تعرّف على صلاح الطبيقي المتهم بتقطيع جثة خاشقجي


جراسا -

رصد - الدكتور صلاح محمد عبده الطبيقي،  الذي ذكرت السلطات التركية أنه هو من قطع جثة الكاتب السعودي جمال خاشقجي بعد قتله داخل القنصلية السعودية ، هو خبير أدلة جنائية وطبيب شرعي.


والطبيقي حاصل على شهادة البكالوريوس في علم الأدلة الجنائية من جامعة الملك فيصل، وماجستير ودكتوراه الطب الجنائي من جامعة غلاسكو في أسكوتلندا، ببريطانيا.

وتخرج الطبيقي كذلك عام ٢٠٠٠ من المعهد السعودي العالي للدراسات الأمنية، وكان الأول على زملائه في مجال الدراسات الأمنية.

مكّن جمع الطبيقي دراسة علم التشريح بالعلوم الأمنية من المشاركة في كثير من العمليات الأمنية، والعسكرية.

وترأس الإدارة العاملة للأدلة الجنائية، بمديرية الأمن العام السعودية ، بجانب رئاسته عددا من الادارات الحكومية السعودية ، من بينها المجلس العلمي لتخصصات الطب الشرعي السعودي.

والطبيقي هو أستاذ جامعي بدرجة بروفيسور، ويدرّس في جامعة نايف للعلوم الأمنية السعودية ، ويحمل رتبة عقيد، ويبلغ من العمر ٤٧ عاما.

والطبيقي أحد المسؤولين الثلاثة في لجنة امتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، التي تمنح العاملين في القطاع الطبي رخصة ممارسة العمل في المملكة العربية السعودية.

والطبيقي نشر بحثا علميا حول جمع أدلة (الدي إن إي) وتشريح العقل البشري. واشترك  في بحث حول الأدلة الجنائية مع زميلته هدى مصطفى حسن، التي تخرجت بعده بنحو ثلاث سنوات، من جامعة غلاسكو، بين عامي ٢٠١٣-٢٠١٤.

والطبيقي معروف عنه أنه رائد عمليات الطب الشرعي السعودية المتنقلة السريعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات