جامعة الزرقاء تشارك في المسابقة الوطنية للبرمجة


جراسا -

شارك 18 طالبا من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء في المسابقة الوطنية للبرمجةJcpc acm2018، والذي أقيمت في رحاب جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

تستهدف هذه المسابقة طلبة الجامعات الذين يتنافسون ضمن فرق تمثل جامعاتهم، تتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي وقدرتها على تحليل المسائل وتصميم خوارزميات وحلها بأسرع وقت، حيث تختبر المسابقة المهارات التحليلية والبرمجية للمتسابقين وتضع أمامهم تحديا يتمثل في الاستثمار الفعلي للوقت.

وقد تنافس فرق الجامعة مع مختلف فرق الجامعات الأردنية حكومية وخاصة حيث شارك ما يقارب ال 138 فريق وقد استطاع طلبتنا (الفريق المكون من الطلبة: عمار الشريف وعبد الرحمن يغمور وسائد الخطيب تحت إشراف الدكتور محمد رسمي) التأهل للمسابقة العربية في شرم الشيخ.

يُذكر أن مسابقة ACM أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM ، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C،C وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

ويشار إلى أن المسابقة تتكون من ثلاثة مستويات مختلفة: محلية على مستوى الأردن وعربية وعالمية، وتتيح المسابقة للفائزين فرصا للعمل في كبرى الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات