30 شركة تخليص تبدأ عملها في مركز حدود جابر


جراسا -

بدأت 30 شركة تخليص عملها في مركز حدود جابر بعد تجديد ترخيصها بعد إعادة فتح معبر جابر/ نصيب يوم الإثنين، وفقا لنقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ضيف الله أبو عاقولة.

وأضاف أبو عاقولة أن دائرة الجمارك العامة سهلت عملية إعادة ترخيص مكاتب التخليص في مركز حدود جابر جراء توقفها لمدة تزيد عن ثلاث سنوات جراء إغلاق معبر نصيب في الجانب السوري وما تبعه من إغلاق لمركز حدود جابر، لافتاً إلى وجود حوالي 172 شركة تخليص في مركز حدود جابر كانت تعمل على تخليص البضائع في المركز قبل إغلاق المعبر.

وأوضح أن الشركات التي تم تجديد ترخيصها سيتبعها تجديد ترخيص باقي الشركات التي كانت عاملة في المركز، معرباً عن أمله أن تنشط الحركة التجارية بين الأردن وسوريا ما ينعكس إيجاباً على عمل تلك الشركات.

وأشار أبو عاقولة إلى أن زيارة الوفد الإقتصادي السوري الإثنين إلى مركز حدود جابر يشكل بارقة أمل لإعادة الحركة التجارية إلى ما كانت عليه قبل إغلاق المعبر قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وكان معبر جابر نصيب قد أعيد افتتاحة يوم أمس بعد استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتسهيل إجراءات حركة المسافرين والشحن، حيث شهد اليوم الأول من افتتاحه مغادرة 162 مواطناً أردنياً و37 مواطناً سوريا وأجنبي واحد في حين بلغ عدد القادمين من سوريا 32 مواطناً أردنياً و16 مواطناً سوريا بينما تم تسجيل 70 سيارة غادرت إلى سوريا مقابل 10 سيارات قادمة.

وقامت اللجان الفنية الأردنية السورية بتحديد ساعات العمل في المعبر بكلا البلدين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات