أمام وزير التربية .. حادثة الأغوار الشمالية تقرع ناقوس الخطر


جراسا -

نضال سلامة - لم تمض أيام على الأحداث التي جرت بجامعة آل البيت و عدد من المدارس ، حتى فجعنا اليوم بحادثة أخرى في تربية الأغوار الشمالية ، والتي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، من خلال الفيديو الذي وثق ما قام به موظفو مديرية تربية الأغوار الشمالية ، بحق مديرتهم .

وقبل التعليق على الحادثة ، نشير الى أنه وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا" فإن مديرة التربية أصدرت قراراً طبقت خلاله القانون المعمول به منذ سنوات ، بتحويل كل من يحمل صفة معلم من العمل الإداري الى الميداني .

و من ضمن الذين شملوا بالقرار ، الموظفون الذين قاموا بالاحتجاج و تصوير ما جرى وبثه عبر مواقع التواصل ، متذرعين بعدم علمهم بقرار المديرة .

الحادثة هذه المرة أخذت بعداً آخر ، خرق كل الأعراف المعتادين عليها ، تمثل بالتعامل بطريقة غير لبقة مع امرأة ، ورأينا ما رأيناه عبر الفيديو ، و لا يخفى على الجميع أننا عاداتنا ترفض تحت أي شكل من الأشكال ومهما كان الظرف طرد امرأة في الشارع.

مكمن الخطر فيما جرى هو انعكاسه على الطلبة أنفسهم ، وهو حتما ما لم يدركه من قاموا بالاحتجاج بهذه الطريقة ، فعندما يتداول الطلبة ذلك ، ستترسخ لديهم قناعة بأن المعلم الذي يلقنه ليل نهار قواعد السلوك ، هو ذاته المخالف لها ، فكيف سيقف المعلم أمام طلبته مرفوع الرأس وهناك بعض منهم يخالف ما يعلمه للطلبة ، وقس على ذلك كيف سيجد المتنمرون من الطلبة ذريعة لافتعال كل ما هو مخالف للتربية والسلوك .

ما مر من أحداث سابقة ، وما جرى اليوم ،يعيد قرع الجرس على وزارة التربية أن منظومتنا التعليمية في خطر ، لا بد من التنبه له ، وأن المطلوب من التربية فورا التحقيق بما جرى ، والمزيد من التأهيل السلوكي لكل من يتقدم لهذه المهنة ، فالمعلم هو الأولى بترسيخ قناعة لغة الحوار ، والتعبير عما يريد بالقانون في ذهنه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات