"الإحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للأستاذ عدنان الجادري


جراسا -

صدر حديثاً كتاب "الاحصاء التحليلي في العلوم التربوية والنفسية" للدكتور عدنان الجادري، الأستاذ في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية.

ويعد هذا الكتاب متمماً لإصداره السابق "الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية والنفسية"، وذلك لاستكمال البنية المعرفية في مبحث الإحصاء وتطبيقاته الواسعة في العلوم التربوية والسلوكية والإنسانية لدى الطلبة والباحثين والمهتمين بقضايا البحث العلمي على المستويين النظري والتطبيقي.

ويضم الكتاب في ثناياه اثني عشر فصلاً تناولت مفهوم الإحصاء والإحصاء التحليلي ، وشرحاً وافياً للتوزيعات الإحصائية الاحتمالية للمتغيرات العشوائية المتصلة والمنفصلة، والتقدير الإحصائي، وعرضاً للفرضيات الإحصائية، وإجراءات الإحصاء التحليلي، وتحليل التباين بشقيه الأحادي والمشترك، وموضوع الاختبارات الإحصائية اللامعلمية.

ويذكر أن الدكتور الجادري، حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة وسكنسن / ماديسون الولايات المتحدة الامريكية، ومتخصص في مناهج التعليم المهني والتقني، وله ستة مؤلفات في مجالي البحث العلمي والإحصاء، وكتابين في مجال التخصص، ونشر42 بحثاً في مجالات علمية محكمة، وأشرف على 112 رسالة ماجستير ودكتوراه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات