حياته مهددة بالتصفية والاغتيال .. السلطات الامريكية تسلّم طارق عزيز الى العراق وايداعه السجن


جراسا -

قال بديع عارف محامي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز الاربعاء ان القوات الاميركية في العراق سلمت موكله الى السلطات العراقية، مؤكدا ان "حياة عزيز الآن في خطر".

وقال عارف لوكالة فرانس برس "تم تسليم موكلي ضمن عدد من المعتقلين لدى الجانب الاميركي الى الجانب العراقي مساء امس الثلاثاء".

واضاف "تلقيت اتصالا من السيد عزيز اعلمني خلاله بانه سلم الى الجانب العراقي و هو حاليا في سجن الكاظمية في بغداد".

وناشد عارف "المنظمات الدولية للتدخل" وقال ان "حياة عزيز الآن في خطر فهو بين يدي خصومه ومن المحتمل ان يوجهوا له تهم عقوبتها الاعدام للخلاص منه".

وكان عزيز (74 عاما) المسيحي الوحيد في فريق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الواجهة الدولية للنظام وبذل جهودا كثيرة مع عواصم اوروبية لمنع اجتياح العراق.

وقد سلم نفسه في 24 ابريل 2003 الى القوات الاميركية بعد ايام على دخولها بغداد. وتطالب عائلته باستمرار باطلاق سراحه بسبب وضعه الصحي المتدهور.
وكالات



تعليقات القراء

علي المجالي
الله يفك اسره ويعيد حزب البعث العظيم الى الحكم والله ولي التوفيق
14-07-2010 06:39 PM
ابو عمر
بكرة ابناء المجوس راح يقتلوه داخل السجن بعد تعذيبه
ويكفي وجود عمار الحكيم والصدر والحكيم وموفق الربيعي الايراني الاصل والجنسية وغيرهم من خدام قم
14-07-2010 07:39 PM
شايفه بعيني
تكمله الخبر .........وابنه قاعد بسكر في بارات الاردن
14-07-2010 08:37 PM
فهمان
مشكلتنا بالوطنيه العربيه اذا هرب او لجأ للغرب بصير خائين وعميل
واذا ظل ببلده كافي خيره وشره بصير مهدد بالتصفيه الله يرحمنا برحمته
صدقوني ما حدا راح يصيبه لانه الناس تعبانه زهقت قرفت
14-07-2010 09:33 PM
الى رقم 3 شايفه بعيني
اخي شايفه بعينه حتى لو رايته في عينك فهذا امر يخص زياد طارق حنا عزيز والكثير من الناس تسكر وليس كل من شرب سعيد حتى لو غنى ورقص . هل رايتم كيف البعض يحكم على الاخريين رغم مصائبهم !!!!!
14-07-2010 11:08 PM
كلمة حق الي شايفه بعيني
في مثل يقول امي شافت امك في البار طيب امك شو بسوي بالبار طيب انتي حلال عليك وحرام علي غيرك مبصوت شفو بعيني الي راقب الناس مات هما
14-07-2010 11:40 PM
الفنان
ما دام راح الفرس ما اسف على الرسن
15-07-2010 03:44 AM
أردني و أفتخر
الحمد الله انو سلموه للعراق و إنشاء الله ينفذو بيه حكم الاعدام لانه هذا الشخص هوه السبب بكل يلي بسير في العراق في الحالي .... و يلي صار ايام الحرب كان يظلل الجيش العراقي و ظلل كل الشعوب بكلامه الفارط و ضحك على العرب و اوهمهوم ... سبحان الله بحكمه كيف الدنياه فكر حاله انو نفذ من العقوبه و من الحكم و أمن نفسه بس ربك كبييير ....
15-07-2010 08:17 AM
أردني حر
يعني هو أحسن من صدام عادي خليه يلاقي مصيره المحتوم الله يتولاه شو طالع بايدينا ......
15-07-2010 10:23 AM
الى اردني وافتخر
انت ولا من وين ومنوين متكون روح نام يا طارق عزيز سيدك وصدام سيد اسيادك يا
15-07-2010 10:49 AM
نهلة اسيا
يكفينا فخرا أنهم قادة قاتلوا من أجل الكرامة العربية حتى آخر رمق ....وما ولوا هاربين تاركين بلادهم كما فعل البعض عام 1990
15-07-2010 11:18 AM
أردني و أفتخر
لسا ما اعدمووه ول ول ول طولوهه يالله بكرا بنسمع الخبر هيني مستني
16-07-2010 06:02 AM
رمثاوي
الاردن ، الوطن لايفتخر أنك تحمل هويته، عار عليك أن تسيء للاردن بهذا الكلام، لك كل الحق أن تختلف مع صدام ورفاقه لكن عليك أن تبتعد عن الشماته لأنه ليست من صفات الاردني الحر، كما أنه عليك أن تعرف أين تقف و وجهة نظر من تمثل ،الشماته والسب هما صفتان يميزان الخائن والعميل في مثل هذا الموقف ، إحذر أن تكون من أحدهما .
العار لمن يدعم العدو الامريكي الصهيوني الفارسي، المجد والخلود لمناظلي وشهداء الامة العربية
17-07-2010 11:15 AM
رمثاوي الى اردني وافتخر
الاردن ، الوطن لايفتخر أنك تحمل هويته، عار عليك أن تسيء للاردن بهذا الكلام، لك كل الحق أن تختلف مع صدام ورفاقه لكن عليك أن تبتعد عن الشماته لأنه ليست من صفات الاردني الحر، كما أنه عليك أن تعرف أين تقف و وجهة نظر من تمثل ،الشماته والسب هما صفتان يميزان الخائن والعميل في مثل هذا الموقف ، إحذر أن تكون من أحدهما .
العار لمن يدعم العدو الامريكي الصهيوني الفارسي، المجد والخلود لمناظلي وشهداء الامة العربية
17-07-2010 11:42 AM
اربداوي الى اردني وافتخر
عيب التشفي بالناس يا ح,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
17-07-2010 02:22 PM
هندي أحمر
الى أردني ونحن به نفتخر يبدوا انك من .........................................والى اللي شايفه بعيني بعد ما سكر أيش سوى وبأي غرفه الى الجميع يكفي أن وزير عراقي بعهد الشهيد صدام كان يصلح لأن يقود بلد وهم قاده بكل معنى الكلمه
18-07-2010 01:20 AM
أردني و أفتخر
يا خوان يا حبايبي اكره ما علي حد يكذب علي و هذا الرجل طول الحرب و هو نازل يقول لعلوك و ناز يقول لعلوك ما وصلو بغداد و هم اصلاً صارو جواه بغداد و حوليه و ثاني شيء او من هرب و ترك العراق و ثاني شيء ما جاهد ولا رفع اسلاحه ولا قال إلي دخل و اهم شيء لو هوه منيح و كويس كان ولاده كويسين مثله مش سكرجيه و الأهم و يلي انتو و الكل عارفوه انو توه الجيش العراقي و الشعب بكلامه على التلفزيون و على الراديو و ناس تسمع و تنبسط على الكذب يلي كان يكذبوه انو العراق هوه يلي امسيطر على الحرب و انو هتخسر أمريكا و النتيجه صار العكس ... و الحكوم على راسي يلي زعل ميني لانو ما بحب حد يزعل مني و بالاول و بالأخير كل واحد حر برأيه و بكلامه و بعقلوه ... و انا يلي شايفوه انو هذا الرجل بستاهل العقوبه لانو خان شعبوه و هرب بوقت كان الشعب محتاجله و هوه كان بموقع قيادي مهم و كل العارف و هذا يلي عندي ...
18-07-2010 01:20 AM
ابو عمر - الى اردني وافتخر
والله يا اخي الظاهر انك مضيع البوصلة وما بتعرف كوعك من بوعك
هذا طارق عزيز نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية سابقا بالعراق
وليس هو من كان يتحدث عن العلوج ( وليس العلوك ) الظاهر انك بتحب العلكة
اما من كان يتحدث عن العلوج اثناء الحرب على العراق فهو محمد سعيد الصحاف
الموجود حاليا في دبي
اتمنى تصحح معلوماتك
وللعلم هؤلاء على الرغم مما شاب عملهم اثناء حكم صدام فهم اشرف مليون مرة
من حكام اليوم عملاء امريكا واسرائيل
تقبل تحياتي
18-07-2010 07:11 PM
أردني و أفتخر
خيوه ابو عمر انا مو ملخبط ولا شيء الحبايب مع بعض كانوه هوه و الصحاف يلي في دبي يوم ما طلع وقت الحرب على التلفزيون و قال انو اندلعت حرب على الحدود و الجيش امسيطر و بعدها قال الصحاف علوك و بلشو لثنين يتوهو الشعب و يتوهو الجيش المسكين يلي انضحك عليه و مش بس الجيش كمان باقي الشعوب انضحك عليهم بلعبت العراق و الفلم الهندي يلي صار في العراق و جد كان سيناريو قوي للفلم الهندي يلي صار و الكل حضروه يعني اقوى جيش في العرب بكم يوم بستسلم و الحكومه كلها تشرد و تختفي و يلي بدقايق صار في دبي و الثاني شرد المهم اعمل بحث عن جواسيس العراق هتعرف كلامي و هتعرف شو انا بقصد .. و تحياتي الك
18-07-2010 11:15 PM
مواطن
الى الساقط رقم 8 اتقي الله اللي برجل طارق عزيز اشرف وانظف من اللي خلفوك
19-07-2010 09:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات