الاتحاد الأوروبي غاضب من السلطة إزاء تردي أوضاع غزة


جراسا - قالت مبعوثة الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط "سوزانا تيرستال"، إن السلطة الفلسطينية تتحمل جزءًا كبيرًا من المسؤولية عن تفاقم الأزمات الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضحت تيرستال في حديث لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية صباح السبت، أن السلطة الفلسطينية لم تتفهم الانتقادات التي وجهت إليها من الأمم المتحدة والدول الأوروبية باعتبارها المسؤولة عن تردي الأوضاع في غزة، بل تصر على "إجراءاتها المرفوضة" ضد قطاع غزة.

وأكدت أن غزة والضفة "مناطق تتبع لسلطة واحدة لذلك يجب التعامل مع هاتين المنطقتين بمنطق بالمساواة، وأما ما تفعله السلطة في غزة فإنه يتنافى مع مبدأ النزاهة، وأبسط المعايير الإنسانية".

وتابعت المبعوثة الأممية "التقيت برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله برام الله وشرحت له صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وقلت له أن الأمم المتحدة لن تقبل ببقاء الوضع على ما هو عليه في غزة، وأنها ستعمل على التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة".

يُذكر أنّ السلطة الفلسطينية فرضت خصومات بنسبة 30% على رواتب موظفيها في قطاع غزة منذ أبريل 2017، لكنها رفعتها لنحو 70% في أبريل 2018، كما قلّصت من التحويلات الطبية والأدوية المخصصة للقطاع، وزادت نسبة الموظفين المتقاعدين القسريين، وذلك ضمن حزمة العقوبات التي فرضتها على قطاع غزة.




ا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات