وزير الطاقة والثروة المعدنية تكرم " الشرق الأوسط"


جراسا -

سلمت وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي جامعة الشرق الأوسط درعًا تكريميَا لجهودها وجهود كلية الهندسة في دعم مؤتمر الهندسة الميكانيكية الأردني الدولي التاسع (JIMEC) ، الذي تنظمهُ شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين، والذي انطلقت اعماله أمس في العاصمة عمان بمشاركة العديد من الباحثين وذوي الاختصاص.

ومثل الجامعة في المؤتمر رئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة الدكتور سامر اسعد الذي مثل الجامعة بعضوية اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الذي يشارك به أكثر من 400 مهندس من 11 دولة، ويناقش 54 ورقة عمل موزعة على 5 مسارات مختلفة في مجال الهندسة الميكانيكية.

من جهته أكد الدكتور سامر أسعد أن جامعة الشرق الأوسط حريصة على دعم المحافل الوطنية والدولية التي من شأنها إثراء البحث العلمي، مضيفا أن هذا المؤتمر يشكل فرصة حقيقية لتبادل المعرفة وتناقل الخبرات بوجود نخبة من المهندسين والباحثين والعلماء والمتخصصين بشؤون الهندسة الميكانيكية وتطبيقاتها اقليميا ودوليا.

وتشارك الجامعة في المؤتمر بثلاث اوراق بحثية، تتركز في مضمونها على بيان أهمية الطاقة المتجددة، لا سيما الطاقة الشمسية، وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها في خدمة احتياجات المملكة من الطاقة.

ويتضمن المؤتمر عددا من الورش العلمية المهنية المتخصصة المتعلقة بالطاقة الكهروضوئية والشمسية والتكييف والتبريد والتدقيق الطاقي وغيرها، بوجود متحدثين ومختصين دوليين من الأردن، تركيا، الباكستان، بلجيكا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات