السفير السعودي: لن نتأخر بدعم الأردن (صور)


جراسا -

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ، اليوم ، لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – السعودية في مجلس النواب الأردني.

واكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء ، عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين ، معربا عن تقديره لمواقف الاردن المشرفة حيال كافة القضايا العربية و الاقليمية و الدولية المستندة لرؤية العاهل الأردني عبدالله الثاني القائمة على النظرة العروبية و المصالح المشتركة في اتخاذ القرارات .

وقال سموه ، ان العلاقات السعودية - الاردنية تقوم على التنسيق الفاعل بين قيادتي و حكومتي البلدين الشقيقين على مختلف الاصعدة والمجالات .

واكد سموه ان المملكة لن تتأخر عن تقديم الدعم اللازم للاردن للاستمرار بدوره المحوري في المنطقة ، سيما العبء الملقى على كاهله جراء استقباله للعديد من موجات اللجوء الانساني نتيجة الصراعات التي تشوب المنطقة رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة .

وبين ان التعاون و التشاور بين قيادة كلا البلدين متواصل بما يعزز العلاقات الثنائية و بما يخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك، لافتا بهذا الصدد ان التواصل القائم بين القيادتين مباشر حيث تتقدمه المبادئ المبنية على المصالح العليا للبلدين .

وتابع مشددا ان كافة ما تم و يتم تداوله من اشاعات عبر وسائل الاعلام المشبوهة بشأن مواقف المملكة ، انما يراد بها التشويش على مكانة المملكة المحورية و الهامة لصالح الامة العربية و الاسلامية ، مؤكدا بالوقت نفسه ان المملكة ملتزمة بالمسار العربي الواحد و لن تخرج عنه ايمانا منها باهمية العمل العربي المشترك تحت مظلة جامعة الدول العربية و المؤتمر الاسلامي .

كما اكد على اهمية الدور الهاشمي في وصايته للمقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس الشريف ، موضحا ان المملكة تتوافق مع الاردن بخصوص مواقفه بهذا الشأن .

و قال ان المملكة ستواصل دعم الاردن اقتصاديا عبر زيادة الدعم المقدم منها والعمل على زيادة الاستثمارات السعودية في الاردن .

من جانبه ثمن رئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – السعودية النائب الدكتور خير ابو صعيليك الجهود التي بذلتها السعودية لصالح الاردن سيما " اعلان مكة " باعتباره موقفا عربيا اصيلا يحترم .

و قال ان " اعلان مكة " انما يدلل على التحالف الاخوي القائم و الذي سيبقى بين البلدين الشقيقين رغم كافة الظروف و المصاعب .

و لفت ان مواقف السعودية الداعمة للاردن تجد التقدير لدى القيادة و الشعب الاردني مبينا ان تلك المواقف نابعة من حب السعودية للاردن حيث لا تحكمها المصالح الفردية بل هي نابعة عن موقف عربي مبني على قاعدة الاحترام و المصير المشترك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات