أطعمة يجب تجنّبها لليلة هانئة


جراسا -

قد يعرف الجميع أنه يجب عدم شرب القهوة قبل الذهاب إلى النوم، إذا أردنا أن نقضي ليلة نوم هانئة، ولكن هناك أطعمة أخرى من الأفضل تجنّبها أيضًا لقضاء ليلة هانئة:

الأطعمة المقليّة

الأطعمة المقليّة تأخذ وقتًا طويلًا لكي يتم هضمها، فإذا أردت أن تنام بعد تناول الطعام فسوف تعاني تشنجات في المعدة والحموضة، والأمر ذاته ينطبق على المشروبات الغازية.

البروتينات

يجب عدم أكل اللحم والدجاج على العشاء، وكذلك الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتينات، لأنها تحتاج إلى وقت أطول بكثير لكي يتم هضمها.

ولذلك سوف يركّز جسمك على عملية الهضم هذه، بدلًا من أن يتم وضعه في حالة السكون والنوم.

الآيس كريم

نعم بالتأكيد بعد يوم طويل من العمل نحن نجد راحتنا في تناول الآيس كريم أثناء مشاهدة مسلسلنا التلفزيوني المفضل في المساء.

ولكن الآيس قبل كل شيء مليء بالدهون (و هو من الدهون الثقيلة) والسكر، والذي يعطي الجسم الطاقة خلال فترة قصيرة ويمنعك من الاستغراق في النوم.

المشروبات الكحولية

إذا تناولت كأسًا أو كأسين من المشروبات الكحولية المحرّمة، يمكنك أن تقول وداعًا لليلة هانئة من النوم، والسبب هو أنه يتم أيض الكحول بسرعة في الجسم وهذا يسبب الجفاف وسوف تكون مضطرا بالتأكيد إلى النهوض في منتصف الليل لإرواء عطشك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات