الرفاعي : رفعنا ارسعار البنزين اوكتان (90 و95) وحررنا اسعار القهوة .. والحكومة غير مسؤولة عن رفع اسعار باقي السلع


جراسا -

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي التزام الحكومة بان تكون الانتخابات النيابية المقبلة نموذجية بكل معنى الكلمة وسيكون تطبيق القانون فيها هو المعيار الرئيس والوحيد.

وقال رئيس الوزراء في حديث مع برنامج (ستون دقيقة) الذي بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة ان جملة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة وبموجب القانون الجديد ستخلق الفرصة لاجراء الانتخابات حسب القانون الذي سيطبق على الجميع .

واكد ان الحكومة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وانه لا يوجد اضواء خضراء مع أي مرشح او حمراء او أي لون اخر ضد أي مرشح، مشددا على انه لا توجد أي صفقات انتخابية مع أي مرشح وان كل من يتحدث عن ذلك يسيء لنفسه ولقاعدته الانتخابية.

وقال "كل من يقول غير ذلك ليس له علاقة بالواقع بل انه يشكل استخفافا بالناخب"، مؤكدا ان العامل الحاسم في موضوع الانتخابات هو المصداقية التي يتمتع بها المرشح التي تشكل رأسماله عند المواطن.

واوضح رئيس الوزراء ان القانون الجديد غلظ العقوبات على عملية شراء وبيع الاصوات مثلما عمل على تقوية الصوت الواحد من خلال خلق دوائر فرعية، ومضاعفة الحد الادنى لوجود المرأة في مجلس النواب.

ونوه الى ان القانون ضاعف عدد المقاعد المخصصة للمرأة، معربا عن الامل بانه سيأتي يوم لا تكون هناك حاجة لمقاعد مخصصة للمرأة كونها ستستطيع النجاح عبر التنافس لتاخذ دورها الحقيقي في مجلس النواب.

واشار الى ان الحكومة عملت ومنذ بداية تشكيلها على ايجاد مدونة سلوك لرئيس واعضاء الحكومة ومدونة اخرى تحكم علاقتها مع الاعلام ايمانا من الحكومة بأهمية ان ياخذ الاعلام دوره الطبيعي وفق وضوح للرؤية دون "خلط للاوراق او مناطق رمادية ".

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة ستعمل على ايجاد مدونة سلوك تحكم علاقتها مع مجلس النواب انطلاقا من طبيعة العلاقة الواضحة التي حددها الدستور بين الحكومة ومجلس الامة، لافتا الى ان اعضاء مجلس النواب سيقومون بوضع مدونة لانفسهم.

واكد ان الرقابة الحقيقية لا تتم في ظل وجود منافع ومصالح، مشيرا الى ان الحكومة عملت على الغاء الامتيازات التي كانت ممنوحة للنواب مثل الرواتب التقاعدية والاعفاءات الجمركية.

واعرب عن الامل بان يساهم ذلك بوجود مجلس نواب يراقب الحكومة مراقبة حقيقية بعيدا عن المصالح.

كما اعرب عن الامل بان يقوم الاعلام بمراقبة الحكومة بانصاف، داعيا المواطن الى مراقبة المرشحين للانتخابات من خلال برامجهم الانتخابية وكذلك بعد ان يصبحوا اعضاء في مجلس النواب.

وبين الرفاعي ان اعداد المسجلين الجدد للمشاركة في الانتخابات وصل الى 175 الفا من اصل 350 الفا يحق لهم التسجيل، داعيا من لم يسجل خصوصا من الشباب الى استثمار المهلة المتبقية للتسجيل التي تنتهي يوم 22 تموز الحالي.

وشدد رئيس الوزراء على ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعول كثيرا على الشباب في احداث التغيير الايجابي والمنشود في كافة المجالات، مؤكدا ان جميع خطط وبرامج الحكومة تستهدف توفير حياة افضل للشباب الذين يشكلون 70 بالمئة من المجتمع.

وقال ان مشاركة الشباب الفاعلة في الانتخابات النيابية تساهم في صياغة المستقبل الذي يحلمون به مثلما تشعر كل مرشح بان صوت الشباب له دور اساس وحاسم في العملية الانتخابية.

وردا على سؤال بشأن برنامج الحكومة وما تم اعلانه حول نسب الانجاز فيها اكد رئيس الوزراء ان الخطة التي ضمنتها الحكومة المشروعات والبرامج ذات الاولوية تسير حسب ما هو مخطط لها، لافتا الى ان المهم في الخطة ليس الارقام وانما الانجاز واثرها المباشر على حياة المواطن اليومية.

واشار الى ان الخطة التي تعد اداة لقياس مستوى الاداء الحكومي تتضمن مشروعات بدأت وستنتهي هذا العام، وهناك مشروعات اخرى تحتاج الى سنوات منها ما كان قد بدأ فعليا في وقت سابق وسينتهي هذا العام.

وبشأن القوانين المؤقتة التي اصدرتها الحكومة اكد رئيس الوزراء ان جميعها لها اسباب موجبة وجاءت اما لصفة الاستعجال او لتذليل عقبات موجودة، لافتا الى ان معظم هذه القوانين لها علاقة بالمحاور السبعة لخطة عمل الحكومة خصوصا ما يتعلق بزيادة تنافسية الاقتصاد الاردني واستقطاب الاستثمارات.

واشار رئيس الوزراء الى ان قانون ضريبة الدخل الجديد حفز الشركات على الاستثمار من خلال تخفيض الضريبة عليها، وفي الوقت ذاته اعفى 98 بالمئة من الاردنيين من ضريبة الدخل.

كما لفت الى ان 56 بالمئة من تحصيلات ضريبة الدخل تدفعها 100 شركة و 52 بالمئة من تحصيلات ضريبة المبيعات تدفعها كذلك هذه الشركات المئة.

واوضح رئيس الوزراء ان قانون الضمان الاجتماعي الجديد اوقف الهدر في اموال المؤسسة التي هي ملك للشعب ووسع قاعدة التأمينات في حين ان قانون العقوبات من شأنه توفير المزيد من الحماية لفئات من المجتمع مثل المعلم والطالب والطبيب والطفل ورجل الامن، مضيفا ان الثابت الواحد هو التغيير واذا لم نواكب هذا التغيير فسنتأخر.

واكد ان الحكومة غير نادمة على أي قانون مؤقت انجزته في الفترة الماضية، لافتا الى ان هذه القوانين لها علاقة مباشرة بتحسين وضع الاردنيين وخلق فرص عمل لهم وجذب الاستثمارات والسير بتنفيذ المشروعات الكبرى.

واضاف ان الحكومة ستقوم بانجاز مجموعة من القوانين في وقت قريب وصفها بانها مهمة وضرورية.

وردا على سؤال بين رئيس الوزراء انه يوجد 240 الف موظف في الدولة على نظام الخدمة المدنية والمؤسسات المستقلة وان الرواتب والرواتب التقاعدية لمجمل الموظفين في الجهاز المدني والعسكري تبلغ 9ر2 مليار دينار في حين ان اجمالي ايرادات الدولة من ضريبتي الدخل والمبيعات يبلغ 7ر2 مليار ما يعني وجود 200 مليون دينار عجز.

وبشأن امكانية دمج او الغاء بعض المؤسسات المستقلة بين الرفاعي ان بعض المؤسسات تقوم بدور ممتاز ولكن في المقابل توجد مؤسسات ليس لها دور واصبحت تشكل ارباكا للحكومة وللمواطن خاصة ما يتعلق بتعدد المرجعيات.

واعلن الرفاعي عن وجود دراسة سيتم الاعلان عنها قريبا بشأن جميع هذه المؤسسات تتضمن الابقاء على بعضها والغاء بعض اخر، مؤكدا انه لن يتم الاضرار بالتزامات الحكومة تجاه الموظفين فيها.

وقال اذا اردنا السيطرة على العجز فهناك ضرورة للتعامل مع هذه المؤسسات وغيرها، لافتا الى دراسة اشمل للواقع الحالي وآلية لتخفيض النفقات وترشيق الحكومة بحيث تصبح قادرة على خدمة المواطن بشكل افضل.

ولفت الى ان مراقبة هذه المؤسسات ومتابعتها تحتاج الى جهة تراقب اداءها بشكل يومي بعيدا عن الروتين والتحقق من مدى قيام هذه المؤسسات والحكومة بشكل عام بدورها في خدمة المواطن لا ان تبقى مشغلا واداة لحل بعض مشاكل البطالة وفي بعض الاماكن حل مشاكل اخرى.

وردا على سؤال بشأن الاستطلاع الذي اجري مؤخرا بشأن شعبية الحكومة والذي اظهر ان الحكومة تحظى بشعبية اكبر لدى العينة الوطنية من عينة قادة الرأي قال الرفاعي "الحمد لله ان المواطن راض عن الحكومة ورضانا نحن من رضاهم وهذا هو الاساس"، مؤكدا ان هذا يدل على ان المواطن يشعر بمصداقية الحكومة وامانتها وبانها لا تقوم باي استرضاء وتفي بوعودها.

واضاف كلما كانت الحكومة صادقة وامينة وشفافة بصدق فهذا يشكل المعيار لدى المواطن للحكم عليها، معربا عن الامل بان تكون هذه المعايير هي نفسها التي يتخذها قادة الرأي في المستقبل للحكم على اداء الحكومة وتقييمهم لعملها.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة قامت بعدة اجراءات لتخفيض العجز الذي ورثناه في موازنة ليست سهلة بلغ مليارا ونصف المليار دينار وهو عبء على المواطن والدولة ولا يمكن الاستمرار فيه.

واشار الى انه عندما درسنا موازنة 2010 توصلنا الى انه يمكن ان يكون العجز مليارا و100مليون دينار وكانت هناك فرضيات من قبيل رفع سعر اسطوانة الغاز والسيارات الهجينة والموبايلات، وازالة الدعم عن 13سلعة، واذا لم يتم التعامل مع هذه الفرضيات فان العجز سيبقى عند المليار ونصف المليار دينار.

واضاف ان الحكومة نجحت في اول خمسة اشهر في خفض النفقات الرأسمالية 280مليون دينار، كما خفضنا النفقات التشغيلية الى 56 مليونا، موضحا ان وضعنا الآن افضل.

واشار الى اننا بدأنا بانفسنا بترشيد النفقات الحكومية وتنزيل رواتب الوزراء بنسبة 20بالمئة ومثلها في نفقات الوزارات.

وحول ارتفاع الاسعار قال الرفاعي ان الحكومة لا علاقة لها بارتفاع أي سلعة فقد شمل ارتفاع الاسعار البنزين اوكتين 90 واوكتين 95 وازلنا الاعفاء عن البن، مشيرا الى ان هدف الحكومة حماية المواطن من ارتفاع الاسعار.

اما عن التحسب برفع الاسعار في شهر رمضان فقد وجهنا جلالة الملك لايجاد اسواق تساهم في حماية المواطن في جميع المحافظات.

وقال الرفاعي لا توجد حكومة تحب ان ترفع الاسعارً، فنحن وضعنا ضريبة اضافية على البنزين والموبايل والكحول والدخان، وفي المقابل فان 98 بالمئة لا يدفعون ضريبة دخل بعد القانون الجديد وتصرف الحكومة مليارا و100مليون دينار على التعليم والصحة وهناك 86بالمئة من المواطنين مشمولون بالتأمين الصحي، كما تدعم الحكومة الخبز بـ 100مليون دينار ومثلها للسولار و70مليون دينار لكل من الماء والكهرباء.

واضاف اننا نحاول عدم رفع الاسعار وتوسيع القاعدة الضريبية كما تسعى الحكومة الى ادخال اموال البنوك الاردنية التي تبلغ (10) مليارات دينار للمساهمة في اقتصاد البلد ودعم الاستثمار.

وقال ان لدينا قدرات ومؤهلات اردنية يجب ان توجه للاقتصاد في حين يوجد 140الف طلب في وزارة العمل من القطاع الخاص في الخارج، ويفترض ان تذهب هذه الوظائف الى الاردنيين، مشيرا الى ضرورة التنسيق بين وزارة العمل ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي لتعريف الشباب الاردني على فرص العمل القادمة.

وعن ضبط النفقات قال رئيس الوزراء ان لدى الحكومة 19الف سيارة سنقوم ببيع وشطب 25بالمئة منها خلال الاسابيع المقبلة وتخفيض 30 بالمئة من كلف تشغيلها.

وفي ما يتعلق بالتعيين في الدوائر الحكومية اشار الرفاعي الى صدور قرار بعدم التعيين لكن يجب ان يكون في المستقبل تعيينات وهذا يتطلب تقاعدات وضخ وجوه جديدة للشباب ليكون لهم دور في القطاع الخاص ايضاً.

واوضح انه يجب ان لا تتخذ الحكومة قرارات على حساب المواطن خصوصاً ان 50بالمئة من المواطنين هم من شريحة 18سنة فأقل، ويجب ان لا تؤثر القرارات على مستقبلهم، كما ينبغي عدم ترحيل الازمات.

وعن الامن الشامل ومتطلبات الحكومة قال الرفاعي ان الحكومة اتخذت عدة اجراءات لتعزيز الامان الاجتماعي من ضمنها الضمان الاجتماعي وتحسين اوضاع المعلمين والقوات المسلحة والاجهزة الامنية وصندوق الطالب الفقير وصندوق المعونة الوطنية وكل هذه الامور حدت من الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وفيما يتعلق بحماية الطبقة الفقيرة والطبقة الوسطى قال لقد بدأنا بخلق فرص عمل لانه لا يمكن توسعة الطبقة الوسطى دون ان تكون هناك فرص عمل، لافتا الى ان كل قرارات الحكومة ضمن محاور ومشروعات واضحة.

وعن الوضع الاقتصادي قال رئيس الوزراء انه يبشر بالخير حيث كان النمو الاقتصادي في الربع الاول من هذا العام 2بالمئة ونتوقع ان يصل الى 5ر3- 4 بالمئة مع نهاية العام، مؤكداً ان الوضع الاقتصادي في تحسن ونسعى لان يكون العجز في السنة القادمة تحت المليار لنتمكن من السيطرة على العجز في المراحل المقبلة.

وعن تقييم الحكومة لموضوع الفساد قال اننا نحتكم للقانون وليس لاي شيء كما اننا نستكمل الاجراءات القانونية في أي قضية لتحويلها للقضاء.

وقال اننا نعمل لخدمة الوطن والمواطن بأمانة وراحة ضمير، اما الذين يروجون للاخبار السيئة فهم غير القادرين على الدفاع عن انفسهم، مؤكدا اننا لا نستهدف ولا نتسلط ومنفتحون على الجميع.

(بترا)



تعليقات القراء

العبادي
حطوا الشعب في افواة الطماعين والجشعين والمحتكرين من التجار ، وقلوا الحكومة مالها دخل
16-07-2010 10:00 PM
ابوراس
الحكومة مش مسؤولة ؟؟؟ مين الي مسؤول دولتك و الا حكومتك هي حكومة تسيير اعمال الشركات و القطاع الخاص ؟؟

انت مسؤول عن كل شي بالبلد و الا ما في داعي للاجتماعات و قرارات على الفاضي
16-07-2010 10:01 PM
دودة
العنوان مالو شرح بالمقال ؟؟
16-07-2010 10:05 PM
جودي ابوت
يعني اذا الحكومة مش مسؤولة عنا مين حيكون
اف
16-07-2010 10:12 PM
شكرا
شكرا دولة الرئيس ولكن ماذا تقول بنقل الهويات غير القانوني لصالح رجال الاعمال واتحدى فحققوا في لواء الطيبة الدائرة الثامنة وانظروا ان كنتم جادين بنزاهة الانتخابات كما اشرتم ففي لواء الطيب تم نقل الهويات بشكل كبير وغير قانوني لان من نقل ليس من ابناء الدائرة او ابناء اللواء واتحدى في ذلك والمختار ابو السعيد في بلدة دير سعنة يختم المظابط بشكل كبير ومقابل رشوة لصالح نائب سابق ومتنفذ ماديا فيا دولة الرئيس ارجو التاكد من ذلك وتصحيح الخطا وشكرا لحرصكم على النزاهة
16-07-2010 10:13 PM
المثل بقول
سنة سمير لا قمح ولا شعير سمعنا بهذا المثل قديما
16-07-2010 10:20 PM
نهفوووت
اهم اشي القهوة شعب بسيط ماله الا هالماده الي يحاول يخفف على حاله فيها وبما انه معليك نوه على انه تم تحرير سعر القهوه فإذن هي مدرجه بالقائمة يعني عن قريب سوف تشهد ارتفاع ايضا على العموم .

طيب يا عطوفة رئيس الوزراء لو تخبرنا مين المسؤول عن رفع باقي السلع يعني لازم نكون واضحين مش هاي الشفافيه الي بتتكلموا عنها ؟؟؟

نحنا شعب مسكين واكبر مثال لما بترفعوا منرفع وما منسأل يعني عادي حتى لو تصير التنكه بميه مش مشكله المهم سعادتكم تكونوا مرتاحين بس لازم نعرف شو بصير حولينا وهذا من اقل حقوقنا كشعب .

والله يوفقك جلالة الملك عبد الله الثاني ويطول بعمره والاردن اولاً
16-07-2010 10:39 PM
متابع
( .... كما لفت الى ان 56 بالمئة من تحصيلات ضريبة الدخل تدفعها 100 شركة و 52 بالمئة من تحصيلات ضريبة المبيعات تدفعها كذلك هذه الشركات المئة..) ضريبة المبيعات يدفعها يا دولة الرئيس المواطن الاردني كاملة والشركات التي ذكرتها تحصلها من جيوب المواطنين لتدفعها الاخيرة الى جيوب .... اما الايرادات المحلية التي تقدر 2700 مليون دينار فيدفعها المواطن الاردني الفقير بشكل كامل ليتم دفعها بالمقابل لشراء السيارات للوزراء والنواب والاعيان واصحاب الشان الرفيع لتقوم زوجة احدهم بالسفر بها الى العقبة ومن ثم ارسال السائق مرة ثانية لاحضار كلب السيدة من عمان لانها نسيته .... .
16-07-2010 10:42 PM
الكركي
الاردن راح لدبي كابيتل وابصر لمين دبي كابيتل
16-07-2010 10:59 PM
ابو جبران كراسنة
يعني هو انت يا دولة سمير رئيس وزراء لجزر القمر ولا للاردن
خاف الله يا دولتك نازل خنق بالشعب العظيم
خلصنا خلاص روح الله يسامحك
فاكرني ملاك وانسى القسوة دية
دا لازمته ايه ما هي هي
16-07-2010 11:04 PM
حسام البطيخي .
هل كان التغير في 3/9/2000 تغير صائب وهل كنا اكبر من عمرنا .. كنا في عز الشباب وما سألته عنا هلا صار بدكم شباب ......... انا شخصيآ لن أثق بكم مهما صار ...... قبل عشرة سنين كنت املك منزل مساحتة 86 متر انا وعائلتي المكونة من سبعة افراد .. وبعد قراركم الذي تقولون عنه صائب والحرمان عشرة سنين من أي استحقاقات كانت لي .. أصبحت مستأجر عند كل واحد شكل حسب مزاج الملاك .. وهل تعلمون كيف مرت علية الايام والسنين طبعآ لا ... يا هل ترى ماذا تتوقعون مني بعد ذالك ............... قلوب لا تعرف الرحمة والشفقة .........؟؟
16-07-2010 11:09 PM
عدم التعليق افضل
حسبنا الله ونعم الوكيل
16-07-2010 11:10 PM
خفو عنا
حكومه سبع نجوم
16-07-2010 11:16 PM
الكركي
الاردن راح لدبي كابيتل وابصر لمين دبي كابيتل
16-07-2010 11:19 PM
على راسنا الحكومة
مؤيدين 100%
نؤيد سيادتك لفترة جديدة
نكمل خلالها المسيرة السعيدة
و بالمرة فيها نبيع الحديدة
مفيش حاجة تانية نبيعها خلاص
*****
نؤيد سيادتك لأجل المزيد
من اللي تحقق بفضلك أكيد
ع الحميدالمجيد خلاص بقينا
و ربك لوحده في ايده الخلاص
*****
ندعي لسيادته ولا حد غيره
كفايا علينا نبرطع في خيره
ونوم شعب الأردن و شخيره
بعبرعن تأيد القرار
*****
نبايع سيادته وابنه وحفيده
مفيش زي فكره قديمه جديده
وخرابك يا مالطة حيحصل بايده
ومين فيكي يعني بيسمع آذان
*****
نبوس ايد سيادتك و رجلك كمان
تخليك معانا يا ريس عشان
فرضها الزمان وجودك ضرورة
و من غير وجودك حقيقي نضيع
*****
دي الأردن بتاعتك و احنا ضيوفك
كفايا علينا يا ريس نشوفك
و عاذرين سيادتك و فاهمين ظروفك
بس تؤمر و احنا نطيعك
*****
لكن يعني ما دمنا شعب انتساب
و دايما وأبدا ف حالة غياب
متعملش لينا يا ريس أي حساب
دي عزبة سيادتك و فيها انت حر
*****
دستور مش دستور مش فارقة خالص
وكلام فاضي كله يا فندم بناقص
كفايا علينا الفساد اللي ماصص
عرقنا و معشش و ضارب جذوره
*****
و ايه يعني تهري جتتنا البلاوي
يوماتي كوارث فضايح رشاوي
كفايا علينا القعاد في القهاوي
بنستنى لما الوريث ييجي دوره
16-07-2010 11:36 PM
ابراهيم الزواهره
شايف ياشعبنا شو انت ظالم
دولته ما عمل شي بس
رفع بنزين 95 وحرر سعر القهوه بس
ايش ثاني ترى اللي عمله رئيس وزراء كوكب الزهره او المريخ
16-07-2010 11:48 PM
متقاعد
هالمواطن بجعجع وبزعوط وببرطم ولا بعمل شي حتى لو فلخوه وصار يمشي مفاكحه ما بحكي ولا بشكي بالعكس رح يكون مبسوط انو فكحتو حكوميه ومختومه بختم الدولة وحتى ممكن يطلع وينط على الث المباشر ويصبح على الوطن الجميل ويشكر المسؤولين على انهم فلخوه وفكحوه وخلوه يمشي مفاكحه وبطلب اغنيه وطنيه ..مواطن ولا في منو لقطه ..
16-07-2010 11:57 PM
ابن اكرك

هو كان بيحكى وهو صاحى ومتاكد من كلامه
17-07-2010 12:15 AM
محمد المومني
بعنا العبدلي والمعسكرات من اجل سداد الين ولكن الدين زاد مدير ال....اختلس 12 مليون روحناه ومدير ..... اختلس 15 مليون روحناة ومدير ورئيس ووزير وامين ووووووووو اختلس روحناة وعملنا على كف ايدة عن العمل ولكن موظف صغير اختلس فاتور ه بدينار سجن والتعن ابو ابوة خافوا الله الله ينتقم من كل واحد بعمل على دمار البلد يا حراميه اللهم انتقم منهم شر انتقام
17-07-2010 12:26 AM
كركبة

يمكن بيحكى عن بلد تانى مو الاردن
17-07-2010 12:26 AM
الله اكبر
اذا انت ما الك دخل مين الو دخل

الصدق النا الله وحسبي الله ونعم الوكيل فيك
17-07-2010 12:29 AM
ميت
انا استغرب من هيك تصريحات تصدر عن رئيس حكومة .............حسبي الله ونعم الوكيل
17-07-2010 12:34 AM
منيرة
الاردن هو اغلى دولة عربية من حيث تكاليف المعيشة و الاسعار حسب دراسة قامت بها المجلة البريطانية british economist
تكاليف المعيشة و الاسعار الخيالية للغذاء و الماء و الدواء و السكن في الاردن هي الاعلى بين الدول العربية توفقت الاردن في تكاليف المعيشة الباهضة على الكويت و الامارات و السعودية و البحرين و قطر و لبنان و عمان

شو راي رئبس الوزراء المحترم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-07-2010 02:31 AM
فراشة
شكلوا الاخ مش مستوعب انو لما يرفعوا سعر البنزين و المحروقات (الي هي اصلا تمنح مجانا للشعب الاردني المسكين من الدول الخليجية ) كل شئ يرتفع الشاي القهوة الخبز الرز المدارس المواصلات الخضار الفواكه ...................
17-07-2010 02:37 AM
منتديات النواصرة
تعال عمو سمير اوشوشك شو تعمل لتحل المشكله بدون ما تضغط على الشعب وخلي الحكي بيني وبنك اتفقنا ؟؟

بتروح على على اسرائيل بتقلهم اسمعوااااااااااااااا جاي عنا 650 كلم وهاي بدها جهد وتعب ومصاريف لنحميها وفعلا تعبنا لانه المسئله بدها شوية شم وما راح نقدر نامن الحماية الكافيه الا ان اعطوتنا دعم وقولوا للعم سام يشد الهمه وما يهدد بقطع المساعدة لا يزيدنا دعم مش يهدد قطع غير هيك دبرو راسكوووو تررى والله ما عاد فينا حيل نطارد بين ال 650 كم وخلصو البنزينات والسيارات بدها تزييت فيا جماعة الخير اي تقصير مستقبلا منا اعروفوا انه طفرانييين وما في زيت ولا بنزين وجنودنا مشي ما بتوفي معهم ..

وبوجهك على دار اخوك السعودي وقله اسمع يا طويل العمر احنا عنا اخباريات انه المنطقه الحدوديه عليها ضغط بالتهريب مخدارات على رهبون على فيجارا على ويسكي وعلى الذي منه
ورجالنا النشامى عارفين ما مقصرين بس عاد المسئله ما بدها تفكير دعم منكم وكل شيء بتحبوووه بصير ولو بدكو بنعمل الكم من الحوثيين عصير

ايوا وين وصلنا يا عمو سمير؟؟

اكيد انت معي بالصوره وكل يوم بتشوف ما اكثر من العراق تطلع المحطات الفضائية والجياب الاردنيه والله يا عمو فاضيه وهمه بقولولك دخيل الله من وين بجيو الارهابيه يا جماعه ديرو بالكم على الحدود يا اردن يا سوريا فتحو العين وشدو الهمه يا شباب طيب حاضر بصير بس بلا من فضائيه او فضائيتين يا عراقيه وادعموا الحدود الاردنيه

اما يا سوسو ولاد عمك عارفهن اكيد ما عرفتووووووووون؟؟
لالا عرفتووووووون السورييين
بتروح لعندن وبتقلن يا ابن عمي ما راح نمنع ولادنا يجو لعندكون بنوب بنوب ولا راح نفرض عليهون ضريبة ولا ما يحزنون ولانه حالكن معتر مثل حالنا بس شو الحل اين عمي؟؟
المواطن الاردني يللي بدو يروح الله معه والقلب داعيلوووووو اجازه طيبه اتمنالوووو
بس ازكررررررررر دخول الحمام منوووو مثل خرجووووووووو
وهو راجع قلووو وقف عندك شو جايب معك خيوووووووو؟؟؟
الحل شوووووووو هون ابن عمي؟؟؟
انه تحط مبلغ ما وبغض النظر عن البضاعه مسموح فيها كل مواطن ادخالها بدون جمرك
واصناف معينه لا دقق على استيرادها طالما تجرانا موفرينها
اوك حقنا كمواطنين ندور مصدر نوفر منه لكن حق بلدنا ايظا تحافظ على تجارتها وهيك ابن عمي عدل واللي ما عاجبه يشرب من نهر الاردن لانه هيك عدل
وبحب انوه هون استفيد عمو من تجربة المانيا وتشيك انه السكان لبعد 50 كم ممنوع يجيبوووو تموينهم من التشيك ( سوريا )بدهم يدفعوااا رسوم جمركيه لانه هذول بكونوووووووووووا
قرب احيكها خخخخخخخخخخخخ مري اكيد كلامي ما راح يعجبهم لكن يثبتوا انهم بحبوا الوطن ويتحملواااااااااااااااااااااا لحين تمر الازمه

بالداخل الاردن على راسي وعيني يا مواطن ما في ضغط عليك فلا تروح تضغط علينا تكسد بضائعنا فوق ما بتموت عنا السياحة

وهلا شو في الاردن نعمل ؟؟

انه تقول للمحافظين ورؤساء البلديات قومواااااا حيلكو وكل واحد يدور بشطارته عن سبنوسر لمحافظته ومدينته من الشركات الكبرى والمؤسسات بالاردن ويا سيدي وين في جسر وين تله وجبل ولا حديقه بنحط الهم اعلان ما راح نسمح للشركات الكبرى ترمي اعلانتها بشوارعنا بلوشي بدل ما دق بالمواطن دق فيهم خيوووووووووووووو ايه صدقني
وكل رئيس بلديه يحاول يدورله في دول الخليج او اوروبا على تؤمة مع بلديه
تبادل خبرات وجلب دعم لمدينته بدل ما يمضيها اكل مناسف وهيك ببطل يصيح بدي تزيدو الميزانه لبلديتي نفكر صح ونمشي صح

بتعرف يا عمو سمير لو تدخل مطار عمان وتروح تقعد ساعة جنب الصراف راح تنصدم
لانه اللي بطلعه براني بجوز قد راتبك ههه ما بمزح اسئل الشعب
بتعطيه 100 الدولار بقرط اكم دينارلانه ما معه فراطه قله تعال هون
انا بقصد محلات الصرافه بالبلد بدها راقبه خيوووووووووووووو عشان السائح ما يسب البلد بس يطلع ولا المواطن اللي واحد بره ببعثله شوية دعم يقرط نصهم الصراف

بعدين انت عارف واكيد عاااااااارف انه بالغرب الواحد حتى بطلع مع ناس على مطعم صدقني كل واحد بمد ايدو يدفع عن حاله وبجوز تكون مرته
فبلاش العرط الكذاب عنا كل سفير وزير واصحاب عطوفه كل شوي عزومه مائدة عمل
بمناسبة وبدون مناسبه وهات بغدده على حساب الوطن خذ مثال الرئيس الامريكي والرئيس الروسي بمطعم ماكدنولز علية بيبسي وكل واحد قرط بج ميك ويلا مش مثل عنا
وصدق يا سميرررررررر باشا قرش على قرش بيين بدون ما اضل اخنق المواطن والوطن
وبدون ما تعمل فيها انا الها لا كلنا الها بس نتعاون ونفكر صح

مع تحيات
اخوك يييييييي نسيت عمووووووو
سامي النواصرة


17-07-2010 05:41 AM
شكرا
دولة الرئيس شكرا لك نرجو م نمعاليك انصاف الفئه الثالثه والرابعه في الدوائر الحكوميه ياااااااااسيدي الرئيس الوضع اصبح لايطاق ابدا تعا وانظر الى احوالنا نحن نحرث وغيرنا يحصد كل الحب والتقدير لك ياسيدي الرئيس
17-07-2010 08:14 AM
شكرا
دولة الرئيس شكرا لك نرجو م نمعاليك انصاف الفئه الثالثه والرابعه في الدوائر الحكوميه ياااااااااسيدي الرئيس الوضع اصبح لايطاق ابدا تعا وانظر الى احوالنا نحن نحرث وغيرنا يحصد كل الحب والتقدير لك ياسيدي الرئيس
17-07-2010 08:14 AM
كركيه
حسبي الله ونعم الوكيل فيك ياظالم الل....انت ما بتهدا غير نعيد هبة نيسان وعلينا وعلى اعداءنا اصلا انت وامثالك ما خليتو النا اي ولاء لهلبد
17-07-2010 08:35 AM
خالكو
المنجوليين كثرانين يا اخوان شو القصة؟؟؟؟؟؟؟
17-07-2010 09:07 AM
ساندي
يعني لو اتضل تقول لألهم
- ( حرام ، بكفي، متنا من الجوع، مشان الله، ددخيل الله، اذا بتحب الله) ما راح يسمعوك

لو اتضل تحكيلهم
- ( متنا من الجوع، اولادنا تشردوا، بعنا اولادنا، بعنا ذهب نساوينا) ما راح يسمعوك

لو اتضل تحكيلهم
- ( زادة حالات الانتحار، وزادة حالات الطلاق قبل وبعد الدخول، تشوهت سمعتنا عند الاجانب، زيادة المشاكل الاجتماعية والعشائرية والعائلية وجرائم القتل والخطف) ما راح يسمعوك

لو اتضل تحكيلهم
-( منكرهكم، منبغضكم، مش طايقينكم، ما بدنا شوفتكم وما بدنا نسمعكم) ما راح يسمعوك

لو اتضل تحكيلهم
-( خفوا علينا، حنوا علينا، احنا اخوانكم بالدين والملة والعروبة والعرق والبلد والهوا) ما راح يسمعوكم

لو اتضل تحكيلهم
- ( الوحدة الوطنية، والاردن اولا، وكلنا شعب واحد، وما بصير الي بتعملوا) ما راح يسمعوكم

لو اتضل تحكيلهم
-( حرام، وقال الله، وقال الرسول، وقال الأنبياء، ومشان الملايكة) ما راح يسمعوك

لو اتضل تحكيلهم
-(الشباب هاجروا، وانتحروا،وماتوا، وأنخنقوا، واصدروا شهادات وفاة وهم احياء، واخذو عزاء المواطن الاردني) ما رررررررررررررررررراح يسمعوك

احكيلك ليــــــــــــــــــــــــش،،، وبدون زعل

********** لأنو ما عندهم ذمة ولا ضمير، لأنو ما عندهم دين ولا اخلاق، لأنو القاضي راضي،، ولأنو الشعب نايم،،، وضعيف الارداة،،، لانو ما في حد يحمي حقوق البلد الا المنظمات العالمية ************

ما تزعلوا،،،،،،،،،، وريحوا حالكم وناموا،،،، لانو ما فاز الا النياموووووووووووووا

وشكرا لجراسيا، التي تضع النقط على الحروف، ولولاها كان المواطن بسبات عميــــــــــــق
17-07-2010 09:19 AM
عطاالله الحباشنه
ومين اللي المسؤول عن رفع الاسعار يا دولة الرئيس - جدتي - والله كلامك بحسسني اني في امريكا وما حدا اله في الثاني . مين رفع الاسعار غيرك وكل يوم ضريبه شكل عشان تغطي على الخونه والمفسدين ( والله هذه افضل طريقه لمكافحة الفساد الكبير بسرق والصغير بتحمل وبصبر وبدفع احسن من الفضايح الحكومه بدور على الستره يا ناس الله لا يسترها ) حسبي الله ونعم الوكيل
17-07-2010 09:24 AM
عطاالله الحباشنه
ومين اللي المسؤول عن رفع الاسعار يا دولة الرئيس - جدتي - والله كلامك بحسسني اني في امريكا وما حدا اله في الثاني . مين رفع الاسعار غيرك وكل يوم ضريبه شكل عشان تغطي على الخونه والمفسدين ( والله هذه افضل طريقه لمكافحة الفساد الكبير بسرق والصغير بتحمل وبصبر وبدفع احسن من الفضايح الحكومه بدور على الستره يا ناس الله لا يسترها ) حسبي الله ونعم الوكيل
17-07-2010 09:25 AM
عطاالله الحباشنه
ومين اللي المسؤول عن رفع الاسعار يا دولة الرئيس - جدتي - والله كلامك بحسسني اني في امريكا وما حدا اله في الثاني . مين رفع الاسعار غيرك وكل يوم ضريبه شكل عشان تغطي على الخونه والمفسدين ( والله هذه افضل طريقه لمكافحة الفساد الكبير بسرق والصغير بتحمل وبصبر وبدفع احسن من الفضايح الحكومه بدور على الستره يا ناس الله لا يسترها ) حسبي الله ونعم الوكيل
17-07-2010 09:25 AM
sohail
رقم غريب في مجموع الرواتب !( 2900000000دينار اردني )!
لو اجرينا حسبه بسيطه واخذنا متوسط حسابي للرواتب بمقدار 400 دينار في الشهر لكان عدد المتقاضين للرواتب في اجهزة الدوله = 604166 موظف !
بينما لو رفعنا سقف المتوسط الى 800 دينار شهري لكان عدد من يتقاضوا رواتب من الحكومة = 302083
موظف !!
فهل هذه الارقام واقعية ومقنعة ؟
ان كانت كذلك .. ما رأيكم بأن ما يزيد عن 90% من موظفي الدوله لا تتجاوز رواتبهم 350 دينار ! اين تذهب الفروقات في الرواتب وما هي المهام الموكلة لاصحابها
17-07-2010 09:40 AM
بدي حجاب
((وحول ارتفاع الاسعار قال الرفاعي ان الحكومة لا علاقة لها بارتفاع أي سلعة فقد شمل ارتفاع الاسعار البنزين اوكتين 90 واوكتين 95 وازلنا الاعفاء عن البن، مشيرا الى ان هدف الحكومة حماية المواطن من ارتفاع الاسعار))
معلش انا فهمي على قدي ، ممكن حدا يفسرلي هذه الجمله او اذا في حجاب يحكيلي كيف تركب على بعض .
17-07-2010 09:47 AM
ش
اذا دولته بحكي انه الحكومه غير مسووله عن ارتفاع الاسعار طيب مين المسوول حكومة جزر القمر هي المسووله بجوز سمير الرفاعي انت المسوول عن كل شي في هذا البلد حسب كتاب التكليف السامي واذا مش قاددر تراقب الاسعار قدم استقالتك وروح واقعد عند ابوك هذا مش كلام رئيس وزراء عنده مسووليه واريد ان ابين عدة نقاط لدولته
1. الانتخابات الحكومه قايمه قاعده مشان الانتخابات فكرها انه المواطن رح ياكل خبز ورح تنخفض الاسعار بكره النائب الناجح يشوف حاله ويبطل يسال عن حدا والامتيازات رح ترجع للنواب والسبب النواب بكره يصيروا يطالبوا الحكومه بتخفيض الاسعار وعدم فرض ضرائب جديده وعدم زيادة الضرائب الجديده وعندها الحكومه عشان تريح راسها بتسكت النواب عن طريق الامتيازات والاعفاءات ورفع الرواتب وعندها بسكتوا النواب ويبطلوا يطلبوا الطاليب التي تمس حياة المواطن ويبقى المواطن المكسين هو كبش الفداء بالتالي موضوع الانتخابات موضوع ما يطعمي خبز .
2. ترشيد النفقات يعني الحكومه تقول انها تضبط النفقات ولكن على ارض الواقع نرى غير ذلك والدليل التعينات اللي بالهبل المستشاريين منهم اللي عينوا فبل ايام عشرة مستشاريين في قصر الضيافه عند رئيس الوزراء برواتب خياليه غير عن الامتيازات الاخرى وهم لا شغله ولا مشغله والتعيينات لدى الوزرات والهيئات المستقله المستشاريين بالخصوص ومسالة شراء السيارات الفارهه مثلا الوزير ابو حمور اشترى سياره بمبلغ 100000 دينار هذا الوزير اللي طايح بينا ضرائب جبد وارقام الموازنه ماكله هوى عنده ومع ذلك اشترى سياره وقال في احدى الموتمرات الصحفيه ان عجز الموازنه بلش من عام 2005 نتجية الانفاق الحكومي غير المبرر للعلم الوزير ابو حمور كان وزير ماليه في احدى هذه الفترات على ما اذكر اذا كان على زمنه هناك انفاق غير مبرر والان العشب عليه ان يدفع الثمن بان يسكر عجز الموازنه من قوته اليومي حتى المسووليين الكبار يعيشوا حياه فارهه ويركبوا سيارات اخر موديل ويعيشوا في فلل وقصور في عبدون ودير الغبار ...الخ المواطن الفقير عليه ان يضحي من اجل هولاء الفئه للعلم المواطن الاردني الميسور الحال لديه الرغبه ان يضحي من اجل عيون الاردن فقط وليس من اجل هذه الفئه المارقه .
3. السيارات الحكوميه اود اخبار الرئيس وهو يعلم ان السيارات الحكوميه تستخدم 70% من اغراض شخصيه السياره الحكوميه بتوصل المدان الى الكوافير بتوصل اولاد المسوول الى المدارس وتروحهم السيارات الحكوميه لي شمات الهوا انزل على البحر الميت بتلاقي السيارات الحكوميه حبطرش يوم الجمعه وهو يوم عطله السيارات الحكوميه طالعه نازله السبب عدم الراقبه ولو هناك عقوبه رادعه لما حصل ذلك .
خلاصة الكلام ان الحكومه التي لا تقوم بواجباتها واهمها بالنسبه للمواطن هي مراقبة الاسعار وعدم رفعها هي الحكومه صاحبة الشعبيه عند المواطن والاستطلاع الاخير مش مزبوط لان هذه الحكومه شعبيتها عند المواطن العادي صفر والرئيس يعرف ذلك جيدا وشكرا
17-07-2010 09:55 AM
ابو الياس/حرثا
اتقوا الله بالعباد
17-07-2010 10:31 AM
هبة عمر
الله يرحم يوسف العظم الذي قال
سنة سمير لا قمح ولا شعير
واذا كانت الحكومة غير مسؤولة عن ارتفاع الاسعار فمن المسؤوول ؟!
ومن قال ان المواطنين راضين عن اداء الحكومة واظن ان من اجرى هذا الاستطلاع اجراه لصالح الحكومة لتلميع صورتها
اين دولته من تجاوزات الوزراء والمسؤولين ؟ّ!
لك الله ايها المواطن
17-07-2010 10:39 AM
يخدعون رئيس الوزراء
اتضح لي ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي يقوم بخداعه من حوله ومركز الدراسات لأنه يقول في برنامج ستون دقيقة ان الناس راضين عن الحكومة وان الحكومة لادخل لها بارتفاع الاسعار. لقد اشفقت على الرئيس لأنه لايعرف الحقائق فلامركز الدراسات صادق وعلى سبيل المثال لماذا سعر القهوة 11 دينار عن>... بعد ان كان اربعة دنانير. من المسؤول اليست الحكومة تشجع فلتان الاسعار للتجار؟ ثم ابشر الرئيس ان 90% من الشعب غير راضي عن الحكومة التي تزيد الضرائب والاسعار وتستقوي على الفقراء ولاتستطيع القرب من الاغنياء . ولم نر الحكومة حاكمت مسؤول تورط سابقا في سرقة المال العام. ولحد الآن لم تستطع الحكومة ان تلغي مؤسسة مستقلة عملها قبض رواتب عالية؟!! الرئيس مخدوع وخدوع ياولدي
17-07-2010 10:50 AM
لوثر كينغ
على الشعب ما يلي :::

- التوقف عن استخدام الموبايلات والمحروقات وشرب القهوة لمدة شهر

- انا اول المناصرين لعمل اضراب سلمي، ووقف جميع التعاملات،،،

- الكل خايف يحكيها،،، احكيلكم هالســــــــــــــــر، بس بيني وبينكم

*********** الحق مو على سمير، لأنو بالاول والاخر كراكوز مثل باقي الحكومة والسلطة التنفيذية والتشريعية والنيابية ،،،،،،،،، الحق على ____________ !!!**** والباقي عندكم

هو هيك بدو،،،،،،، بدو الشعب تبعو يموت من الجوع،،،،

واحلى اغنية وطنية ،،،، ((( طل علينا البيرق من فوق الخمسمية ))) ما خرب بيتنا غير الاغاني الوطنية،،، ما خرب بيتنا غير الشعارات الكذابة ( اولا، واخير، ونموت لتحيا، وبالروح بدم،، يعيش ابصر مين،،، ما خرب بيتنا غير الحكي الفاضي هذا،،، وهم بسمعوكم وبضحكوا عليكم

17-07-2010 11:11 AM
سينما
برافووووو يا كابتن سمير فغلا انت تستحق المداليه الذهبية فقد ابدعت همك وشغلك الشاغل حماية الموطن وتحسين اوضاعة المعيشية وعدم رفع الاسعار علية نحن لا نلومك لانك ولدت وفي فمك ملعقة من ذهب لم تعرف طعم الفقر والجوع ولاتعرف ماذا تعني كلمة رفع الاسعار ولا ما هو مضمونها لانها لا تؤثر عليك شكرا لك على التوضيح لانه كل الحق على الذين يرفعون الاسعار والحكومة ليس لها دخل يا حرام طلعتي مسكينه يا حكومة واحنا ظالمينك والله احنا محقوقين
17-07-2010 11:43 AM
اردني كان
ان الحكومة ليست مسؤلة عن رفع الاسعار وانها لم ترفع سوى اسعار البنزين والقهوة وتجاهلت ان رفع ايعار المحروقات يؤدي الى رفع اسعار كل شيء وان الضرائب التي فرضت غي عهد هذه الحكومة لم يسبق ان قامت بها حكومة سابقة واما بالنسبة للتعينات في الحكومة فهي لارضاء بعض المتنفذين علما بان واجب الدولة ان تؤمن المواطن بالعمل والمحافظة على امنه وحتى يستطيع ان يدفع الضرائب التي ما انزل الله بها من سلطان ولا نستطيع الا القول حسبنا الله ونعم الوكيل بهذه الحكومة وبكل مسؤل يقوم بالجباية من المواطن بدون وجه حق
17-07-2010 12:01 PM
من الامورة الى ابو جبران كراسنة
كلامك ازيز وخفيف ودايما على الوجع
17-07-2010 01:49 PM
كان ،،،اردني
البلد في خراب متزايد والشعب في انهيار عصبي ،، ملخص الحديث لا الرفاعي ولا غيرة بقدر يغير الوضع ،، الا الاساس مبني على غلط من خلال الحكومات المتعاقبة ،، حجب عن الاعلام اي معلومة ، ثم يقولوا شفافية ،، لا لرفع الاسعار ثم يرفعون ،، الحكومات تضحك على الشعب ،، /
17-07-2010 02:19 PM
اللي استحوا ماتوا .......
عذر أقبح من ذنب ,,,,,,,,,,,,
17-07-2010 02:43 PM
سامي
كل هذا الله لايوفقك
17-07-2010 03:50 PM
عامر
يا جماعة الخير شو في ليش كل هاد الحكي وكل الملامه على دولة الرئيس مهو بيحكي ما اله دخل دورو على الشخص الي اله دخل وصرخو عليه دولته ما دخله وما بعرف عن هالقصص اصلا حرام عليكو ما تظلموه في رب شايف وعارف
17-07-2010 05:17 PM
زرقاوى
احنا ما دخلنا والله جواب دبلوماسى اشى برفع الراس
17-07-2010 06:13 PM
ثائر
يعثي مش فاهم ,,, ما قي شعب بهالبلد يثور
17-07-2010 07:53 PM
يازمان الشقلبة وش سويت
طبعاً الحكومة مش مسؤوله كيف يا عمي ما احنا حكينا حكومة سمير لا قمحة ولا شعير ،،،، ياعمي شو بدنا بهالحكي الفاضي مهو كله ظاهر زي عين الشمس والله الشعب إنه ماكلها منيح وخاصة بعد ما اجت حكومة سمير اكلها الشعب منيح،،، روحوا شوفوا بنك تنمية المدن والقرى وخاصة المدير العام يلي معين إبنه بالوزارة ومكافآته من البنك والوزير طبعاً هيك بده والموظفين في بنك التنمية ماكلينها وما حدا سائل عنهم يا حسرة عليهم ،،،، والمدير لا يأخذ برأي الموظفين الصغار بل بالعكس رأي الكبار فقط عنده أهم وخاصة مسح الجوخ للوزير هو اهم من البنك وخاصة لما بركض على سيارة الوزير وبفتح الباب للوزير ياسلام على هيك احترام ولا خوف ما حدا عارف والخبرة على الله والموظفين الصغار في بنك التنمية ياحسرة ماكلينها من هيك مسؤولين والترفيه للموظف طبعاً معدوم والحوافز ممنوعة هالأيام يا سلام على هيك إدارة وعلى هيك حكومة طب شو ذنبه الموظف يتعب وخاصة الصغار وبالآخر حتى كلمة شكراً ما فيه وحتى ما في احترام للموظف الصغير في بنك التنمية مع انه بفهم 100 مرة قد الموظفين الكبار وما في حدا معبرهم ،،، وين المسؤولين عن هادي المصايب وين مكافحة الفساد وين وين وين شو بدنا نحكي لنحكي وسيارة المدير بتجيب وبتودي اولاد عبدالإله الحنيطي بالمرسيدس طبعاً ،،، والموظف الصغير دايماً بطلع وبحكي يا حسرة على حظي ،،، ياريت جلالة سيدنا يعمل لو زيارة صغيرة لبنك تنمية المدن والقرى ويفوت على الموظفين والموظفات الصغار واحد واحد ويشوف الإنتماء في مكاتبهم وهو يحكي الفرق بين كل حدث في البنك ياريت هاذي امنية كل موظف في بنك تنمية المدن والقرى ياريت جلالتنا تكون شايف وسامع
17-07-2010 08:48 PM
الرفاعي
:-P:-[]:oops:B-)>-(:-(:-D:-);-):-P:-[]:oops:B-)>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-( حـــــــــــــــــــــــرام حـــــــــــــــــــراميهههههه
17-07-2010 08:52 PM
شووووووووووووو
الحكومه غير مسؤله

مين المسؤل

اكيد الحكومه اليمينه او المصريه
لانه معاللي الوزير ما اله علاقه بي الاردن ولا بعرف شي عنها

معذوووووووووووووووور
الله يعيينه
17-07-2010 09:28 PM
بلال
انا بعرف المسؤول !!!!!! وما بدي احكيلكوا
17-07-2010 11:51 PM
200
المواطن لازم يطلب من الحكومة الاسرائيلية التدخل في حال تلاعب التجار في الاسعار الله يكون في عون الحكومة الاردنية الا يكفي انها رفعت الاسعار وكمان بدكوتدخل
18-07-2010 12:38 AM
ناخب
علي الطلاق ومن ام اسحاق نكايه فيك ياسمير ما اصوت السنه هاي
18-07-2010 12:55 AM
تصريح غرييييييييييب
فعلا الحكومة غير مسؤولة عن رفع اسعار باقي السلع......لانه الاسعار وقوت المواطن والامن الغذائي والاجتماعي مش مسؤليتها على الاطلاق...ابدا....ابدا...........
********** هو ليش في حكومة بالاصل؟؟؟؟؟؟ما في داعي الها**********
ممكن تخبروني حكومتنا عن شو مسؤوله؟؟؟؟؟
18-07-2010 01:13 AM
المدهول
والله بصراحه انه الشعب ظالم الحكومه شو يعني رفعوا سعر القهوه و البنزين مش اشي كثير لانه احنا مش لازم نركب سيارات ولا نشرب قهوه عشان يطيب على خاطر رئيس وزراء ساحل العاج .....والله لا يفك عنهم كربه
18-07-2010 01:41 AM
سياسي سكران...USA
سياسيين سياسيتهم غريبة الشكل والتفكير والتصرف، ليست في البال والخاطر في بلاد البرامج الفاشلة والتبذير المالي، على أي حال، هؤلاء السياسيين الدخلاء على الحكومة والذين ينسبون أنفسهم بأنهم مواطنين يحملون في قلوبهم الغيرة على مصلحة الوطن؟؟؟؟؟ !!!!!! وبأنهم جاءوا لخدمة المواطنين والوطن؟؟؟؟؟!!!!!! ، وهم في الحقيقة ليسوا إلا ؟؟ أما الشؤون السياسية فلا يجمعهم معها لا الخير ولا الإحسان، لا من بعيد ولا من قريب، إضافة أن أغلبيتهم لا ينطق باللغة العربية، وهذا يدل على التمييع السياسي الخطير الذي تسير فيه الحكومة التي تحكم في ظل المقاطعة الانتخابية. فمن جاء إلى البرلمان بمشاركة التي ترجح النسبة الى 23 في المائةاعترفت بها بعض الأحزاب والجمعيات ، فلا يمكن أن يكون إلا كارثة على البلاد والعباد،
18-07-2010 06:05 AM
شاكر الجوابرة

شكلو امي هي المسولة عن رفع الاسعار بس ما حدا داري
18-07-2010 07:01 AM
لولو
لا حول ولا قوة الا بالله ... بس لو يفتحوا لنا باب الهجرة عيب على اللي اله نفس يظل بالبلد
18-07-2010 08:29 AM
اردني مظلوم
اللهم بحق كتبك السماويه , وبحق رسلك ,ترفع ضغط رئيس حكومتنا وترفع السكري معه
18-07-2010 01:06 PM
ابو عتــــــــــــــــــــوم
غلبناك معنا حكيت و وفيت اتقول انو في حدا رح يسمعك ولا في ناس اصلن معبرك يا الله شو انكو جوعانيين .................................................................................................
18-07-2010 04:36 PM
من شو الى شااكر الجوابره
لا خيول مو امك


لا والله ابووي المسؤل عن رفع الاسعااااااار

هاظ المدعوا رئيس وزراء على ايام ابوه ما كان لا في قمح ولا شعير

شو بده يطلع الي اسمه رئيس وزراء

قال الحكومه غير مسئوله

نطالب بي حكومه نت ياهوا التدخل الفوري لكبح جماح الاسعر

لعدم معرفه رئيس الوزراء الاردني بي الاردن واين تقع

شكرا
19-07-2010 12:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات