القيسي: النواب يشرع ما تريده الحكومة بحكم الدستور


جراسا -

خاص- قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب حسين القيسي ان المجلس بحكم الدستور يشرع ما تريده الحكومة وليس ما يريده النواب حيث يسمح النواب بالتشريع بحالتين اولها ان يتم إرسال مشروع قانون جديد من الحكومة او ان يتقدم عشرة نواب او اكثر بمقترح قانون ويسلم للحكومة لاعداده ولا يوجد ما يجبرها على إقراره.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان موسى بريزات لمناقشة قانون الجرائم الالكترونية وبحضور وزير العدل عوض ابو جراده و وزير الشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة ورئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العارمة.

وقال نقيب الصحفيين ان القانون يهدف إلى العقوبة فقط وعلينا مناقشة مواد القانون لمنع توقيف الصحفيين قبل إصدار الحكم عليه المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

وعرج أعضاء مجلس النقابة لعدد من النقاط الهامة في القانون وخصوصا المادة 11 التي لم توردها الحكومة للنقاش في مشروع القانون.

من جانبه قال وزير العدل ان قانون الجرائم الإلكترونية جاء للحد من انتشار ظاهرة اغتيال الشخصيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مضيفا أن توقيت إرسال القانون ليس له اي بعد الا انه تم إقرار أسبابه الموجبة في شهر تسعه عام 2017 وتم إرساله لديوان التشريع لإعداده واقراره في عهد حكومة هاني الملقي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات