5 أخطاء تدمر البشرة .. تجنبيها


جراسا -

لا يعطى البعض الاهتمام الكافي بالبشرة لكن من المؤكد أن هناك روتينا يوميا للعناية بنظافتها وللأسف نرتكب فى بعض الأحيان أخطاء فادحة دون أن ندرى.

عرض موقع "bold sky " أبرز الأخطاء التى تقع فيها النساء عند تنظيف الوجه والجسم فى الصباح:

عدم تطهير البشرة

عدم تطهير البشرة إذا فعلنا ذلك فى الليلة السابقة وأنها لازالت نظيفة، لذلك التطهير مهم فى الصباح بسبب تراكم الدهون والبكتريا على البشرة لذا فلابد أن تكون جزءا أساسيا من روتين العناية بالبشرة الصباحي.

كريم مرطب للوجه فقط

استخدام كريم مرطب للوجه فقط، فبشرة الوجه ليست الشيء الوحيد الذي يحتاج إلى الحماية والتجديد، استخدمى المرطبات دائمًا من الرأس حتى أخمص القدمين فالجسم كله يحتاج للعناية.

منشفة واحدة دون غسلها

استخدام منشفة واحدة كل يوم دون غسلها مما يتسبب فى تراكم البكتيريا عليها وتنتقل مرة أخرى للجسم وهو ما يؤدى للإصابة بمشاكل جلدية كثيرة منها حبوب الشباب والبثور.

الإكثار من كريمات الوقاية من الشيخوخة

المبالغة فى استخدام مضادات الشيخوخة والأمصال والكريمات، قد تأتي بنتائج عكسية، فعليك الحذر فى اختيار نوعية الكريمات التى تستخدمها خاصة فى الصباح فالأنواع المخصصة لعلاج الشيخوخة تستخدم فى الليل فقط.

كمية قليلة من واقى الشمس

استخدام كمية قليلة من واقى الشمس فى الصباح لا تكفي للحماية الكاملة من أضرار الشمس يجب أن نستخدم ملعقة كامل على الأقل ويتم تطبيقه على الوجه والعنق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات