تطبيق يتجسس على أصدقائك في "واتساب"


جراسا -

طوّرت شركة إنترنت تطبيقا Chatwatch المزعج الذي يمكّن مستخدميه مما يشبه التجسُّس على سلوك مستخدمي "واتساب" الآخرين الموجودين لديهم في قائمة المتصلين.

والتطبيق يصل مباشرة إلى بيانات مستخدمي "واتساب" لكي يتجسّس على سلوكه، ويعتمد على حالة المستخدم في واتساب "متصل / غير متصل" لإخبار المستخدمين الآخرين عن الأوقات التي يستخدم فيها أصدقاؤهم "واتساب"، حتى يمكنه أن يقدّر متى يخلد هؤلاء إلى النوم في كل يوم.

وبحسب "سكاي نيوز عربية" بإمكان التطبيق أيضا أن يربط البيانات الخاصّة بشخصين موجودين لديك على قوائم الاتصال في "واتساب"؛ لتحديد ما إذا كانوا يتواصلون مع بعضهم بعضاً في وقت ما.

حتى لو قمت بإلغاء حالة "متصل / غير متصل" في واتساب، يمكن لتطبيق Chatwatch الوصول إلى الحالة الحقيقية للمستخدم، وذلك من خلال إنشاء مراسلة خفية مع مشترك ما يمكن من خلالها برمجياً معرفة حالته الحقيقية.

وتدخلت "جوجل" و"أبل" في أكثر من مرة لحذف هذا التطبيق من المتاجر، لكنه عاد مجدداً، كما أصبح يوفر خدماته "التجسّسية" عبر موقع الإنترنت بطرق غير مجانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات