4 تطبيقات تراسل جديدة تنافس "واتساب"


جراسا -

ظهرت 4 تطبيقات تراسل تهتم بجوانب الخصوصية، تنافس وتهدد عرش التطبيق الشهير "واتساب" الذي انتشرت أنباء أنه يمرر بيانات المستخدمين إلى أطراف أخرى، ما يسبب خرقًا لخصوصيتهم.

وتعد التطبيقات هي تطبيق سجنال Signal المجاني التي يوفر إمكانية الإرسال المشفر للرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، كما يمكّن تطبيق ثريما Threema، مستخدمه من إرسال النصوص والصور والصوت، بشكل مشفر، إضافة إلى إمكان إنشاء مجموعات دردشة تصل إلى 50 عضوًا.

ويتوفر تطبيق "براير" Briar مجانًا للهواتف والحواسيب اللوحية، إذ يوفر أعلى مستويات الأمان، نظرًا لأن الاتصالات ‫تتم عبر شبكة "Tor " لإخفاء الهوية، ولا يتم فيه جمع أية بيانات.

ويتيح تطبيق واير Wire المجاني أيضًا، الدردشة مستخدما بروتوكول الإنترنت "فويس أوفر آي بي" مع إمكان مزامنة سجل الدردشة عبر أجهزة عدة، فيما أكدت الشركة المطورة أنها لا تجمع أية بيانات عن المستخدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات