موظفي وزارة الصحة والدفاع المدني في البادية الشمالية. وللمساهمة في تحسين معاملة المحتجزين وظروفهم المعيشية، قالت شملاوي إن اللجنة الدولية قامت بإجراء 14 زيارة إلى 12 مكان احتجاز والحرص على المتابعة الفردية لـ 264 محتجزاً. كما عقدت اللجنة الدولية جلسات حول القانون الدولي الإنساني والمعايير الشرطية الدولية لـ 124 ضابطاً من القوات المسلحة الأردنية والشرطة، كما نظّمت ندوة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لـ 36 من كبار الدبلوماسيين في وزارة الخارجية حول التحديات التي تواجه تطبيق القانون الدولي الإنساني في ظل النزاعات المعاصرة.

وخلال الفترة المشمولة بالتقرير أشارت شملاوي إلى أن اللجنة الدولية قامت بدعم مركز التدريب المهني التابع لجمعية الهلال الأحمر الأردني من خلال تمويل تدريب 144 سيدة سورية وأردنية في مجالات تصفيف الشعر ومهارات الكمبيوتر والخياطة، كما أنها عقدت دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية لـ 93 متطوع من الجمعية من فروع عمان والمفرق ومعان والعقبة.



تعليقات القراء

احمدابراهيم يونس
ارجو المساعده من اي جمعيه الوضع سئ جدا ومريض وعندي اطفال سكان اربدوشكرا لكم
22-04-2019 10:52 AM
ميسون علي سليم عليان
انا بحاجه مساعده عندي ٦ولاد وزوجي بشتغل مياومه ٠٧٨٧٢٣٢٤٨٢ مخيم الحسين شارع ٤٣ السفلي والله ما النا دخل من أي جهه ولا مسجله بأي جمعيه وشكرا
27-04-2020 08:35 PM
وداد خميس اسعد عبدالله
اخي مات ولها خمسه أولاد وام اولاد مريض بسرطان ارجو المساعدة
30-04-2020 01:22 AM
مهند ابو سامي
انا بحاجه للمساعده بسبب ظروف كرونا وبغير سبب رقم تلفوني 0787171075
11-05-2020 05:37 PM
ايمان صلاح علي دلكي
انا بحاجه
14-05-2020 03:57 AM
تماثيل محمد سالم أبو هلال
الدعم حملة خير
01-06-2020 07:00 PM
تغريد محمد عبداللطيف حنش
انا ست ارملة ام 3 اولاد توفي زوجي من 3 سنين لحد لان لا اتلقى اي مساعدة من اي جهة خاصة او حكومية
اقسم بالله بدفع فواتير كهرباء وماء
وما بضل معي مصروف اجيب مونة البيت وديون اهلكتني مش عارفة شو اعمل ارجو المساعده انا بحاجه ماسة جدا
21-01-2021 02:16 PM
احمد محمود سعيد طه شلش
بحاجه مساعده انا شوفير باص خط بشتغل يوم اه ويوم لا وضعي المادي صعب وعندي اولاد ارجو المساعده
26-02-2021 11:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات