إصابات بقمع الإحتلال المسير البحري الحادي عشر بغزة


جراسا -

أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين والمساندين للمسير البحري الحادي عشر لكسر الحصار على الحدود البحرية شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية ، بأن بحرية الاحتلال اعترضت المراكب المشاركة في المسير وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي على المشاركين في اسناد المسير على الشاطئ الشمالي لقطاع غزة.

وأشارت الى أن الشبان أشعلوا الإطارات لإسناد المسير البحري الحادي عشر على الحدود البحرية شمال قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة بمشاركة 40 قاربا من مرفأ الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، وعلى متن القوارب عشرات الفلسطينيين، منهم مرضى، وجرحى، وطلبة ممنوعون من السفر.

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، إن الفعاليات الشعبية هدفها كسر الحصار ورفض المعاناة المفروضة على شعبنا.

وأضافت الهيئة، أن الفعاليات الشعبية تمثل عمق الوعي الفلسطيني بحجم المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو 3 شهور عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

ويعاني قطاع غزة من تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المفروض من الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2006، والإجراءات العقابية التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس منذ عام ونصف.

وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة قد حذروا في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية.

ومنذ 30 مارس الماضي تشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة مسيرات سلمية يحتشد بها المتظاهرين رفضًا للحصار الإسرائيلي على القطاع ومطالبين بحق العودة لديارهم المحتلة، فيما يقابل الاحتلال المتظاهرين سلميًا بالرصاص الحي وقنابل الغاز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات