كتلة انجار الصناعية تتعهد بالعمل على تعزيز التنافسية


جراسا -

تعهدت كتلة انجار الصناعية التي يرأسها المهندس فتحي الجغبير  ببذل الجهود والعمل المتواصل من اجل تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية محليا وخارجيا اضافة الى التمثيل المناسب للقطاع  لدى الجهات الحكومية.

وقال احد اعضاء الكتلة والمرتشح عن مجلس ادراة غرفة صناعة عمان المهندس نضال السماعين  ان الكتلة ضمن برنامجها الشامل ستعمل على تعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية، وتأمين فرص دعمها من خلال التوسع في حملة (صنع في الاردن) ، وحماية المنتج الوطني من الاغراق والمنافسة غير العادلة ، ودعم المنتجات الوطنية بافضلية سعرية بالعطاءات الحكومية.

وبين السماعين ان الكتلة ستعمل ضمن هذا المحور التأكيد على  ان قرار البرنامج البلديل  لاعفاء ارباح الصادرات  من ضريبة الدخل ضرورة وطنية  اضافة الى التعاون مع الجهات الحكومة المختصة  للدراسة كلف الانتاج  بهدف تخفيض الاعباء الاقتصادية  على القطاع الصناعي خصوصا فيما يتعلق بالرسم الجمركية وكلف الطاقة والنقل.

وقال عضو اخر  بالكتلة والمرتشح ايضا عن مجلس ادراة غرفة صناعة عمان عاهد الرجبي  ان التمثيل  المناسب للقطاع الصناعي لدى الجهات الحكومية  سيكون ضمن خطط وبرامج محددة تشمل  التركيز على ابراز دور القطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدى الرأي العام، والمساهمة العملية والنهجية في وضع وتنسيق  وتحديث وتطوير التشريعات ذات الصلة باعماله.

وبين  الرجبي ان  الخطط والبرنامج لتمثيل القطاع الصناعي لدى الجهات الحكومية  تشمل ايضا التعاون مع الحكومة ومشاركتها في السياسات والخطط الاقتصادية والصناعية  اضافة الى العمل مع جميع الجهات الحكومية وفي مجلس الامة  لتطوير التشريعات النافذة  بهدف  تعزيز وتحسين بيئة الاعمال في المملكة وتأمين بيئة صناعية مستقرة,

وتضم الكتلة عن مجلس ادارة غرفة صناعة عمان الى جانب المهندس الجغبير  والساعمين والرجبي كلا من: المهندس موسى الساكت، وسعد ياسين، واحمد الخضري، وديما سختيان، وتميم قصراوي، والمهندس اسماعيل زهران.

وتضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس ادارة غرفة صناعة الاردن وهم: الدكتور بسام بيطار- قطاع الكيماويات، ومازن طنطش - قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، ومحمد جيطان - قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية ، والمهندس محمد الحاج حسن-  قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية.

كما تضم المهندس عادل طويلة عن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، ونزار ماضي - قطاع الصناعات الخشبية والاثاث،  وعلاء ابو خزنة- قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، والدكتورة ريم بغدادي عن قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية ، وعلاء ابو صوفة عن قطاع الإنشاءات والدكتور شفيق الاشقر عن قطاع التعدين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات