إشبيلية يتربص ببرشلونة وريال مدريد للانقضاض على الصدارة


جراسا -

ينتظر إشبيلية أي تعثر لقطبي الكرة الإسبانية برشلونة المتصدر ووصيفه ريال مدريد للانقضاض على الصدارة لأنه لا يتخلف عنهما سوى بفارق نقطة واحدة قبل بداية المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا.

وعانى عملاقا الكرة الإسبانية في الآونة الأخيرة محليا حيث سقط برشلونة في فخ التعادل على ملعبه مع أتلتيك بلباو 1-1 في الجولة الماضية، وقبلها مع جاره جيرونا 2-2 وخسر أمام ليغانيس 1-2، في حين مني ريال مدريد بخسارة قاسية أمام إشبيلية بالذات بثلاثية نظيفة ثم تعادل على ملعبه مع جاره أتلتيكو مدريد سلبا قبل أن يسقط أوروبيا أمام لوكوموتيف موسكو صفر-1.

لكن أنصار الفريق الكاتالوني يأملون بأن يكون العرض الأوروبي ضد توتنهام الإنكليزي في قلعة ويمبلي اعادت الثقة الى الفريق عندما يخوض مباراة صعبة ضد فالنسيا الذي بدأت تتحسن عروضه نسبيا بعد بداية مخيبة.

وعاد الفريق الكاتالوني بفوز باهر على توتنهام 4-2 بفضل تألق نجمه الأرجنتيني ميسي بتسجيله هدفين واصابته القائم مرتين علما بأنه سجل ثلاثية ايضا في الجولة الأولى في مرمى أيندهوفن.

واعتبر مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بأن الفوز في منتهى الاهمية بالنسبة لاعبيه بقوله "صحيح انه بعد تسجيل بعض النتائج السيئة، كان من المهم جدا الفوز اليوم (امس) وقمنا برد فعل جيد وفعال".

وتابع "مررنا بفترات صعبة في المباراة لكننا نجحنا في ايجاد الحلول في الأوقات المناسبة. خضنا مباراة كبيرة أمام خصم قوي. الفريق بأكمله ادى عمله بنجاح".

اما ريال مدريد فيأمل في فك صيامه عن التهديف في مبارياته الثلاث في مختلف المسابقات عندما يحل ضيفا على الافيس.

وكانت آخر مرة عجز فيها ريال مدريد عن التسجيل في ثلاث مباريات متتالية في كانون الثاني 2007، وبعدها بستة أشهر أقيل مدربه الإيطالي فابيو كابيلو.

وبدأ الفريق يشعر بالثغرة التي تركها رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس مطلع الموسم الحالي حتى أن بعض أنصاره هتف باسمه خلال المباريات الاخيرة، والبعض الآخر لا يزال يرتدي القميص الذي يحمل اسمه.

واعترف حارس مرمى ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس بأهمية رونالدو بقوله "رفع كريستيانو السقف عاليا. لا يمكنك اخفاء الشمس بإصبعك".

وكان رونالدو سجل 30 هدفا على الاقل في كل من المواسم التسعة التي دافع فيها عن الوان الفريق الملكي.

ويأمل مدرب ريال مدريد الجديد خولين لوبيتيغي باستعادة خدمات جناحه الويلزي السريع غاريث بايل الذي تعرض لاصابة طفيفة في الفخذ، لكن ما هو مؤكد عودة قائد الفريق سيرخيو راموس الذي تمت اراحته ضد لوكوموتيف موسكو قاريا الثلاثاء الماضي، في حين يستمر غياب ايسكو الذي خضع لعملية جراحية لازالة الزائدة الدودية والظهير الايسر البرازيلي مارسيلو المصاب بتمزق عضلي.

أما إشبيلية الذي يحقق انطلاقة قوية فيستقبل سلتا فيغو.

ويقود إشبيلية هدافه البرتغالي أندري سيلفا القادم اليه من ميلان على سبيل الاعارة لمدة موسمين مقابل 5 ملايين يورو للموسم الواحد، برصيد 7 اهداف، بالاضافة الى الفرنسي الدولي سابقا وسام بن يدر مع 4 اهداف، أي إنهما سجلا ثلاثة ارباع اهداف اشبيلية ال16 هذا الموسم.

ونقل الموقع الرسمي لإشبيلية عن سيلفا ما قاله لإحدى الاذاعات المحلية "بصراحة لم أكن أتوقع تسجيل سبعة أهداف في هذا الوقت القصير. أود التفكير بإيجابية لكن ما حصل فاق توقعاتي".

واضاف "يتعين علي شكر أنصار النادي الذين يساندوني كل. بعض الأشخاص شككوا بقدراتي وعدم قدرتي على مساعدة الفريق، لكن عندما تحصل على الثقة تصبح الأمور أسهل بكثير".

واعتبر بأن هدفه في مرمى ريال مدريد "كان مميزا بالنسبة إلي لأني سجلته يوم عيد ميلاد والدتي".

ويضم الفريق أيضا صانع الالعاب الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي يتألق منذ مطلع الموسم الحالي.

ويستطيع اتلتيكو مدريد استغلال تعثر المتصدرين ايضا عندما يخوض مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد ريال بيتيس علما بانه يتخلف عنهما بفارق نقطتين فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات