"النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر


جراسا -

طالب مجلس النقباء الحكومة بانهاء العمل بالملحق المتعلق بمنطقتي الباقورة و الغمر في معاهدة وادي عربة، قبل انتهاء المده القانونية في 25 الشهر الجاري، حتى تعود المنطقتين الى السيادة الاردنية.

وقال رئيس المجلس نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ، ووصلت "جراسا" ،  ان على الحكومة ان تبادر لإتخاذ الاجراء القانوني بعدم الرغبة بتجديد ملحق الاتفاقية.

واضاف في الرسالة "إن هذه فرصة تاريخية لدولتكم لإتخاذ مثل هذا القرار الوطني بأمتياز، وتأكيداً لحديث جلالة الملك الدائم بأن الاردن دولة ذات سيادة كاملة وصاحبة قرار ولها الحق ببسط سيطرتها على كامل التراب الوطني الاردني".

واكد المجلس على موقفه ينطلق من رفضه لمعاهدة وادي عربه، وانسجاماً مع الدستور، مشددا على ضرورة عدم التفريط بهذا الحق كونه يمس الحقوق الدستورية و القانونية لمصالح الشعب الاردني.

وقال د.الطروانة ان المجلس سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر يوم الاحد المقبل حول موضوع اراضي الباقورة والغمر، والتي تبقى على نهاية تأجيرها نحو اسبوعين، ويتوجب على الحكومة ابلاغ الجانب الصهيوني بعدم الرغبة بتجديدها.

وبين الطراونة أنه سيلي المؤتمر الصحفي، اجتماعا للمجلس لبحث مطالب النقابات المهنية المختلفة، والمتعلقة بمنتسبيها في القطاع العام.

واضاف ان المجلس تبنى مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، والمهندسين الزراعيين العاملين في امانة عمان.

واشار ان المجلس سيقوم بتوجيه مذكرة الى مجلس النواب بخصوص قانون الجرائم الالكترونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات