نقابيون يطالبون بلقاء الرفاعي وجودة للبحث بأسباب منع مصر دخول قافلة أنصار1 والقوافل السابقة إلى غزة


جراسا -

كشف النقاب اليوم عن آخر التطورات فيما يتعلق بقافلة انصار " 1 " المتواجته في العقبة حاليا ان النيه تتجه من قبل نقابيون ردنيون لقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي ووزير الخارجية ناصر جودة للبحث في أسباب منع دخول قافلة أنصار1 والقوافل السابقة إلى غزة عبر معبر رفح المصري.

وفي تطور لاحق رفض محافظ العقبة الدكتور زيد الزريقات مطلب قافلة أنصار 1 إقامة تجمع في ساحة الثورة العربية الكبرى مساء اليوم لعدم زج هذه المنطقة ذات الخصوصية السياحية في أي نشاط يمكن أن يضر بالواقع الاقتصادي والسياحي للمنطقة التي تعتمد كثيرا على هذه النشاطات.

ونوه الزريقات ان بقاء القافلة في العقبة امر يخص منظميها لكن دون اللجوء إلى تنظيم اعتصامات جماهيرية خارج مبنى النقابات المهنية حيث تقيم القافلة.

ولفت الزريقات انه وجه تعليمات للأجهزة الامنية المختلفة بضرورة المحافظة على امن المحافظة وسكانها وعدم إرباك الحركة السياحية او الإضرار بالواقع الاقتصادي للمنطقة الخاصة ومنع إقامة أي مظاهر اعتصامية في ساحة الثورة العربية الكبرى.

وعلى ضوء ذلك قرر المشاركون في قافلة أنصار 1 تنفيذ مسيرة شموع في العقبة، وذلك للإعراب عن رغبتهم في الوصول إلى قطاع غزة المحاصر وإيصال القافلة إلى هناك.

وبناء على ذلك اعلنت النقابات المهنية من عمان انها ستعقد مؤتمر صحفي غدا تعلن فيه عن برنامجها التضامني مع قافلة أنصار1.

يذكر أن قافلة "الأنصار 1" ما زالت عالقة في العقبة لليوم الرابع على التوالي تنتظر قرار السلطات المصرية بعبور مصر إلى قطاع غزة ، وهي تضم 26 سيارة من بينها سيارتا إسعاف محملة بالمساعدات الطبية ، وشاحنتان محملتان بمواد البناء.



تعليقات القراء

الاولى
الاولى لهؤلاء النقابيون اذا ارادو فعلا مساعدة اهالي غزة ادخال هذه المواد بالطرق الرسمية .
والطريقة الرسمية والجهة الوحيدة بالاردن والتي هي على استعداد لتوصيل المساعدات لاهالي قطاع غزة هي الهيئة الخيرية الهاشمية.
اما هؤلاء السياسيون والذين يلعبون على اوتار السياسة واوجاع المتظررين فهم يبحثون عن الاعلام والاعتصام ,ليس من اجل مساعدة الناس بل للكسب باليورو من بعض الدول الاقليمية والتي يهمها هلاك المواطنين الفلسطينين وافراغ الاراضي المحتلة لصالح الكيان الصهيوني.
فمن اراد ويريد مساعدة اهالي غزة ,فالطريق واضحة وعن اي طريق تصل هذه المساعدات.(البلقاوي)
17-07-2010 09:30 PM
متقاعد
تنسيق كامال بين الحكومه الاردنيه والمصريه ...الحكومتين بعزفوا على نفس الربابه ..
وسلامتكم ..
17-07-2010 09:40 PM
متعب لرقم 1
مستحيل تكون بلقاوي .. انت من جماعة دحلان ودايتون قديش بقبظوك على التعليق ربع دينار ولا نص نيرة اكثر من هيك ما بعتقد بيعطوك ..سنحك في هالوجه .
17-07-2010 10:06 PM
تجارة
يا نقابات مهنية تجارتكم كاسدة بكفي المتاجرة بقضية غزة والعراق اموركم انكشفت اعيدوا فلوس زملائم التي اختلستموها...... حسبي الله ونعم الوكيل
17-07-2010 11:13 PM
الى متعب3
مبيت عليك من طريقة التعليق انك من انصار اية الله منتظري والذين يعبثون بالامن العربي,وتهجير الاراضي الفلسطينية من اهلها.
اقسم انك من المطبلين الفارغين المتقاعسين والذين ليس لهم هم سوى الندب والقبض.
18-07-2010 07:31 AM
احمد
ما اشطرهم ولكن يعملوا للاعضاء ولا شئ ام اعلام سياسي ديبك
18-07-2010 08:12 AM
sima الى تعليق رقم 1
انت مو عربي مسلم ،،، اكيد لو انك عربي مسلم ما بتحكي هاد الحكي ،،، سنحك مره ثانيه
18-07-2010 08:30 AM
مواطن عماني
السؤوال الذي يجب طرحة لماذا الحكومة المصرية تتعامل مع الاردنيين بهذا الاسلوب الوقح والغير اخلاقي بعكس تعمالنا نحن مع اخواننا المصريين في الاردن
18-07-2010 12:26 PM
ناصرالعجارمه
تحياتي للجميع كنت اتمنى على النقابات المهنيه مساعدتنانحن اهل هذه البلدوتسيرقوافل مساعدات لشمال والجنوب والوسط لكن نقباتناتحب التطبيل والتزمير
18-07-2010 10:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات