نصر الله : قوى لبنانية وإقليمية تراهن على الفتنة وهناك سيطرة اسرائيلية كاملة على الاتصالات


جراسا -

اعتقال شخص ثالث من شركة خليوي لبناني امس من قبل الامن اللبناني بتهمة التخابر مع اسرائيل، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن هناك سيطرة إسرائيلية كاملة على كل الاتصالات في لبنان من خلال أنشطة التجسس التي كشف عنها أخيرا، داعيا إلى تنفيذ فوري لأحكام الإعدام التي تصدر بحق "العملاء".

وأكد نصر الله أن من أهم الاستحقاقات التي يواجهها لبنان والمقاومة هي مسألة شبكات العملاء والجواسيس بقوله: لو أخذنا مثلاً حرب تموز بالحسبان، فإن العملاء والجواسيس كان لهم دور كبير قبل الحرب لأنهم ركيزة أساسية لتكوين بنك أهداف عند إسرائيل"، لافتاً إلى أن الجواسيس هم شركاء في القتل والتهديم والتهجير حيث أنهم قدّموا معلومات مهمّة لإسرائيل التي قُصفت بموجبها مواقع وأبنية ومؤسسات وسببت بموت الكثير.

ولفت نصر الله أنه خلال السنوات الماضية تكاثر العملاء بشكل كبير جداً، وتبين أن هناك عملاء من التسعينات، لكن لا شك في السنوات الخمس الأخيرة أصبح الموضوع كبيراً بشكل غير منطقي وهذا له أسباب أولها الإحساس بالأمن بأنهم ليسوا ملاحقين والتهاون القضائي.

وشكك نتيجة ذلك في قرار الاتهام المنتظر عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في قضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، كونه "يعتمد بشكل أساسي على موضوع الاتصالات"، واصفا إياه "بالمصنع والمركب والمفبرك".

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة كبيرة أمام حشد من أنصاره لمناسبة "يوم الجريح المقاوم" :" بشكل لا يقبل الشك، صار واضحا لدى كل اللبنانيين والمسؤولين أن هناك سيطرة إسرائيلية كاملة على كل الاتصالات في البلد: الخليوي، الشبكات المدنية، اللاسلكي والإنترنت".

وتابع نصر الله في كلمته التي تجاوزت الساعة والنصف ونقلت مباشرة عبر شاشة تلفزيون "المنار" التابع للحزب، أن بعض القوى السياسية في لبنان وخارجه وخصوصا إسرائيل أعطت أهمية قصوى لموضوع إلقاء القبض على "عملاء الاتصالات" لأن "كل ما يتعلق بالاتصالات يؤدي إلى المحكمة الدولية والتحقيق الدولي" في جريمة اغتيال الحريري.

وقال إن "هؤلاء يراهنون على المفبرك والمصنع الذي هو القرار الظني"، ويقولون إن القرار "سيوجه اتهاما إلى حزب الله معتمدا إما على شهود وإما على موضوع الاتصالات".

وأوقف الفني فى شركة "الفا" للهاتف المحمول شربل قزى قبل أكثر من ثلاثة أسابيع وتم الادعاء عليه الثلاثاء بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات لمساعدته على فوز قواته ودخول بلاد العدو"، وذكر نص الحكم أن قزي بدأ يعمل لصالح إسرائيل منذ العام 1996.

وأوقف الموظف في الشركة نفسها طارق الربعي قبل أيام، كما أوقف موظف سابق فى قطاع الاتصالات الليلة الماضية لم يكشف عن هويته بعد.

وفي حين لم تصدر أي معلومات رسمية عن التحقيق، وقال وزير الاتصالات شربل نحاس لصحيفة "السفير" الصادرة الجمعة أن لبنان "قد يكون أمام أخطر عملية تجسس لصالح الاحتلال الإسرائيلي".

(معا)



تعليقات القراء

ابوصقر

دور حزب الله الرافضي هو نفس دور كمال اتاتورك....
فقد صنعت له بريطانيا انتصارات مصطنعة لجعله بطل قومي...
وبعدها يسهل عليه تنفيذ مشروعهم وهو القضاء على الخلافة الاسلامية..
ومكنت اسرائيل للروافض السيطرة على المنطقة...
بعد ضرب السنة ((لبنانيين وفلسطينيين) اعداء اسرائيل الحقيقيين)
على ايدي اليهود والروافض الجعفرية والنصيرية...
وقام الحزب بما ستعجز عنه الدولة اللبنانية الا وهو تأمين حدود اسرائيل
وبالطبع هذا الاتفاق السري او المؤامرة على مستوى القيادات في الحزب واسرائيل
ولا يعلم به "المجاهدين في حزب الله" الذين يرفعون شعار "زحفا زحفا حتى القدس..."
17-07-2010 10:10 AM
هههههههههههه
قال يعني انت الشريف
17-07-2010 10:10 AM
مواطنه...الى ابو صقر
يا ابو صقر والله انظر للموضوع بعيدا عن موقفك من الشيعه نظره تحليليه سترى ان موقفك سيتغير .انا ضد المذهب الشيعي وهو بدعه لكن انظر من زاويه سياسيه لقد حققت المقاومه انجازات رغم الخسائر لانك عندما تقاتل ومحيطك انهزامي هذه النتيجه اقرأ اكثر عن التكتيك بالحروب وستعرف انك ان لا تريد ان تؤيدهم لا تهاجمهم كل ما هو ضد الصهاينه احترمه .....وايضا المقارنه بين حزب الله وبين كمال اتاتورك ظلم الموضوع واسع ويحتاج الى اطلاع اكثر ومناقشات طويله انت حر بخيارك ولكنها كلمه لوجه الله ..
17-07-2010 11:10 AM
حررها ياكوهين
ماالفرق بين حسن وكوهين غير الاسماء,انما الاهداف واحدة.(البلقاوي)
17-07-2010 11:52 AM
د. محمد الشخاتره
الذي قدم ابنه شهيد على ساحة المعركه ويقارع الصهاينه ليل نهار له كل احترام فكل الأحترام للسيد حسن نصرالله واشراف الأمه امثال حسن نصرالله .
17-07-2010 12:12 PM
زواد الى 1 و 2 و4

قعلا انكم أغبياء سيأتي اليوم اللذي تعرفون فيه الحقيقة وانا اجزم انكم تعرفونها ولكن النفاق معشش في دماغكم النتنة
17-07-2010 12:34 PM
زواد الى 1 و 2 و4

قعلا انكم أغبياء سيأتي اليوم اللذي تعرفون فيه الحقيقة وانا اجزم انكم تعرفونها ولكن النفاق معشش في دماغكم النتنة
17-07-2010 12:35 PM
ابوصقر الى مواطنة

رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق والعدو اللدود للمقاومة الفلسطينية آرييل شارون يقول في مذكراته (مذكرات ارييل شارون ) يعترف صراحة انه اقترح على القيادة الاسرائيلية تسليح الشيعة في لبنان كبادرة رمزية، لانهم ايضا يعانون من مشكلات خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية ومع ياسر عرفات.
ويقول المجرم آرييل شارون: "من دون الدخول في اي تفاصيل، فإنني لم أرَ يوما الشيعة اعداء لاسرائيل على المدى البعيد، وقولي هذا لا يعني ان الطائفة السنية اللبنانية عدوانية قسرا او عدو لدود لإسرائيل، ولكن الحقيقة الثابتة أن عدونا الحقيقي الذي رأيته هنا في لبنان يتمثل بالمنظمات الارهابية الفلسطينية"!

انصحك يا مواطنة بقراءة كتاب عنوانه "ماذا تعرف عن حزب الله؟" وهو من تأليف علي الصادق، يتضمن الكتاب عرضا تاريخيا مفصلا عن نشأة "حزب الله" اللبناني، ومن هم مؤسسوه، واسباب انشقاقه عن حركة "امل" اللبنانية، وما هي الجهات الداعمة والمساندة لنشأة "حزب الله" الذي تأسس في لبنان في ذروة الازمة الطاحنة بين كل من المنظمات الفدائية الفلسطينية وبعض القوى والاحزاب اللبنانية الداعمة لها، وبين تلك المنظمات واسرائيل.
ويؤكد الكتاب ان العداء المعلن بين ما يسمى "حزب الله" وبين اسرائيل ما هو الا كذب رخيص، لان الحزب تأسس بمباركة صهيونية ودعم من آرييل شارون كما اعترف هو في مذكراته. ومن المؤسف ان هناك من العرب من لا زال مخدوعا بشعارات "حزب الله" وبادعاءاته الجهاد ضد اليهود، في حين ان هذا الحزب يسعى إلى تنفيذ مخططات ايران في المنطقة لانه ذراع ايران التخريبية، ويفتخر حسن نصر الله بانه الخادم المطيع لخامنئي والمتبّع لولاية الفقيه. .

الكتاب جدير بان يقرأه كل عربي ومسلم مخدوع بشعارات "حزب الله" وبما تسمى بالثورة الاسلامية الايرانية، ولنتذكر كيف تخلى حزب الله عن حركة حماس في احلك الظروف وهي تواجه العدوان الصهيوني على غزة الصامدة ولم يطلق شيخ المقاومة صاروخا واحدا تجاه اسرائيل نصرة لحماس وغزة بل استمر الشيخ في خطبه الرنانة فاقدة المعنى والصدق، وليثبت مقولة آرييل شارون التي سبق ان ذكرناها، وليثبت أنه أداة ملالي إيران الطيعة في المنطقة وليس له علاقة بجهاد ضد اليهود ولا بنصرة المقاومة الفلسطينية التي ذاقت الأمرين على يد حركة أمل وصنيعتها حزب الله وباقي القوى العميلة لإسرائيل.




17-07-2010 12:50 PM
الى ابو جهل
بتعيش وبتموت احمق
17-07-2010 01:19 PM
شايف وساكت الى ابو جهل
والله زمان وين هالغيبه ؟؟؟؟ بس بتعرف اول ما قريت الخبر كنت متاكد انك رح تكون اول المعلقين ,,, فرصه للعملاء والصغار يطلعوا من جحورهم .
17-07-2010 01:24 PM
شايف وساكت الى ابو جهل
والله زمان وين هالغيبه ؟؟؟؟ بس بتعرف اول ما قريت الخبر كنت متاكد انك رح تكون اول المعلقين ,,, فرصه للعملاء والصغار يطلعوا من جحورهم .
17-07-2010 01:24 PM
علي
-ان اغلبية الامة العربية تفتخر وتعتز بالمقاومة اللبنانية الشريفة...فتحية الى كل مقاوم شريف
ضد الكيان الصهيوني ....
17-07-2010 01:26 PM
للعلم فقط
كل شخص لا بتعاون مع حزب الله او حماس خائن وعميل
كل شخص لا يتجاوب معهم يجب اعدامه ودليل ذلك الشخص البناني الذي اختبئا تت عجلات الطائره المتوجهه الى السعودبه حسبي الله ونعم الوكيل
شخص واحد يكشف اسرار اتصالات بلد
اغلبية الناس ملت حكم الدكتاوريه والخونه والعملاء لذا اصبحوا يفشوا عنهم لاسرائيل
ليس اكثر
17-07-2010 01:29 PM
متقاعد الى ابو جحيش
شو بلش دوامك يا هامل ومناوبتك برد على الاخبار والتعليقات انت واشكالك معروفين شو بتشتغلوا ومع مين يا بناديق وجحوش ومطايه اليهود والصهاينه والموساد واجهزة العربان وانت تصنف تحت بند عميل رخيص ابو العشرين دينار شهري من النوعيه يلي ببيع وطنه وبلده بارخص الاثمان .
17-07-2010 01:57 PM
الصاحي للدنيا الى ابو جهل
نحن ايها الغبي الاحمق ناخذ بالافعال وليس الاقوال , حسن نصر الله يا عميل قدم ابنه شهيد على مذبح العزه والشرف , اما انت وامثالك ماذا قدمتم ؟؟؟؟
انا اقسم صادقا انك وكل امثالك لو وضعتم في قلب معركه مع اليهود لاختباتم في جحور اصغر من جحور الصراصير لانكم ديوثين لليهود ورصاصات في بنادقهم ,,, اما بالنسبه لحسن نصر الله فهو سيبقى قائد المقاومه رغم انفك وانف كل امثالك من الخونه والجواسيس وسياتي اليوم الذي تداسون به بنعال الابطال المجاهدين بعون الله .
17-07-2010 02:34 PM
___ مواطنه...الى ابو صقرmomd
أنا موافق
17-07-2010 02:40 PM
الى ابو جحيش
والله يا ابو جحيش انت صرت عنصر مشبوه وكرت محروق وريحتك طلعت , انصحك بالبحث عن موقع اخر علك تجد من يستمع اليك ويتجاوب معك اما هنا فاعتقد انه لم يبق لك خبز لان الغالبيه العظمى هنا هي من المثقفين والاحرار الذين يلفظون كل عميل وسافل من امثالك .
17-07-2010 02:47 PM
شوف غباء ابو جهل
ابو جحيش حب يقنع حاله انه اقنع صاحبه التعليق مواطنه فقام بكتابه اسمها ووضع الرد على اسمها بانها موافقه وقال انا موافق اي موافق على ما قاله هو ولكنه نسي ان يقول انا موافقه بدل من موافق ,,, يبدو انه نسي انها انثى مما ادى الى اكتشاف امره ... فعلا مسكين وما اله حظ .:-D
17-07-2010 03:23 PM
متعب
فعلا يا اخي موقع جراسا هو موقع الاحرار والوطنيين والمثقفين وكل من يحب الوطن والمواطن لامكان في هذا الموقع العزيز على قلوب كل الاردنيين لللمشبوهين والموتورين والعملاء واعداء الدين والوطن والمواطن واعداء قضايه الامه العربيه والاسلاميه ..
17-07-2010 04:15 PM
مواطنه....الى ابو صقر
لا اعتقد انني سآخذ براي الحثاله شارون ..اما بالنسبه لتقصير حزب الله بمساعده غزه هل فاتك ان حزب الله حزب وليس دوله محاط بأعداءبالداخل يحاولون سحقه الم تسمع عندما حاول امداد غزه بالسلاح كيف تعامل المصريين معهم ....والفت نظرك انه من الخطأ ان نخلق الان اعداء وهميين عدونا الرئيسي هي اسرائيل واي تشتت في تحديد الهدف سيكون لصالح اسرائيل.. اما من اساء للفلسطينين فهي الكتائب وبالبدايه حركه امل ....يا اخ ابو صقر انا ضد المذهب الشيعي ولكن معنويا احترم كل من يتخذ اسرائيل عدو .
17-07-2010 06:00 PM
رد على كل معادي لحسن نصرالله
تحية من أرض فلسطين للشيخ حسن الرقم الصعب في المنطقة وهو يمثل الشرفاء وأثبت أنه زعيم فعلي للشرفاء فلو نظرنا لتاريخه فقد تمكن من طرد اسرائيل من جنوب لبنان وبنى قوة خلال 4 سنوات هزمت اسرائيل وهذا اعتراف رسمي اسرائيلي ويدعم حماس بالسلاح والخبرات لكن في المقابل الذين يهاجمونه فلا يوجد عاقل في الدنيا ينظر لتعليقاتهم إلا ويفهم أنهم عملاء صهاينة أو أذناب للعملاء لا يروق لهم هزيمة اسرائيل وإذا كانوا يراهنون على الحكام العرب وجيوشهم المهزومة ذات الأسلحة الصدئة وذوي الكروش والأوسمة الوهمية التي لا تساوي شيء فإنهم أغبياء هذه الجيوش هي لقمع الشعوب وحماية الحكام الذين يخدمون أمريكا هذه هي الحقيقة الواقعية يا أبو صفر ألا يوجد عندكم حس وطني وديني يا من تهاجمون المقاومة مهما هاجمتم المقاومة في لبنان وغزة لا يهمها أشكالكم فهي مضحية بدمها لأجل الوطن والأمة وأنتم خليكم عبيد لأسيادكم الذين تصلون لهم من اجل منافع دنيوية
17-07-2010 10:35 PM
ابوصقر الى مواطنة

أصبح أدولف هتلر بطلا في أعين كثير من الناس و خصوصا العرب و ذلك كرها و نكاية باليهود. بل ان منهم من سمى ابنه "هتلر" كما حدث في فلسطين. و مع ارتفاع سعر الدم اليهودي أصبحت المواجهة معهم بطولة. بغض النظر عن الهدف من هذه المواجهة.

كلنا نعرف كيف دخل - ما سمي فيما بعد - "حزب الله" الايراني جنوب لبنان في بداية الثمانينات و نعرف كيف تمكن هذا الحزب من دعم الشيعة في لبنان على حساب السنة زاعمين أن التمثيل الاسلامي أقل مما هو عليه التمثيل المسيحي. فكان أن ساد الشيعة و تشتت السنة في أوروبا و أمريكا و العالم العربي.

ان عمليات "حزب الله" ما هي إلا عمليات انتقامية لكل هجوم اسرائيلي على الجنوب. أما معظم الوقت فهم في سلام سواء كان ذلك سري أو معلن كما في تفاهم "نيسان". إن "حزب الله" ما هو الا أداة لتحقيق أهداف الدول التي تدعمه داخل لبنان و خارجه و ليس لتحرير الجنوب
إننا جميعاً نعرف المذهب الذي عليه "حزب الله" و لو كان قتاله في سبيل تحرير القدس لكان بدأ بتحرير كربلاء التي في نظر الشيعة جميعا تحت احتلال ظالم . و كربلاء في عقيدتهم أعلى مكانة من مكة نفسها فما بالك بالنسبة للقدس. مؤكد أنها أعلى مكانة من القدس.
إسرائيل نفسها تستفيد من حزب الله حيث يكون حدودها الشمالية مشتعلة و يكون مبرر لتأخذ دولة إسرائيل مساعدات مالية وعسكرية لمواجهة "العدو" المصطنع طبعا. و هذا ليس غريبا على اليهود، فالذي يرجع في التاريخ يقرأ بأنهم هم الذين ساندوا النظام النازي في ألمانيا، وهناك بعض الأراء التي تقول بأنهم هم من كان وراء بعض المذابح التي صارت حتى يحصلوا على عاطفة المجتمع الدولة، وموافقته على إقامة الدولة اليهودية على ارض فلسطين.
من الناحية العملية، وعلى النقيض من المنظمات الفسلطينية التي حاربت "إسرائيل" نفسها، تجد أن حزب الله لم يبادر أبداً بعمل ضد أراضي "إسرائيل" المحتلة قبل 5 حزيران عام 1967 وقصر هذا النشاط على الأراضي اللبنانية التي احتلت بعد ذلك التاريخ. ورغم أن مقاتلي حزب الله قد وصلوا عدة مرات إلى خط الحدود، إلا أنهم لم يتسللوا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكان يمكنهم أن يفعلوا ذلك بدون شك.




18-07-2010 09:41 AM
مواطنه ..الى ابو صقر
الحقيقه ما بدي ادخل بمتاهات يا اخ ابو صقر ليس لديك فكره عن تكوين الشعب اللبناني موارنه يعني صهاينه ودروز بلا انتماء وين المصلحه برموا حالهم سنه مافيا يعني خاضعين للزعيم .شيعه امل وشيعه حزب الله لبنان عباره عن اقطاعيات مافيا . يعني حزب الله صامد بقدره رب العالمين . بعدين يا رجل انظمه ما وقفت بوجه اسرائيل مثال ذلك النظامي السوري يعني حزب الله كتر خيره اللي قادر يحمي حدود لبنان .ولا تنسى ان التحالفات مهمه يعني عنده جبهه داخليه معطوبه ومحاط بأنظمه معطوبه .السياسي يتعلم من التاريخ يعني الشهيد صدام خاض حروب ولم يكن له اي حليف والنتيجه كان انهيار العراق وانهيار احلامنا رجعنا للخلف ..تحياتي
18-07-2010 11:54 AM
وجه نظر
ما بعرف شو معجبكم بيه واحد شيعي ودمر لبنان والحرب اللاخيره مع اسرائيل دمرت لبنان وقتل اهل لبنان واسرائيل ما صار فيها شي ........ وحسن نصر الله مصدق حاله انه بده يواجه اسرائيل ........شيعي اوكبر ......
18-07-2010 06:16 PM
أردني و أفتخر
الله يحميك يا سيد حسن نصرالله و انشاء الله تكون فخر للجيل القادم للبنان و الله يحفظ بلدك من كل شر و يحفظ بلدنا كمان .
18-07-2010 11:04 PM
HAITHAM
جاسوس ابن جاسوس عميل الى اسرائيل وايران عميل مزدوج كم شهيد في لبنان من وراء هذا الجاسوس العميل
يقتل اثنان او ياسر من الاسرائيلن كم م شهيد
هدا كلب عندما يذهب الى ايران ا
19-07-2010 11:31 AM
رد على 26
بالفعل تتكلم عن صفاتك واتهامك لسيد المقاومة الذي حذائه يشرف رأسك كل العالم يعرف أنه كلام مجانين ولا يصدقه عاقل
19-07-2010 09:50 PM
الى رقم 26
انت واطي مثل نصرالله
الاشكال على طيورها تقع
21-07-2010 11:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات