إسرائيل تهدد بقطع المياه عن الأردن


جراسا -

هدد وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل، الاثنين، بقطع المياه عن العاصمة الأردنية عمان، ردا على إعلان الملك عبد الله الثاني وقف العمل بملحق اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1994، فيما يخص قريتي الغمر والباقورة.

وقال الوزير في مقابلة مع القناة الأولى الإسرائيلية، إن إسرائيل ستقلص المياه التي تزود بها عمان من أربعة أيام إلى يومين في الأسبوع إذا تم إلغاء الملحق الخاص بقريتي الغمر والباقورة.

وقال وزير الزراعة الإسرائيلي إن "الأردن بحاجة إلى إسرائيل أكثر من حاجة إسرائيل للأردن"، مطالبا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بإقناع ملك الأردن بالعدول عن قراره.

وأكد نتانياهو، الأحد، أحقية "الأردن في استعادة الأراضي"، لكنه توقع الدخول في مفاوضات مع الأردن "حول إمكانية تمديد الاتفاقية الحالية".

وقال السفير الإسرائيلي السابق لدى الأردن، عوديد عيران، إنه لم يتفاجأ بقرار الأردن، مضيفا أنه لا يزال هناك متسع من الوقت كي يعيد البلدان التفاوض على الاتفاقية.

واتهمت المعارضة الإسرائيلية نتانياهو بالفشل في إدارة السياسة الخارجية وافتعال الأزمات مع الأردن، الأمر الذي دفع عمان إلى اتخاذ هذا القرار.




تعليقات القراء

موااطنة
ومياه الديسي وينها
22-10-2018 12:02 PM
........
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
22-10-2018 12:48 PM
عليان
طز على اسرائيل وكل قراراتها.....الاراضي لنا والمي ميتنا والقدس المحتل عاصمة فلسطين المحتلة .... ستخسرون الكثير الكثير ....عاشت فلسطين والاردن
22-10-2018 02:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات