أبو صعيليك : المشروع المعدل لقانون الضريبة بحاجة لكثير من التعديل (فيديو)


جراسا -

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور خير أبو صعيليك، أن اللجنة ستقود حوارا وطنيا شاملا لمناقشة القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018، وذلك للخروج بقانون يلبي طموحات شعبنا ويخدم المصلحة العامة للدولة والمواطن.

وأضاف أبوصعيليك، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، سنجتمع مع كافة الجهات المعنية والفاعليات الشعبية والنقابية والاقتصادية وغرف التجارة والصناعة والبنوك ورجال الأعمال والخبراء والمختصين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمرأة والشباب للاستماع الى آرائهم واقتراحاتهم حول القانون لتوفير قدر مقبول من الرضا حول هذا القانون.

وأكد أن اللجنة لن تدخر أي جهد وستستعين بجميع بيوت الخبرة وذوي الاختصاص لتجويد وتحسين نصوص القانون، لافتاً الى أن القانون بصورته الحالية يحتاج الى كثير من التعديلات والنقاش المعمق.

وأشار أبوصعيليك الى أن اللجنة تنطلق في مناقشتها للمشروع من ثابتين اثنين؛ أولهما المقتضى الدستوري الذي ورد في المادة 111 من الدستور والذي يقضي بأن نراعي حاجة المكلف على الأداء وحاجة الدولة الى المال والثابت الآخر التوجيه الملكي السامي الى الحكومة ومجلس النواب بضرورة المحافظة على الطبقة الوسطى وعدم تحميل الطبقة الفقيرة أي أعباء إضافية.

وبين أن اللجنة ستنصاع الى الإرادة الشعبية والمصالح الوطنية العليا لتحقيق ما نصبو اليه جميعا، معرباً عن أمله أن يكون هذا القانون من أدوات التحفيز الاقتصادي وليس أداة تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني.

وأكد أبو صعيليك أن مجلس النواب لديه خبرة تراكمية في مناقشة القوانين وسبق أن ناقش قانون الضريبة العام 2014 وأنجز في ذلك الوقت قانوناً لاقى كثيراً من الاستحسان الشعبي.

وستعقد لجنة الاقتصاد والاستثمار يوم الأحد المقبل اجتماعين لمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل للعام 2018 على النحو الآتي:

الأول: الساعة 10:00 صباحاً، بحضور نائب رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي في الحكومة.

الثاني: الساعة 1:00 بعد الظهر، بحضور رؤساء غرف التجارة

لمشاهدة كلمة النائب أبو صعيليك يرجى الضغط هنا

 

 



تعليقات القراء

جميل جدا
جميل جدا
01-10-2018 09:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات