الوقت المثالي لتناول وجبة الفطور


جراسا -

واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتعزيز عملية الأيض اي حرق السعرات الحرارية، هي جعل وجبة الفطور احدى اولوياتك.

من خلال تناول وجبة فطور متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية الصحية، ستساعد الانزيمات في جسمك على التدفق بسرعة، مما يمنح جسمك الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية طوال النهار، وبالتالي منع تكدس الدهون.

توجّه الى ثلاجتك فور الإستيقاظ من النوم

تناول وجبة فطورك في غضون ساعة من الاستيقاظ على الأكثر من المحتمل أنك سمعت القول المشهور بأن "الفطور هو أهم وجبة في اليوم"، وهذا صحيح لأنك على الأغلب لم تدخل اي طعام الى معدتك لمدة 8 إلى 10 ساعات، نسبة السكر في الدم تنخفض حينها، وكذلك مستويات الطاقة لديك.

تحتاج الى تناول وجبتك بأسرع وقت لبدء عملية الأيض، ان الإنتظار طويلاً لتناول الطعام يدفع الجسم بتخزين السعرات الحرارية بدلاً من حرقها، فلا تعوّده على الطباطؤ!

النشويات ضرورية للجسم ولكن تجنب النشويات مثل الخبز او المناقيش

ستمدك هذه المأكولات بالطاقة سريعاً، ولكنها ستزيد من نسبة السكر في الدم، ورفع نسبة الانسولين بالتالي، مما سوف يجعلك تشعرين بالجوع مجدداً خلال وقت قصير، اختاري منتوجات القمح الكامل بدلاً منها واستعيني بالفواكه والخضار.

امتنع عن إضافة السكر (أو الكريمة المحلاة) إلى قهوتك

البروتين ضروري لدعم عملية الأيض

الجأ الى المصادر الجيدة للبروتين مثل البيض والزبادي، وجامبون الحبش.

تناول الدهون الصحية

من اجل بدء عملية الأيض لديك في الصباح، يجب ان تزودّ جسمك بوجبة من الدهون الصحية. اضف مثلاً ملعقة من زبدة الفول السوداني الى فطورك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات