النواب يشكل لجنة للرد على خطاب العرش (اسماء)


جراسا -

عقدت لجنة الرد على خطبة العرش السامي إجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي إنتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمة رئيسا و النائب الدكتورة هدى العتوم مقررا لها .

ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطبة الملكية السامية خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لاقراره بصيغته النهائية .

وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبد الله الثاني في رؤيته وتوجيهاته التي جاءت في خطابه السامي الشامل الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا ان الخطاب رسم ملامح هامه لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة .

ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطبة العرش السامي سندا لاحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى الملك وذلك خلال اربعة عشر يوما من القاء خطبة العرش" .

وضمت اللجنة في عضويتها بالاضافة لرئيسها ومقررها النواب : مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان .

وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الاولى التي عقدها الاحد الماضي المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطبة العرش السامي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات