10 وصفات للوجه طبقيها قبل زفافك


جراسا -

هل تبحثين عن وصفات للوجه لتطبقيها في عطلة الأسبوع، إذاً انتقي إحدى هذه الوصفات التي اخترناها لك اليوم وانعمي ببشرة ناعمة وخالية من العيوب.

ماسك الخيار والطين الأخضر للبشرة الدهنية

يعتبر هذا الخليط من أفضل ماسكات البشرة الدهنية، نظراً لدور الطين الأخضر والليمون في التقليل من إفراز البشرة للدهون بينما يعمل الخيار على إنعاش البشرة. قومي بتقشير حبة الخيار ومن ثم اعصريها للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وعصير الليمون والطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك الفراولة والعسل الطبيعي لترطيب ونضارة الوجه

يقوم هذا الماسك بترطيب الوجه عبر العسل بينما تقوم الفراولة بتنقية البشرة ولذا سوف تحصلين على بشرة نضرة ورطبة بعد تطبيق هذا الماسك.

لذا قومي بهرس حبات الفراولة في الخلاط ومن ثم أضيفي العسل الطبيعي إليها، وادعكي وجهك بالماسك لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركي الماسك ليجف وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الليمون والخيار للبشرة الباهتة

يعمل هذا الماسك على التخفيف من شحوب البشرة وإعادة النضارة إلى وجهك، ولذا قومي بخلط حبة من الخيار بالخلاط جيداً ومن ثم أضيفي إليه عصير الليمون الطازج لتحصلي على سائل بقوام كثيف، قومي بدهن وجهك بالماسك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

خلطة العسل والليمون وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

قومي بخلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون، ومن ثم طبقيها على وجهك لحوالي 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسيل وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة رطبة ونضرة

ماسك زيت شجرة الشاي وزيت البندق للبشرة الدهنية

يعمل زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي لظهور الحبوب، بينما يقوم البندق بتنظيم إفراز الوجه للدهون. ولتحضير هذه الوصفة امزجي 4 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت البندق ومن ثم طبقيها على وجهك لحوالي 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسيل وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة رطبة ونضرة.

ماسك بياض البيض واللبن لشد البشرة المترهلة

قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك لحوالي 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسيل وجهك بالماء البارد لتحصلي على بشرة مشدودة على الفور.

ماسك المانجو والشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء

أضيفي كمية متساوية من كل من المانجو المهروس وبودرة الشوفان واخلطي المكونات معاً لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعي الخلطة على البشرة مع التركيز على المناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء، اعتمدي هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة لتبييض الوجه بالدهني

تتكون هذه الخلطة السحرية من الطماطم وخشب الصندل (إذا لم تسمعي به من قبل اكتشفي هنا فوائد خشب الصندل للبشرة والجسم) وكل ما تحتاجينه هو خلط حبة متوسطة الحجم من الطماطم في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة من بودة خشب الصندل إليها وعند الحصول على خليط متجانس افرديه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم نظفي بشرتك بالماء البارد.لا ننصح بتطبيق هذه الوصفة من قبل النساء اللاتي يمتلكن بشرة حساسة.

وصفة للوجه للتخلص من حب الشباب

لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كنت تعانين من حبوب ملتهبة، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من بودرة الكركم الطازجة مع ملعقة من ماء الورد، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم نظفي بشرتك بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من حب الشباب.

وصفة للوجه للبشرة المختلطة

اخلطي ملعقة من بودرة القرفة مع ملعقة من جل الصبار، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم نظفي بشرتك بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب.

دللي بشرتك كل أسبوع مع خلطات الوجه الطبيعية التي اخترناها لك اليوم واستقبلي الأسبوع الجديد ببشرة جديدة ومنتعشة تعكس ثقتك بنفسك وجمالك الخارجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات