انسداد الأمعاء: لمحة عن الأعراض وطرق العلاج


جراسا -

انسداد الأمعاء هو من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي وتسب مضاعفات عدة على الصحة، ويعني انسداد الأمعاء عدم خروج البراز والغازات من فتحة الشرج.

تتمثل أعراض انسداد الأمعاء في الإحساس بآلام شديدة ومتواصلة في البطن، بالترافق مع الغثيان والتقيؤ، ويعزى انسداد الأمعاء إلى أسباب عدة مثل دخول جزء من الامعاء داخل الجزء الاخر، أو التفاف جزء من الأمعاء أو انحشاره داخل الفتق مثل الفتق السري أو الفتق الاربي، أو نتيجة ضغط على جدار الامعاء من انسجة ليفية.

ويمكن أن يحصل انسداد الأمعاء أيضاً نتيجة وجود أورام في الأمعاء، كما هي الحال في سرطان القولون والمستقيم، أو حصول التهابات في البطن أو التصاق الأمعاء بعد الخضوع لعملية في البطن.

أما طرق علاج انسداد الأمعاء فتتمثل في وصف أدوية لتليين الأمعاء أو إخضاع المريض لمعلية جراحية إذا بات انسداد الأمعاء مهدداً لحياته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات