الأعيان يثمن قرار الملك بشأن أراضي الباقورة


جراسا -

ثمن مجلس الأعيان القرار الملكي بشأن أراضي الباقورة والغمر ، مقدرا الجهود الملكية الدائمة التي على الدوام تعزز اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب الأردني الواحد.

وقال المجلس في بيان صادر عنه وصل "جراسا" : "اننا في مجلس الاعيان نؤكد التفافنا ووقوفنا خلف جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى وسياساته الحكيمة وقراراته الشجاعة التي تعزز سيادتنا الوطنية وقرارنا المستقل، ونؤكد بان القرار الملكي السامي، يشكل رافعة وطنية لكل مؤسساتنا الوطنية ، وسلطاتنا الدستورية وشعبنا الاردني الذي اظهر فرحا وتأييدا لقرار جلالة الملك بشكل لافت للعالم اجمع ، باننا في الاردن موحدين ونقف خلف جلالة الملك في كل قراراته وتوجيهاته" .

وأضاف :" اننا في المجلس سنستلهم الرسالة الملكية السامية حول الباقورة والغمر، ونعمل دائما على الحفاظ على مصلحة الاردن ومصلحة شعبنا الاردني ، الذي كان جلالتنا هو قدوتنا في حمل مصالح الاردن وقضاياه ، والدفاع عنها امام العالم اجمع ، ونؤكد على ان الحكومة مطالبة بتنفيذ قرار جلالة الملك، من خلال العمل الدؤوب مع كافة الجهات ذات العلاقة".

وتاليا نص البيان كما وردنا : 

يثمن مجلس الأعيان بكل معاني الفخر والاعتزاز ، قرار جلالة المك عبد الله الثاني بإلغاء ملحقي الباقورة والغمر ، من اتفاقية وادي عربة وعدم تجديد تأجيرها إلى اسرائيل.

ويقدر المجلس عاليا الجهود الملكية الدائمة ، التي على الدوام تعزز اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب الأردني الواحد ، فالقرار الملكي جاء منسجما مع ارادة شعبنا الأردني بإعادة الاراضي الأردنية إلى حضن الدولة الأردنية.

اننا في مجلس الاعيان نؤكد التفافنا ووقوفنا خلف جلالة الملك عبد الله الثاني المفدى وسياساته الحكيمة وقراراته الشجاعة التي تعزز سيادتنا الوطنية وقرارنا المستقل، ونؤكد بان القرار الملكي السامي، يشكل رافعة وطنية لكل مؤسساتنا الوطنية ، وسلطاتنا الدستورية وشعبنا الاردني الذي اظهر فرحا وتأييدا لقرار جلالة الملك بشكل لافت للعالم اجمع ، باننا في الاردن موحدين ونقف خلف جلالة الملك في كل قراراته وتوجيهاته .

اننا في مجلس الاعيان نثمن عاليا وقفة الشعب الاردني وبكل اطيافه خلف جلالة الملك ، والتي شاهدها العالم اجمع بوقفة وطنية تعبر عن التفاف الشعب حول القائد الذي لم يخذل شعبه ولا امته العربية

ان مجلس الاعيان يعتبر القرار الملكي انتصارا للحق الاردني ، وانحيازا للإرادة الشعبية والوطنية والقومية ، في الحفاظ على ترابنا الوطني وسيادتنا الوطنية التي يحافظ عليها ملك هاشمي كان دائما مع حق امتنا العربية، في الاستقلال والوحدة والحفاظ على سيادة دولنا العربية .

اننا ندعم الموقف الوطني القومي لجلالة الملك ، الذي يدافع عن الحق العربي وعن قضيتنا المركزية فلسطين وحق شعبها في تقرير مصيره ، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والعربية ، التي احتلت عام 1967 وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

اننا في المجلس سنستلهم الرسالة الملكية السامية حول الباقورة والغمر، ونعمل دائما على الحفاظ على مصلحة الاردن ومصلحة شعبنا الاردني ، الذي كان جلالتنا هو قدوتنا في حمل مصالح الاردن وقضاياه ، والدفاع عنها امام العالم اجمع ، ونؤكد على ان الحكومة مطالبة بتنفيذ قرار جلالة الملك، من خلال العمل الدؤوب مع كافة الجهات ذات العلاقة.

اننا نؤكد بان قرار جلالة الملك بعدم تأجير الباقورة والغمر ، يعتبر قرار تاريخي اعاد لهذا الامه الامل ، بان الارادة الاردنية قادرة على الانحياز للحق العربي ومواجهة اسرائيل رغم الظروف العربية الراهنة ، بل ان القرار الملكي يشكل املا لامتنا باستعادة الاراضي الفلسطينية المحتلة .

اننا نقف خلف سياسة جلالة الملك الحكيمة في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، والحفاظ على هوية القدس العربية والاسلامية ، ومواجهة سياسة الاحتلال في تهويد القدس ، واننا سنبقى متمسكين بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ،والتي هي وصاية تاريخية حمل اماناتها الملوك الهاشميين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات