" الاخوان المسلمين " يستنكرون "تربص" الحكومة بالمعلمين .. وتطالبها بالعودة عن قراراتها "الظالمة"


جراسا -

خاص - استنكرت جماعة الاخوان المسلمين بإحالة أكثر من ثلاثين معلماً ومعلمة إلى الاستيداع، ودون طلب أو رغبة منهم،وطالبت الحكومة بالعودة عن قراراتها "الظالمة".

واشارت الجماعة في تصريح لها اليوم الى أن تعامل الحكومة مع المعلمين ومطالبهم "الديمقراطية السلمية" بمثل هذا "التعسف"،في الوقت الذي تحث فيه المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة "يثير الشكوك العميقة برغبة الحكومة أو توجهها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة"، إذ أن ما يجري "دليل على غياب إرادة الإصلاح، والروح الديمقراطية الشورية، واحترام الحريات العامة".

ولفت البيان الى ان الحكومة "كانت تخفي قراراتها الانتقامية والعقابية حتى تنفض المدارس وتدخل في عطلتها الصيفية"،وذلك حتى "لا يجد المعلمون وسائل ضغط أو أوراق قوة يردون بها على القرارات الجائرة".

ولفتت الجماعة الى ان تحرك المعلمين جاء "بعد أن وصل حال التعليم والمعلم إلى الحضيض"،و"بعد أن كان التعليم أحد مفاخر الأردن ومنجزاته الوطنية العظيمة"،مشيرة الى ان التعليم في المؤسسات الرسمية طيعاني من نقص كبير في المعلمين كماً ونوعاً".

ودعا البيان الحكومة الى العمل على إنجاز كل وعودها للمعلمين، و"إنقاذ العملية التعليمية مما آلت إليه"، والاستجابة لمطالب المعلمين "العادلة والضرورية" في إنشاء نقابة تمثلهم أسوة ببقية القطاعات.

وختمت بالمطالبة بإلغاء القرارات "المجحفة" الصادرة بحق المعلمين، ودعت الحكومة الى "الابتعاد" عن "سياسات التربص والانتقام والكيد لأبناء الشعب"، حيث "لا يبني الأوطان إلا العدل والتسامح والحرية".

وفيما يلي نص البيان:

بيـــــان

حول إحالة عدد من المعلمين إلى الاستيداع فوجئت جماعة الإخوان المسلمين بإحالة أكثر من ثلاثين معلماً ومعلمة إلى الاستيداع، ودون طلب أو رغبة منهم، وكما تأكد لنا فإن هؤلاء المعلمين والمعلمات إما من الناشطين في اللجان المطالبة بإنشاء نقابة المعليمن أو المؤيدين لهذا الحراك المشروع، الذي تعاملت معه الحكومة بقدر من المسؤولية في الأشهر الماضية، وأثناء الدوام المدرسي.

لكنها كما يبدو كانت تخفي قراراتها الانتقامية والعقابية حتى تنفض المدارس وتدخل في عطلتها الصيفية ، حتى لا يجد المعلمون وسائل ضغط أو أوراق قوة يردون بها على القرارات الجائرة.

لقد تحرك المعلمون ومعهم تعاطف شعبي كبير، وبعد أن وصل حال التعليم والمعلم إلى الحضيض، بعد أن كان التعليم أحد مفاخر الأردن ومنجزاته الوطنية العظيمة، في الوقت الذي يعاني فيه التعليم في المؤسسات الرسمية من نقص كبير في المعلمين كماً ونوعاً.

إن الحركة الإسلامية إذ تستنكر هذا الإجراء بحق المعلمين لتطالب الحكومة بالرجوع عن قراراتها الظالمة، والعمل على إنجاز كل وعودها للمعلمين، وإنقاذ العملية التعليمية مما آلت إليه، والاستجابة لمطالب المعلمين العادلة والضرورية في إنشاء نقابة تمثلهم أسوة ببقية القطاعات.

وإن الحركة ترى أن التعامل مع المعلمين ومطالبهم الديمقراطية السلمية بمثل هذا التعسف، وفي الوقت الذي تحث فيه المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة ما يثير الشكوك العميقة برغبة الحكومة أو توجهها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، إذ أن ما يجري دليل على غياب إرادة الإصلاح، والروح الديمقراطية الشورية، واحترام الحريات العامة.

إننا نؤكد على ضرورة إلغاء القرارات المجحفة الصادرة بحق المعلمين، والبعد عن سياسات التربص والانتقام والكيد لأبناء الشعب، حيث لا يبني الأوطان إلا العدل والتسامح والحرية.

والله أكبر ولله الحمد
المكتب الإعلامي
لجماعة الإخوان المسلمين.



تعليقات القراء

هالة القرعان
جزاهم الله خيرا الاخوان المسلمين الذين يفكرون في الأمة ووفقهم الله ويسر أمرهم واجمعنا واياهم في الفردوس الأعلى اللهم امين
15-07-2010 11:09 PM
مواطن
الغدر من شيمة اليهود الجبناء وهذا ما اعتادوا عليه عبر التاريخ ، فكم أحسن رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه لهم ، ومع هذا كانوا يتربصون به حتى قاموا بتسميمه . فاليهود لا عهد لهم ولا ميثاق .
15-07-2010 11:43 PM
صحفي
هكذا اعطت الحكومة بقرارها الغبي الاخوان المسلمين والمعارضه اسلحه شرعيه يحتضنها الشعب الاردني كله لمهاجمة الحكومه
كان يمكن للحكومة فصلهم احاديا وعلى فترات ولكن الله اراد فضحها شعبيا وانسانيا فكان قرارها في محاربة الناس في ارزاقهم رغم ان قطع الاعناق اقل ضررا من قطع الارزاق
لقد اثبت القرار ان الحكومه فقدت بوصلة التفكير في موضوع بسيط فكيف يمكنها ان تقود شعبا الا اذا اعتبرناها حكومة موظفين اغبياء تقديرهم السنوي لايزيد عن ضعيف
16-07-2010 09:18 AM
مواطن
إن شاء الله راسك ينفصل عن جثتك أيها المارق . الصحفي النزيه الشريف يجب أن يقف مع المظلوم وصاحب الحق ، لكن أعتقد أنك لست صحفياً بل منتحلاً لمسمى صحفي .
أنت متناقض يا محترم تطالب بفصل المعلمين فرادى حتى لا تحرج الحكومة وبنفس الوقت تتهم الحكومة التي تشكلت بإرادة سيد الوطن وسيدك وتاج راسك تتهمها بحكومة أغبياء .
روح نام يا شاطر ولا تلعب مع اللي أكبر منك لأنا نخاف عليك .
16-07-2010 02:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات