أنصار واحد " ممنوعة من دخول الاراضي المصرية والمشاركون يهتفون ليش ليش بدنا تذاكر على العريش


جراسا -

خاص- في آخر تطور على مسير قافلة أنصار 1 إلى رفضت السلطات المصرية قبل قليل ، دخول القافلة الى أراضيها، ، وفق مصادر نقابية.

ونوهت المصادر ان قوات الأمن منعت مشاركين في القافلة من الوصول إلى مقر القنصلية المصرية في مدينة العقبة لابداء احتجاجهم على منع القافلة من الدخول إلى مصر.

وعلى ضوء نفذ مشاركين في القافلة اعتصاما أمام شركة الجسر العربي احتجاجا على عدم السماح لهم بالدخول إلى مصر وردد المعتصمون هتافات "الجسر العربي ليش ليش بدنا تذاكر على العريش"
و"هذا دواء بدو يفوت أطفال غزة عم بتموت" و"يا مسؤول اسمع اسمع أنصار 1 لازم تطلع".

وفي تطور لاحق اعربت النقابات المهنبة عن اسفها لقرار السلطات المصرية منع إدخال قافلة "انصار 1" الى الأراضيها ومنها الى قطاع غزة لإيصال أدوية و مساعدات الى المحاصرين في غزة.
واستهجنت النقابات في تصريح صدر عنها ظهر اليوم الموقف المصري "غير المقبول"،ازاء النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني الأردنية و الشعب الأردني بمجمله،مشيرة الى ان السلطات المصرية كانت قد رفضت قبل فترة قليلة السماح بمرور النقباء الأردنيين الى غزة عبر معبر رفح ، ورفضت مرور ممثلي هيئات أردنية مختلفة ، مجموعات وافراد ،قبل اتخاذها هذا الموقف "السلبي" الاخير تجاه قافلة "انصار 1 ".

ورفض العرموطي موقف السلطات المصرية الذي قال انه "لا يليق بمصر العربية وبمكانتها ودورها التاريخي ولا ينسجم مع موقف شعبها الحر ، الغيور على مصالح الأمـة ، والذي قدم
الكثير من التضحيات في سبيلها".

ودعت "النقابات" الحكومة الاردنية الى طلب توضيح من الحكومة المصرية لأسباب هذا الموقف "السلبي" من النقابات المهنية الأردنيـة ومن مختلف الهيئات الشعبية الأردنية ،وأن تمارس عليها ضغوطاً "جدية" من أجل "تصحيح هذ الموقف الخاطئ ".

وفيما يلي نص التصريح:

فوجئ مجلس النقباء برفض الحكومة المصرية إدخال قافلة انصار 1 الى الأراضي المصرية ومنها الى قطاع غزة لإيصال الأدوية و المساعدات ، الى الصامدين في ظل الحصار الصهيوني الجائر ، والاعراب عن التضامن معهم .

ونود ان نعبر عن أسفنا الشــديد واستهجاننا لهذا الموقف غير المقبول ، ليس فقط تجاه شعبنا في غزة الباسلة ، وإنما أيضاً تجاه النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني الأردنية و الشعب الأردني بمجمله ، فقد رفضت الحكومة المصرية قبل فترة قليلة السماح بمرور النقباء الأردنيين الى غزة عبر معبر رفح ، ورفضت مرور ممثلي هيئات أردنية مختلفة ، مجموعات وافراد ، وها هي تتخذ هذا الموقف السلبي الاخير تجاه قافلة انصار 1 .

إن مجلس النقباء للنقابات المهنية الأردنية ، لايملك إلا أن يعبر عن رفضه لهذا الموقف الذي لا يليق بمصر العربية وبمكانتها ودورها التاريخي ولا ينسجم مع موقف شعبها الحر ، الغيور على مصالح الأمـة ، والذي قدم الكثير من التضحيات في سبيلها .

كما اننا ننتظر من الحكومة الاردنية أن تطلب من الحكومة المصرية توضيحاً لأسباب هذا الموقف السلبي من النقابات المهنية الأردنيـة ومن مختلف الهيئات الشعبية الأردنية وأن تمارس عليها ضغوطاً جدية من أجل تصحيح هذ الموقف الخاطئ .

وبهذه المناسبة المؤسفة نؤكـد على أن هذا الموقف لن يفتّ في عضد النقابات المهنية الأردنية ، ولن يثنيها عن الاستمرار بالقيام بـدورها من أجل كـسر الحصار الصهيوني الظالم ( والعربي ، مع الأسف ) على شعبنا الصامد في
غزة .

وسنظل مؤمنين بأن المقاومة هي طريق تحرير فلسطين العربية من نهرها الى بحرها وسنبقى نرفض التطبيع مع العدو الصهيوني بكل اشكاله وستعود فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر وسينهزم المشروع الصهيوني الاستعماري بإرادة الأمة وقواها الحية بعون الله وإرادته.
رئيس مجلس النقباء
نقيب الأطباء
الدكتور احمد العرموطي.
 



تعليقات القراء

ابراهيم الزواهره
لاحول ولاقوة الابالله
حكومة مصر في البر
وحكومة اسرائيال في الجو والبحر
واهل غزه بين انجس المخلوقات كأنها في قبر
اللهم عليك بالظالمين
ابعد عنهم عفوك وانزع منهم عافيتهم
وانزل سكينتك على اهل غزه وباركلهم في كل شيء بالماء والهواء والكساء والغذاء
واسبل عليهم ثياب عفوك وعافيتك ورحمتك
15-07-2010 05:46 PM
ابو جبران
قال مصر ام الدنيا
والله اسرائيل ارحم من مصر لانه المساعدات الاردنية اذا مرت من اسرائيل بتدخل بكل سهولة وهيك اسرائيل دولة محتلة لكنها ارحم على اهل غزة من ابناء العروبة والاسلام المصريين
15-07-2010 06:15 PM
لا نامت اعين الجبناء
اصبروا كل هذا جبن وخوف وبدهم يخلدوا في الارض نموت شرفاء ولا نموت مهانين
15-07-2010 07:45 PM
التجمع الموحد للمهندسين الاردنيين
اذا بدكم فعلا ادخال الادويه للاطفال سلموها للهيئه الخيريه الهاشميه ... بتوصل خلال 6 ساعات ... اما انتم بدكم عرس للرقص فيه
16-07-2010 10:02 AM
البلقاوي
لمن يريد ايصال المساعدات عليه التوجه الى الهيئة الخيرية الهاشمية ,وليس للرعاع الذين يبحثون عن الاعلام والوجبات الجاهزة والمياومات المدفوعة باليورو.
16-07-2010 11:11 AM
منتديات النواصرة
تعالوا اوضح لكم لما منعت
كل يعي تماما ان الاردن على ابواب انتخابات قادمه وانصار ما تخفيه ورائها تلميع واعلان مجاني على حساب الانسانيه وعلى العزف على اوتار العاطفه لدى المواطن الشهم الذي يحب عمل الخير مهما كلف لامر مستغفلين عقولنا ..فقد تخرج الان هذه القافله متازمنه مع الانتخابات وباسم الانصار ومن يعل فقد يصبح بعدها انصار 2 ومن ثم انصار 3 ليعلن بعدها عن مولد حزب انصار او حركة انصار في الاردن يقودها من ؟؟؟ تابعوا معي
ومن بين أبرز الشخصيات المشاركة في القافلة، أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور، ورئيس القافلة نقيب الأطباء البيطريين عبد الفتاح الكيلاني والمراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات ونقيب المهندسين السابق وائل السقا ورئيس جميعة المحاسبين القانونيين محد البشير والنائب السابق عزام الهنيدي
وصلت ام بعد؟؟
حمله انتخابية بطريقه جديده لكسب مشاعر الجمهور يخفي ورائه الكثير بحجة ايصال المساعدات
والتي هين عليهم لو اردوا فعلا ذلك ان يقوما بالتعاون مع الهئية الخيريه الهاشميه ولوصلت وما تعطلت

اسئلك اخي الكريم واختي الكريمه
بالهل عليكم لو كنت عطشان وبحاجة كاس ماء وتعي ان الموت قدام دونه هل يهمك من اول واحد يمد الكاس اليك لتشرب ام انك تسارع للقبض على الذراع الممدوه تود انقاذك؟؟

حين تجد نداء يقول و"يا مسؤول اسمع اسمع أنصار 1 لازم تطلع".
هل هذا فيه نية طيبه ان تزيد المسؤول تعنتا واصرار لانه يرى محاولة لوي الذراع وان جاز التعبير خاوه بدها تطلع

فاقراء دوما اخي ما بين السطور وما الحرب القائمه وما يريدون فقط؟
مثال لكم اسهل
تخيل انك في عربتك تحمل دواء لامك وحصل عطل ما في عربتك؟؟؟
تعلم ان امك بحاجه لهذا الدواء هل ترفض ان يصلها الدواء باي طريقه وباسرع وقت حتما توافقني الري انه مهما كانت الطرق المه مانقذ امي ؟؟
فلوا اردات تلك الحمله الخير فعلا ما ذا تتنظر عن التعاون مع الهيئه الخيره الهاشميه لايصال المساعدات باقرب وقت مكن قبل ان نبداء بلوم الطرف الاخر واقصد مصر الشقيقه
الله يهدي النفوووووووووووووووووووس
16-07-2010 10:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات