خلل يرغم "جوجل" على غلق شبكة تواصل عملائها


جراسا -

ستضطر "ألفابت" الشركة الأم لـ"جوجل"، إلى إغلاق شبكة التواصل الاجتماعي للعملاء، بعد اختراق مطورين 500 ألف حساب على جوجل.

وبحسب ما أوردته قناة "سي إن بي سي" عربية اليوم، قالت "ألفابت": " إن ما يصل إلى 500 ألف حساب على جوجل ربما تعرضت لخلل من المحتمل أنه كشف بياناتها لمطورين خارجيين".

وأفادت "الشركة" بأن البيانات المتأثرة تقتصر على بيانات شخصية على جوجل، تشمل: الاسم والبريد الإلكتروني والوظيفة والنوع والسن.

في السياق نفسه، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، عن مصادر لم تسمها ووثائق داخلية، قولها إن جوجل اختارت عدم الكشف عن المسألة بسبب مخاوف من تدقيق الجهات التنظيمية.

وأوضحت "الصحيفة" أن خللاً برمجياً في موقع شبكة التواصل الاجتماعي أعطى مطورين خارجيين القدرة على الوصول لبيانات حسابات جوجل الخاصة بالفترة من 2015 إلى مارس 2018 عندما اكتشف محققون داخل الشركة المشكلة وأصلحوها.

وهبطت أسهم "ألفابت" 2.6 في المئة إلى 1138.53 دولاراً للسهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات